منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



أخبار الرياضه السعوديه ليوم الخميس 3 / 8 / 1431 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكنق
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2706
المساهمات : 154
الأبراج : الخنزير
تقييم : 12
تاريخ الميلاد : 10/06/1995
العمر : 21

مُساهمةالكنق في 7/15/2010, 2:56 pm




البرقان: الصويلحي خارج حسابات القادسية ولم نرفض إعارته للقادسية

أكد مدير الاحتراف في نادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان أن مغادرة مهاجم الفريق احمد الصويلح لمعسكر القادسية سليم ولا يوجد أي رفض من الهلال وقال: "لم نطلب من الصويلح أن يحضر لتدريبات الاولمبي، كون لديه عقد إعارة مع القادسية للموسم المقبل، لذا سمحنا له بالمغادرة للمعسكر الخارجي لأنه خارج حسابات المدرب غيرتس كما أن إجراءات التوقيع للإعارة ستتم بعد العودة من المعسكر الخارجي وسيتم حفظ حقوق نادي الهلال بشكل كامل".





عملية جراحية للمولد والشباب يلاقي اسطنبول اليوم



يخوض الفريق مساء اليوم الخميس لقاءً ودياً أمام فريق بي بي اسطنبول التركي صاحب المركز السابع في الدوري التركي بمدينة لونا الهولندية التي تبعد عن مدينة دوسلدروف الألمانية 100 كم في الوقت الذي يجري المدافع زيد المولد عملية جراحية في العضلة الضامة ( الصفاق ) يوم غد الجمعة بمدينة ميونخ الألمانية على يد الدكتورة مشرك، وسيخضع بعد ذلك المولد إلى برنامج تأهيلي يستمر فترة أربعة أسابيع وكان المولد قد تعرض للإصابة في الموسم الماضي وتحامل عليها واستغلت الإدارة الشبابية تواجد الفريق في ألمانيا من لإجراء العملية.

من جهة ثانية يبدأ المدرب الأرجواني جورج فوساتي اليوم مهمته بشكل رسمي مع الشباب بعد أن أنهت الإدارة إجراءات التعاقد معه لمدة موسم واحد ووصوله أمس (الأربعاء) إلى مدينة دوسلدروف الألمانية مقر معسكر الفريق، وكان في استقباله في مطار فرانكفورت مدير جهاز الكرة خالد المعجل ووكيل التعاقدات أحمد القرون وسكرتير الفريق محمد شطا.

وعقد المدرب نفسه بعد وصوله لمقر سكن البعثة الشبابية اجتماعا مع المدرب خودير عزيز الذي قاد الفريق طوال الفترة الماضية واستمع لشرح كامل عن وضع الفريق قبل أن يجتمع بمدير جهاز الكرة خالد المعجل مناقشة وضع الفريق.



فريق إسرائيلي يجبر الأهلي على إنهاء معسكره بالنمسا

غادرت بعثة النادي الأهلي مقر معسكرها بمدينة سيفيلد آن تيرول النمساوية قبل نهاية المرحلة الأولى من المعسكر بخمسة أيام بسبب وجود فريق إسرائيلي حضر صباح أمس (الأربعاء) إلى فندق صن بيتر الذي تقطنه البعثة ومن ثم الانتقال لضاحية بادونهايم بمدينة ميونخ الألمانية لاستكمال المعسكر هناك.

من جهة ثاينة أنهى الأهلي لقاءه الودي الأول أمام اوتلول جالاتي الروماني بالتعادل 1-1 خلال المواجهة التي جمعتهما في مدينة سيفيلد آن تيرول النمساوية أمس (الأربعاء) وعلى ملعب باد أن دورف والذي يبعد مسافة 125 كم عن مقر المعسكر، وأستطاع الأهلي اللحاق بالنتيجة بعد تقدم الفريق الروماني بهدف طريق محترفه البرازيلي مارسينهو.



أشادا بقرار إنشاء الأكاديميات في الأندية
سلطان بن فهد ونواف بن فيصل: القيادة حريصة على تحقيق الرياضة السعودية أعلى درجات التفوق



رفع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله بمناسبة إقرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة السماح للأندية الرياضية بإنشاء أكاديميات رياضية على الأراضي المخصصة لها.

وأشارا إلى أن القرار يأتي في إطار ما توليه القيادة رعاها الله من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة وحرصها على كل ما يحقق له الرقي والتطور في جميع مكوناته والوصول بالرياضة السعودية إلى أعلى درجات التفوق والإنجاز على ساحات المنافسة القارية والدولية.

وأوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بأن اللجنة المختصة للمشروع والتي تضم في عضويتها ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ستباشر أعمالها من اجل صياغة ضوابط واختصاصات وأهداف هذه الأكاديميات وشروط إنشائها ومناهج عملها وفق الدراسات والمناهج الحديثة في مجال إعداد وتدريب ورعاية البراعم والموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية.

أوضح أنه سبق وأن تشرف وبتكليف الأمير سلطان بن فهد مع فريق عمل متخصص من الرئاسة بزيارة عدد من الأكاديميات المتخصصة في المجال الرياضي في عدد من الدول المتقدمة في كل من أوروبا والأمريكيتين تم خلالها الاطلاع على أساليب ومنهجية العمل الأكاديمي في المجال الرياضي وعقد مذكرات تفاهم مشترك مع تلك الأكاديميات للاستفادة من تجاربها وتبادل الخبرات العلمية بين الجانبين.

وأشار نائب الرئيس العام لرعاية الشباب إلى أن الهدف من إيجاد هذه الأكاديميات الرياضية هو اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية وتدريبها في سن مبكرة إلى جانب إعداد وتأهيل الإداريين والفنيين والمشرفين على الفرق الرياضية فنياً والعمل على تعميق مفهوم الثقافة الرياضية والاحترافية لديهم من خلال الدورات التدريبية والتي يشرف عليها أكاديميون وأخصائيون يتم استقطابهم من الهيئات والمؤسسات العلمية الكبيرة من داخل المملكة وخارجها.

وأعرب في ختام تصريحه عن أمله في أن تستفيد الأندية الرياضية في المملكة والبالغ عددها 153 نادياً من هذا المشروع وتعمل على تفعيله وخاصة الأندية الكبيرة التي لديها من الإمكانات المادية والبشرية ما يؤهلها لإنشاء مثل هذه الأكاديميات التي ستشكل نقله نوعية في مجمل الحركة الرياضية في المملكة سيكون لها بإذن الله انعكاس ايجابي على معطيات الأندية السعودية ومواكبتها للتطور الكبير الذي تشهده الرياضة العالمية وعلى الرياضة السعودية بشكل عام وستسهم بإذن الله في تعزيز الموارد المالية لهذه الأندية من خلال ما يشكله من مداخيل جديدة تساهم في تمويل برامجها وأنشطتها إلى جانب تعميق الشراكة ما بينها وبين القطاع الخاص . داعياً سموه القطاع الخاص من رجال أعمال وهيئات اقتصادية الاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة التي أتاحها القرار بالشراكة مع الأندية في إنشاء هذه الأكاديميات لكونهم شركاء في كل منجز حضاري يتحقق لهذا الوطن الغالي.



الاتفاق يقترب من كاميروني ومارين يحدد المنسقين



أعلنت إدارة الاتفاق عن قرب التوقيع مع مهاجم أرجنتيني وفقاً لتأكيدات رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري الذي كشف أن إدارته تجري مفاوضات مستمرة مع وكيل أعماله الذي حظي بقبول كبير من قبل المدرب مارين إيوان بعد مشاهدته في مباريات عدة.

وأشار رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري إلى أن الإدارة وضعت مهاجما كاميرونيا في الحسبان للتعاقد معه في حال عدم التوصل لاتفاق مع المهاجم الأرجنتيني وقال: "نعمل في على إنهاء ملف المهاجم الأجنبي من خلال المفاضلة بين الأرجنتيني والكاميروني، الذين سيكون التعاقد مع أحدهما إضافة فنية للفريق الذي يحتاج للدعم بمهاجم هداف بجانب صالح بشير ويوسف السالم وحمد الحمد".

ووعد الدوسري بإسدال الستار عن ملف التعاقد مع لاعب آسيوي في غضون الأيام القليلة المقبلة، وقال: "ننتظر وصول الرد الرسمي من قبل إدارات بعض الأندية التي فتحنا معهم باب المفاوضات منذ أسابيع وسيكون التعاقد مع لاعب آسيوي في خط الوسط".

واستبعد الدوسري الإعلان عن أسماء اللاعبين المنسقين في الأسبوع الحالي مشيرا إلى أن القرار في هذا الجانب سيكون من قبل الجهاز الفني فقط، وأكد أن المدرب مارين إيوان سيقدم تقريرا مفصلا عن كل لاعب قبل اعتماد قائمة المستبعدين عن قائمة الفريق الأول.



مدرب التعاون يستبعد أربعة لاعبين عن القاهرة

تغادر بعثة الفريق الأول بنادي التعاون اليوم "الخميس" متجهة لجمهورية مصر من القصيم مباشرة عبر الرحلات الجوية الجديدة، لإقامة المعسكر الاستعدادي وسيقيم الفريق بفندق موفنبيك القاهرة، ويمتد المعسكر 20 يوماً، وستقتصر المرحلة الأولى ومدتها 10 أيام على التدريب في صالات الحديد واللياقة البدنية والمسبح في الصباح والمساء تكتيكياً، فيما ستخصص الثانية للقاءات الودية وتجربة عدد من اللاعبين المحليين والأجانب، الذين تم الاتفاق معهم على الحضور للمعسكر بعيداً عن أنظار أطراف قد تدخل في خطوط المفاوضات.

وخلت قائمة مدير التعاون الفني الروماني ملتسكو المغادرة لمصر من المدافع محمد المعيوف ولاعب المحور مساعد العتيبي والمهاجمين محمد الحسينان ومسفر البيشي وأكد الجهاز الإداري أنها مسببات الإبعاد فنية وفق رؤية ملتسكو،

وضمت القائمة التعاونية في خط الحراسة فيصل الخالدي وفهد الثنيان وعماد الدوسري وفيصل السعودي واللاعبين الأجانب المقدوني منصور كوريتسي والعاجي بامبا ادريسا والكميروني فرانك أوليفرا واللاعبين المحليين نايف الكري ومحمود سويلك عبد العزيز الطارقي وليد معلا سعود الخيبري موسى المبرك فيصل الجحدلي ويوسف رشيد ناصر البيشي وعبد العزيز السديري فهد الشايق نايف الخليفة مبرك المبرك عبدالله الشمراني علي التركي عبد الرحمن العروان عبد الرزاق هوسه محمد الراشد وبدر الخميس.

وسيترأس البعثة عضو مجلس الإدارة عبدالله الدخيل ويشرف عليها إداريا عضو مجلس الإدارة علي الشايعي وسيجري التعاون ستة لقاءات ودية مع فرق مصرية.

وخضع صانع الألعاب حسن الشهري من أبها للتجربة الميدانية أول من أمس (الثلاثاء) ولم تتضح الرؤية حول مرافقته للبعثة من عدمها، وتنتظر الإدارة رأي المدرب الروماني.



يفتتح ودياته بهنوفر اليوم
جيوفاني يدخل معسكر القادسية والمحارمة يصل الجمعة



انضم مدافع كاركاس الفنزويلي جيوفاني روميرو لمعسكر القادسية المقام حاليا في مدينة هنوفر الألمانية، وسيخضع اللاعب لفحوصات طبية دقيقة قبل خضوعه للتجربة وإنهاء إجراءات التوقيع؛ ليكون المحترف الأجنبي الرابع إلى جانب المهاجمين النيجيريين إيدو ماستر وجون جامبو والأردني مهند المحارمة، ويصل اليوم (الخميس) المدافع الأردني مهند المحارمة للانضمام للمعسكر بعد أن أنهى تأشيرة دخوله للأراضي الألمانية.

ويخوض القادسية اليوم (الجمعة) أولى مواجهاته الودية في المعسكر من أصل ثماني مواجهات؛ إذ سيقص شريط ودياته أمام أحد فرق من الدرجة الثالثة بألمانيا، ويسعى الجهاز الإداري لتحديد المباراة الثانية أمام فريق معروف للاستفادة من التجربة فنيا.



البرازيلي لوتشيو نونيز مدرباً للرائد.. والفريق يصل الدوحة



اتفق رئيس الرائد فهد المطوع مع المدرب البرازيلي لويس أنطونيو على تولي الأخير قيادة الفريق الرائدي في دوري "زين" السعودي للمحترفين في الموسم الجديد.

والبرازيلي أنطونيو يعرف بالأوساط الكروية البرازيلية باسم لوتشيو نونيز ويبلغ من العمر 47 سنة، وتميز نونيز بقيادته للمنتخبات السنية البرازيلية خلال 7 سنوات، قبل أن يدرب فريق نيجروا ويقوده للصعود إلى دوري الدرجة الأولى، في حين لم يسبق للمدرب البرازيلي خوض أي تجربة خارج البرازيل، وهو ما أكده رئيس الرائد فهد المطوع الذي أشار إلى أن المدرب مطلع بشكل مكثف على استعدادات الفريق والانتدابات الأخيرة.

وقال: "اخترنا اسم المدرب الجديد بعناية ولم نرغب بأن نكرر بعض التجارب السابقة بالتعاقد مع مدربين لا يستمرون طويلاً مع الفريق، أعتقد أن المدرب الجديد يملك السيرة المميزة، والشخصية الجيدة، وكذلك الطموح فهو يريد أن يبني اسما مميزاً له في الخليج، وسيجد البيئة التي تساعده على النجاح".

وكانت بعثة الرائد قد حطت رحالها في مطار العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس (الأربعاء)، إذ سيغادر الفريق الأراضي القطرية في الثامنة من صباح اليوم إلى مطار ساوباولو، قبل التوجه إلى مدينة بيلوهيروزنتي، وسيتواجد المدرب الجديد لوتشيو نونيز في مقر المعسكر ابتداءً من غد (الجمعة) ليقود أولى تدريبات الفريق.



وصول لطفي للحزم... واكتمال أجانب الفريق



وصلت بعثة الحزم عند الرابعة فجر أمس للإسماعيلية مقر معسكر الفريق الاستعدادي هذا الموسم والذي يستمر حتى الثاني من أغسطس آب المقبل، وكانت رحلة الفريق استغرقت 14 ساعة من الرس وحتى الإسماعيلية مرورا بالعاصمتين السعودية والمصرية ، وخاض الفريق أول تدريب له عند السادسة والنصف مساء اول من أمس بقيادة مدرب الحراس التونسي فتحي الهريش الذي يقود تدريبات الفريق بشكل مؤقت لحين وصول مواطنه لطفي رحيم ويبحث الحزم عن إقامة لقاءات ودية خلال الأيام المقبلة.



مدرب التعاون يرفض ذيب الاردن.. والعاجي بامبا وصل بريدة



وصل إلى مطار القصيم الإقليمي ظهر أمس (الأربعاء) المحترف العاجي في صفوف التعاون بامبا أدريسا لخوض التجربة الميدانية، وفور وصوله توجه إلى مقر النادي وكان في استقباله رئيس النادي المهندس محمد السراح وعدد من الجماهير التعاونية، وسيغادر العاجي بامبا مع البعثة التعاونية إلى القاهر اليوم (الخميس).

من جهة ثانية ابتعد التعاونيون عن لاعب الوسط الأردني عبدالله ذيب بسبب قناعة المدرب الروماني مولتسكو، وعلمت مصادر "دنيا الرياضة" أن المدرب فضل لاعبا آسيويا غير الأردني، وكانت إدارة التعاون خاطبت وكيل إعمال اللاعب ذيب من اجل تواجده في القاهرة مع الفريق لحسم جميع الأمور إلا أن الروماني مولتسكو رفض قدومه.



النصر ينهي أزمة السهلاوي بخمسة ملايين


أنهت إدارة النصر أزمة مستحقات مهاجم النصر محمد السهلاوي البالغة خمسة ملايين ريال من جراء حصة انتقاله من القادسية إلى النصر بعد أن استطاعت توفير المبلغ بشيك مصدق سيتم تسليمه لوكيل أعمال اللاعب اليومين المقبلين عن طريق لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

من جهة أخرى وافقت إدارة النادي على مشاركة فريق درجة الشباب في دورة المصيف التي ستنطلق غداً (الجمعة) بمدينة الملك فهد الرياضية بالطائف وتستمر حتى 25 شعبان ويشارك فيها المنتخب السعودي الأولمبي، ومنتخب عمان الأولمبي، والقادسية، ونجران، والربيع، والاتفاق، لدرجة الشباب.



السوري وائل يوقع للفيصلي



تعاقدت إدارة النادي الفيصلي امس الأربعاء مع لاعب خط وسط نادي الاتحاد والمنتخب السوري وائل عيان (25 عاما) لاعبا آسيويا على أن يلتحق ببعثه الفريق بمدينة الإسماعيلية مساء يوم السبت المقبل.







بعد إقرار السماح بإنشاء الأكاديميات
القيادة الرياضية تشكر القيادة الرشيدة على دعمها ورعايتها لشباب الوطن



رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهم الله - بمناسبة إقرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة السماح للأندية الرياضية بإنشاء أكاديميات رياضية على الأراضي المخصصة لها.

وأشار صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه إلى أن القرار يأتي في إطار ما توليه القيادة - رعاها الله - من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة وحرصها على كل ما يحقق له الرقي والتطور في جميع مكوناته والوصول بالرياضة السعودية إلى أعلى درجات التفوق والإنجاز على ساحات المنافسة القارية والدولية.

من جانبه أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب المشرف العام على مشروع الأكاديميات الرياضية السعودية أن اللجنة المختصة للمشروع، التي تضم في عضويتها ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ستباشر أعمالها من أجل صياغة ضوابط واختصاصات وأهداف هذه الأكاديميات وشروط إنشائها ومناهج عملها وفق الدراسات والمناهج الحديثة في مجال إعداد وتدريب ورعاية البراعم والموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية.

أوضح سموه أنه سبق أن تشرف، بتكليف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، مع فريق عمل متخصص من الرئاسة بزيارة عدد من الأكاديميات المتخصصة في المجال الرياضي في عدد من الدول المتقدمة في كل من أوروبا والأمريكتين، تم خلالها الاطلاع على أساليب ومنهجية العمل الأكاديمي في المجال الرياضي وعَقْد مذكرات تفاهم مشترك مع تلك الأكاديميات للاستفادة من تجاربها وتبادل الخبرات العلمية بين الجانبين. وأشار سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب إلى أن الهدف من إيجاد هذه الأكاديميات الرياضية هو اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية وتدريبها في سن مبكرة، إلى جانب إعداد وتأهيل الإداريين والفنيين والمشرفين على الفرق الرياضية فنياً، والعمل على تعميق مفهوم الثقافة الرياضية والاحترافية لديهم من خلال الدورات التدريبية التي يشرف عليها أكاديميون وأخصائيون يتم استقطابهم من الهيئات والمؤسسات العلمية الكبيرة من داخل المملكة وخارجها.

وأعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في ختام تصريحه عن أمله بأن تستفيد الأندية الرياضية في المملكة، البالغ عددها (153) نادياً، من هذا المشروع، وتعمل على تفعيله، خاصة الأندية الكبيرة التي لديها من الإمكانات المادية والبشرية ما يؤهلها لإنشاء مثل هذه الأكاديميات التي ستشكّل نقلة نوعية في مجمل الحركة الرياضية في المملكة، سيكون لها بإذن الله انعكاس إيجابي على معطيات الأندية السعودية ومواكبتها للتطور الكبير الذي تشهده الرياضة العالمية، وعلى الرياضة السعودية بشكل عام، وستسهم بإذن الله في تعزيز الموارد المالية لهذه الأندية من خلال ما يشكّله من مداخيل جديدة تساهم في تمويل برامجها وأنشطتها إلى جانب تعميق الشراكة بينها وبين القطاع الخاص.

داعياً سموه القطاع الخاص من رجال أعمال وهيئات اقتصادية إلى الاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة التي أتاحها القرار بالشراكة مع الأندية في إنشاء هذه الأكاديميات؛ كونهم شركاء في كل منجز حضاري يتحقق لهذا الوطن الغالي.

وكان مجلس الوزراء الموقّر قد أقرّ هذا المشروع بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب، وقرر مجلس الوزراء السماح للأندية بإنشاء أكاديميات رياضية على الأراضي المخصصة لها وفقاً لعدد من الضوابط، من أهمها ما يأتي:

أولاً: أن تنشئها الأندية بنفسها وبتمويل ذاتي مع مراعاة عدد من الإجراءات، من بينها:

1- ألا تَمنَح تلك الأكاديميات درجات علمية.

2- أن تضع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضوابط تحدد أهداف هذه الأكاديميات وشروط إنشائها ومنهج عملها، على أن تشترك معها وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية، كل جهة فيما يخصها من تلك الضوابط.

3- أن تكون عوائد تشغيل الأكاديمية لحساب النادي الذي أُنشئت فيه.

ثانياً: أن تنشئها الأندية من خلال القطاع الخاص بموجب عقود تبرم لهذا الغرض.



أمير عسير يستقبل إدارة نادي النخيل بمحافظة بيشة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في مكتبة في الإمارة يوم أمس الأول رئيس مجلس إدارة نادي النخيل بمحافظة بيشة جلوي بن محمد آل كركمان وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة بلوغ فريق كرة القدم الأول بالنادي لدوري الدرجة الثانية وهنأ أمير عسير منسوبو النادي بهذه الخطوة متمنيا أن يتبعها العديد من الخطوات والإنجازات وشدد أمير عسير خلال اللقاء على أهمية العمل الجماعي والتعاون البناء لما من شأنه الارتقاء برياضة محافظة بيشة لمواكبة ما تشهده المحافظة من تطور تنموي في جميع المجالات ولفت أمير عسير أن نادي النخيل من الأندية العريقة التي يجب العمل على أن يتبوأ النادي المكانة اللائقة بعراقته وقدم رئيس النادي جلوي بن كركمان الشكر لأمير عسير باسمه ونيابة عن كافة الرياضيين في محافظة بيشة لما يلقى القطاع الرياضي في المحافظة والمنطقة من دعم متواصل وأكد كركمان أن استقبال أمير عسير لهم سيكون بمثابة الدافع الكبير لمجلس الإدارة للعمل على تحقيق تطلعات سموه ورياضيي المحافظة واستعرض كركمان إنجازات النادي المختلفة في جميع الألعاب وخطط النادي المستقبلية وفي ختام اللقاء تسلم أمير عسير تقرير من رئيس النادي وهدية تذكارية باسم منسوبي نادي النخيل بمحافظة بيشة.

سموه يتسلم دعوة لتشريف نادي أبها

من ناحية أخرى سلم رئيس نادي أبها سعد بن حامد الأحمري الدعوة الرسمية لسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد لحضور حفل التكريم «45.. عطاء ووفاء».

جاء ذلك لدى زيارة الرئيس لسمو الأمير فيصل بن خالد أول أمس في مكتبه بالإمارة، بحضور نائب رئيس لجنة التكريم أحمد الكودري.

انطلاق بطولة المحافظات على كأس سموه

افتتحت بطولة المحافظات على كأس سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على ملعب درة المطار أول من أمس، وسط حضور رئيس نادي أبها سعد بن حامد الأحمري وعدد من الشخصيات ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

وفي المباراة الأولى، كسب منتخب محايل نظيره ظهران الجنوب بهدف دون مقابل، سجله عبدالله عامر. وفي المباراة الثانية، تغلب منتخب سراة عبيدة على بيشة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل لسراة عبيدة حسين آل مضحي «هدفين» ومحمد ضيف الله، ولبيشة محمد علي تركي وشبيب فايز.



عبدالرحمن في منزل سعود بن عبدالرحمن



رزق الأمير سعود بن عبد الرحمن بن سعود عضو شرف نادي النصر بمولود ذكر أطلق عليه اسم عبد الرحمن تيمناً باسم والده المغفور له بإذن لله الأمير عبدالرحمن بن سعود. أصدق التهاني وأخلص التبريكات لسموه ونسأل الله عزَّ وجلَّ أن يديم أيام الفرح والسعادة للجميع وأن يجعله من مواليد السعادة ويقر به أعين والديه ويجعله من الذرية الصالحة.



تعادل مع جالاتي الروماني 1-1
(فريق إسرائيلي) يجبر الأهلي على مغادرة معسكره



غادرت بعثة النادي الأهلي مقر معسكرها بمدينة سيفيلد آن تيرول النمساوية قبل نهاية المرحلة الأولى من المعسكر بخمسة أيام بسبب وجود فريق إسرائيلي حضر صباح أمس إلى فندق صن بيتر الذي تقطنه البعثة، وصدرت تعليمات الإدارة الأهلاوية برئاسة الأمير فهد بن خالد للبعثة بالانتقال لضاحية بادونهايم بمدينة ميونخ الألمانية لاستكمال المعسكر هناك وذلك بعد أداء الفريق مباراته الودية الأولى أمام أوتلول جالاتي الروماني، وقدم غرم العمري مدير إدارة كرة القدم شكره لمكتب ابن سلطان للخدمات الرياضية متعهد المعسكر الخارجي على تجاوبه الفوري مع رغبة البعثة بالمغادرة وتأمين مواصلات عاجلة لنقل البعثة إلى مقر معسكر بادونهايم بمدينة ميونخ الألمانية وتوفير السكن والفندق، وقال العمري: إن الفريق سيواصل برنامجه الإعدادي حسب الترتيبات المعدة مسبقًا ودون أي تغيير وأن المباراة الودية الثانية التي كان مقررًا إقامتها بمعسكر النمسا تم إلغاؤها وسيتم تعويضها بمباراة إضافية في المرحلة الثانية للمعسكر بألمانيا.

من جهة أخرى تعادل فريق الأهلي مع اوتلول جالاتي الروماني مساء أمس بهدف لكل منهما في أولى مبارياته الودية ضمن معسكره الإعدادي بالنمسا.

وكان الفريق الروماني قد سجل هدف السبق في الدقيقة 32 من ركلة حرة مباشرة وتعادل الفريق الأهلاوي بعدها بثلاث دقائق عن طريق المحترف البرازيلي مارسينهو الذي استفاد من عرضية عبدالرحيم جيزاوي ليسددها بيمناه داخل المرمى..

وكان اللقاء قد شهد تواجد المدرب النرويجي يوهان سوليد وبرفقته جهازه الفني الذي سيبدأ مهمته رسمياً اليوم الخميس.



في أولى مبارياته الودية
الاتحاد يكسب ودية فيكتوريا البرتغالي بثلاثية



كسب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد أمس أولى مبارياته الودية في معسكره الخارجي بالبرتغال أمام فريق فيكتوريا البرتغالي أحد أندية الدرجة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين حيث سجل أهداف الاتحاد كل من: نايف هزازي (هدفين) ورضا تكر، وشهدت المباراة عدم مشاركة المحترف الجديد نونو أسيس بسبب معاناته من إصابة عبارة عن شد عضلي، وفضل المدرب مانويل جوزيه عدم إشراكه في المباراة.

وكان المدرب مانويل جوزيه قد دخل المباراة بتشكيلة مكونة من: مبروك زايد في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع رضا تكر وحمد المنتشري وطلال عسيري ومشعل السعيد وفي الوسط سعود كريري وسلطان النمري وباولو جورج ومناف أبو شقير بينما في المقدمة الثنائي نايف هزازي وعبدالمالك زياييه، وقام المدرب في الشوط الثاني بإشراك أحمد حديد وصالح الصقري وأسامة المولد وعبدالعزيز الصبياني.




فوساتي يلحق بالفريق في ألمانيا ويقول:
الشباب فريق كبير.. طموحاته عالية .. وسأسعى لتحقيق أهدافه



وصل ظهر أمس إلى مدينة دوسلدروف الألمانية مدرب فريق الشباب الأرجواني جورج فوساتي وكان في استقباله مدير إدارة الكرة خالد المعجل والوسيط السعودي أحمد القرون وحضر معه مساعده لينار دوو مدرب اللياقة ليخاندروا وتوجه الجهاز الفني مباشرة إلى مقر معسكر الفريق الشبابي بفندق الهيلتون حيث تناول طعام الغداء مع اللاعبين والتقى بهم وتعرف عليهم حيث رحب به اللاعبون واحتفوا به. وعبر فوساتي في أول حديث له بعد توليه مهمة الإشراف على الجهاز الفني لفريق الشباب عن سعادته وقال: «فريق الشباب فريق كبير ولديه أهداف وطموحات عالية سأبذل كل ما أستطيع من اجل تحقيق هذه الأهداف من خلال العمل الذي أعد بأن يكون على مستوى عال.

وعن معرفته بفريق الشباب قال: «لدي معلومات عن الفريق الذي تنتظره مشاركات مهمة في الموسم المقبل وجميع هذه المعلومات خارجية وسأسعى في الأيام المقبلة إلى معرفة جميع المعلومات من الداخل بشكل تفصيلي. وأضاف: إن تأخر المفاوضات بين الطرفين كان بسبب رغبته في الخضوع إلى راحة في الأيام الماضية وحالياً أنا جاهز وسأبدأ مشواري مع الفريق.

وقدم فوساتي في نهاية حديثه شكره إلى رئيس النادي خالد البلطان على ثقته فيه: وقال: أاعتز بهذه الثقة من إدارة نادي الشباب وأعدهم بتقديم العمل الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، امتدح الوسيط السعودي أحمد القرون سير المفاوضات بين الجانبين وقال تمت الأمور بكل يسر وسهوله من قبل إدارة نادي الشباب التي تعمل بشكل احترافي والمدرب فوساتي الذي يعد من المدربين المعروفين وأتمنى له التوفيق مع نادي الشباب فهو يعمل بشكل احترافي وملتزم بدليل حضوره في الوقت المحدد، وكذلك حديثه مع اللاعبين في اول لقاء لاحظت انه احتفى باللاعبين فعلى سبيل المثال سمعت حديثه مع اللاعب الكوري سونج شونج وهولم يقم بإحضاره؛ حيث قال له أنت لاعب جيد وشد حيلك وأي شي تريده أو تحتاجه لا تتردد في الحديث لي، وهذا أعطاني شخصياً دليلا على احترامه للاعبين.

وأضاف القرون: أنا لست بصدد مدح إدارة نادي الشباب أوالتسويق للمدرب ولكن جميعهم محترفون فالمدرب فوساتي بعد أن ترك نادي إنترناسيونال البرازيلي قدمت له العديد من العروض سواء من أندية سعودية او خليجية ولكن فضل عرض الشباب ليس لأنه الأفضل مادياً ولكن لمعرفته بنادي الشباب الذي سبق وان لاعب ضده قبل ثلاث مواسم في البطولة الآسيوية عندما كان مدرباً لنادي السد القطري وهو يعشق العمل والشباب لديه مشاركة خارجية في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا وهذه العوامل ساهمت في قبوله عرض فريق الشباب.







ابن يونس ومفلح ينضمان لمعسكر الفتح‏




واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفتح أمس تدريباتهم اليومية على فترتين صباحية ومسائية. وأجريت التدريبات الصباحية في بركة السباحة، وعمد المدير الفني للفريق، التونسي فتحي الجبال على تخصيصها لتفكيك العضلات، وبعدها توجه اللاعبون للخضوع لجلسات مساج تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي الدكتور فيصل بن زريده.
وأجريت التدريبات المسائية على الملعب الخاص بالمعسكر، وقسم الجبال التدريبات لثلاث فترات، الأولى أجريت على الرمال، وخضع اللاعبون خلالها لتدريبات لياقية لقياس قدرة التحمل لديهم، والثانية طبقت فيها جمل تكتيكية مكثفة هجومية ودفاعية، واختتمت التدريبات بمناورة على منتصف الملعب لتطبيق تدريبات الفترة الثانية. يذكر أن مدرب الحراس كمال بن حاجه والمحترف التونسي رمزي بن يونس والمحترف الجديد في الفريق أحمد مفلح سيصلون اليوم إلى معسكر الفريق في ألمانيا، وسينخرط ابن يونس ومفلح في تدريبات الفريق المسائية.



الأنصار يضم الزهراني والعبدلي وأبو يابس والصبياني بـ370 ألف ريال





تنهي إدارة نادي الأنصار اليوم برئاسة المكلف بأعمال النادي، أمين عام النادي ثابت جنيد، ونيابةً عن الرئيس محمد بهاء الدين نيازي، توقيع عقود مع أربعة لاعبين جدد سينضمون لصفوف فريقها الكروي الأول قادمين من أندية دوري المحترفين، وهم فهد الزهراني (لاعب نادي الفتح)، وهاشم صبياني (من الحزم)، وماجد أبو يابس (من نجران)، إضافة إلى علي العبدلي لاعب الأهلي سابقاً.
وأشار جنيد في حديثه لـ"الوطن" إلى أن إدارة النادي قطعت شوطاً كبيراً في الوصول إلى اتفاق مع اللاعبين الأربعة، وأنهم سيوقعون اليوم في مقر النادي، بعد أن استلموا مخالصات نهائية من الأندية التي كانوا ضمن أجندتها في الموسم الماضي.
وكشف جنيد أنه تم الاتفاق على التوقيع مع العبدلي مقابل 50 ألف ريال، ومرتب شهري 8 آلاف ريال، ومع هاشم صبياني مقابل 70 ألف ريال، ومرتب شهري 8 آلاف ريال، فيما حصل فهد الزهراني على مبلغ (120 ألف ريال)، ومرتب شهري 8 آلاف ريال، وماجد أبو يابس على 130 ألف ريال، وراتب شهري 8 آلاف ريال.



الأخضر الشاب يودع أبها بعد معسكر الأيام الـ12

3 وديات كشفت الجاهزية واجتماعات دائمة وضحت أخطاء اللاعبين



غادر منتخب المملكة للشباب لكرة القدم مدينة أبها صباح أمس متوجهاً إلى جدة ومنها إلى الطائف وذلك عقب اختتامه معسكره التحضيري الذي أقيم في أبها واستمر 12 يوماً.
وسيبدأ الأخضر الشاب مشاركته في دورة المصيف التي ستقام في الطائف لمدة 10 أيام ابتداء من غد الجمعة، وستكون بمثابة الإعداد القوي له للمشاركة في البطولة الثانية لكأس مجلس التعاون لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 سنة "الأولمبي" التي تستضيفها الدوحة من 14 وحتى 28 شعبان الجاري.
وستكون مشاركتا المنتخب الشاب إعدادا له للهدف الأهم وهو المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت سن 19 عاماً التي ستقام في زيبو الصينية خلال أكتوبر المقبل.
وعسكر 34 لاعباً في أبها هم عبدالله المحمد وياسر الفهمي ومعتز هوساوي ومحمد برناوي وأحمد العوفي ومحمد مجرشي ومهند الفارسي (الأهلي) فهد اليامي وعبدالإله النصار وفهد الرشيدي وأحمد الجيزاني وعبدالعزيز العازمي (النصر) عبدالله عطيف وصالح القميزي (الشباب) عبدالله السديري وحسام الحارثي ومبارك البيشي وفهد الجهني وعبدالعزيز السويلم (الهلال) وياسر الشهراني (القادسية) وفواز القرني ويحيى دغريري ومعن خضري وفواز الخيبري ومحمد العمري (الاتحاد) وعبدالله الحافظ وعلي الزبيدي وإبراهيم إل إبراهيم وعلي الزقعان (الاتفاق) وماهر إسماعيل (الوحدة ) ومتعب سالم (نجران) وعبدالرحمن الرشيدي (الطائي).
واستبعد خلال المعسكر اللاعب محمد ال فتيل والحارس عبدالله الشمري للإصابات التي تعرضا لها قبل بداية المعسكر الإعدادي بمدينة أبها, حيث أصيب الأول بالتهاب في العظم العاني ووتر العضلة الضامة والثاني بكسر غير متبدل في قاعدة السلامية القريبة من إصبع الرجل.
وشهد المعسكر تدريبات مكثفة لفترتين صباحية ومسائية وبعض الأيام امتدت إلى ثلاثة تدريبات في اليوم لرفع المعدل اللياقي للاعبين سواء بالتدريبات الميدانية أو في صالة الحديد أو المسبح، مع التركيز على الجوانب التكتيكية وطريقة اللعب التي سينتهجها المنتخب في دورة المصيف.
وطغى الحماس والجدية على التدريبات التي خاضها اللاعبون في المعسكر حرصاً منهم على نيل ثقة المدرب الوطني خالد القروني في الاستحقاقات المقبلة, في وقت حرص فيه الجهاز الفني على عقد اجتماعات فنية للاعبين بشكل شبه يومي لتوضيح الأخطاء التي يقعون فيها في التدريبات، وكيفية تلافيها، إضافة لشرح طريقة اللعب التى سينتهجها المدرب الوطني خالد القروني في كل حصة تدريبية ومناقشة اللاعبين في دور كل منهم في الملعب، ومتى يهاجم، ومتى يقوم بواجباته الدفاعية.
وحرصت إدارة المنتخب أيضاً على إجراء محاضرات عن قانون التحكيم وإطلاع اللاعبين على آخر المستجدات في القانون، واستعانت برئيس لجنة الحكام الفرعية في منطقة عسير محمد الغامدي الذي ألقى محاضرة قيمة استفاد منها اللاعبون وطالبهم بالابتعاد عن الاعتراض على الحكم والتفرغ للعب. كما حرص الجهاز الفني في نهاية المعسكر على خوض عدد من اللقاءات الودية للوقوف على مستوى اللاعبين ومدى تطبيقهم للجوانب التكتيكية، فخاض المنتخب ثلاثة لقاءات: ودية أمام شباب أبها وانتهى اللقاء بسداسية نظيفة، وأمام شباب جرش وانتهي اللقاء برباعية نظيفة، واختتم لقاءاته أمام أولمبي أبها وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1/1).
وكانت اللقاءات فرصة كبيرة للاعبين لإظهار مستوياتهم الفنية ومدى استيعابهم للنهج التكتيكي الذي حرص الجهاز الفني على توصيله لهم خلال فترة المعسكر.
وفي نهاية المعسكر بين القروني رضاه التام عن أداء اللاعبين في المعسكر الحالي وانضباطهم وتأديتهم التدريبات بشكل جاد, مؤكداً أنه بعد الفراغ من معسكر إيطاليا والمشاركة بالدورة الدولية بأمبيريا الإيطالية وضع برنامجاً خاصاً للاعبين في فترة الإجازة بواقع أسبوعين تكون راحة سلبية بعيدة عن ممارسة الكرة، وبعد خمسة أسابيع راحة إيجابية يتخللها تمارين خفيفة بالكرة للمحافظة على المخزون اللياقي، وكان هناك التزام من اللاعبين بالبرنامج، ووضح ذلك بشكل كبير في المعسكر الحالي، وقال "نفذ اللاعبون المطلوب منهم خلال الفترة الماضية، وقدموا المستوى المأمول خلال المباريات الودية التى بينت مدى استيعابهم لطريقة اللعب والنهج التكتيكي".
وأضاف "دورة المصيف ستكون احتكاكا قويا للاعبين وخير إعداد للبطولة الخليجية الأولمبية الثانية بقطر".



التعاون يستقبل إدريسا ويبحث عن آسيوي



وصل إلى بريدة أمس، المحترف العاجي بامبا إدريسا للعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، وسيغادر إدريسا مع بعثة الفريق اليوم إلى جمهورية مصر العربية لإقامة معسكر إعدادي استعداداً للموسم الجديد. من جهة أخرى، طالب مدرب الفريق، الروماني جورجي، إدارة ناديه بالتعاقد مع مدافع آسيوي بدلاً من لاعب الوسط الأردني عبدالله ذيب الذي تنوي إدارة النادي التعاقد معه. وبات من المؤكد أن يتجه التعاونيون نحو البحث عن مدافع يدعم صفوف الفريق أثناء منافسات دوري زين للمحترفين.



فوساتي يلتحق بمعسكر الشباب ويكشف مبررات تأخر تعاقده

"الليث" يواجه إسطنبول التركي والمولد يخضع للجراحة



وصل المدرب الجديد للفريق الكروي الأول في نادي الشباب الأوروجواياني جورج فوساتي ظهر أمس إلى مطار مدينة دوسلدروف الألمانية مقر إقامة البعثة الشبابية التي تعسكر هناك تحضيرا للموسم المقبل، وحضر معه مساعده ليناردو، ومدرب اللياقة ليخاندرو، حيث كان في استقباله مدير الكرة خالد المعجل، والوسيط السعودي أحمد القرون، وتوجهوا مباشرة إلى مقر معسكر الفريق بفندق هيلتون، وتناولوا طعام الغداء مع اللاعبين الذين احتفوا به.
وعبّر فوساتي عن سعادته في أول حديث له بعد توليه مهمة الإشراف الفني على الفريق، وقال: "الشباب فريق كبير، ولديه أهداف وطموحات عالية، وسأبذل كل ما أستطيع من أجل تحقيق هذه الأهداف من خلال العمل الذي أعد بأن يكون على مستوى عال".
وعن معرفته بفريق الشباب، قال: "لدي معلومات عن الفريق الذي تنتظره مشاركات مهمة في الموسم المقبل، وجميع هذه المعلومات حصلت عليها من الخارج، وسأسعى في الأيام المقبلة إلى معرفة جميع البيانات من داخل النادي بشكل أوضح".
وأضاف: "تأخر المفاوضات كان بسبب رغبتي في نيل الراحة في الأيام الماضية، وحاليا أنا جاهز، وسأبدأ مشواري مع الفريق".
وقدم فوساتي شكره لرئيس النادي خالد البلطان على الثقة التي مني بها من إدارة الشباب، واعدا إياهم بتقديم العمل الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة.
من جانبه، امتدح القرون سير المفاوضات بين الجانبين، وقال: "تمت الأمور بكل يسر وسهولة من قبل إدارة الشباب التي تعمل بشكل احترافي، والمدرب فوساتي الذي يعد من المدربين المعروفين، وأتمنى له التوفيق مع الشباب، فهو يعمل بشكل احترافي وملتزم بدليل حضوره في الوقت المحدد، وكذلك حديثه مع اللاعبين في أول لقاء لاحظت أنه احتفى بهم، وعلى سبيل المثال سمعت حديثه مع اللاعب الكوري سونج جونج، وهو لم يقم بإحضاره، حيث قال له: أنت لاعب جيد، وابذل قصارى جهدك، وفي حالة أردت شيئا لا تردد في محادثتي، وهذا أعطاني دليلا قويا على احترامه للاعبين".
وأضاف: "أنا لست بصدد مدح الإدارة الشبابية أو التسويق للمدرب، ولكنهم محترفون، فالمدرب فوساتي بعد أن ترك نادي إنترناسيونال البرازيلي جاءه عدد من العروض سواء من أندية سعودية أو خليجية، إلا أنه فضل عرض الشباب ليس لأنه الأفضل ماديا، ولكن لمعرفته بالنادي الذي سبق وأن لعب ضده قبل ثلاثة مواسم في البطولة الآسيوية عندما كان مدربا للسد القطري، وهو يعشق العمل، والشباب لديه مشاركة خارجية في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، وهذه العوامـل ساهمت في قبوله للعرض الشبابي".
من جهة أخرى، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مساء اليوم ثاني تجاربه الودية بمعسكره الحالي حينما يواجه فريق بي بي إسطنبول التركي (سابع الدوري التركي) بملعب لونا بارك الخامس بمدينة لونا الهولندية التي تبعد عن مدينة دوسلدروف الألمانية 100 كيلومتر.
وكان الشباب تعادل سلبا في لقائه الأول أمام فريق روت فايس أيسن الألم


كارلوس القرار
مشرف منتدى الرياضه
مشرف منتدى الرياضه
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2495
المساهمات : 71
تقييم : 6

مُساهمةكارلوس القرار في 7/16/2010, 7:12 pm

مشكور علي الموضوع الممتاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى