منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



أخبار الأندية السعودية ليوم الأحـد 5 \ 9 \ 1431 هـ من الصحـف ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكنق
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2708
المساهمات : 154
الأبراج : الخنزير
تقييم : 12
تاريخ الميلاد : 10/06/1995
العمر : 21

مُساهمةالكنق في 8/15/2010, 5:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..

صبـآح الخير لجميع أعضـآآء منتدى صانع القرار

(صيآمآ مقبولآ وإفطارآ شهيآآ) ..







الأمير خالد بن فهد مؤكداً: لا مجال للعواطف
الاتحاد: سيصدر بياناً بشأن محمد نور الاثنين القادم




جدة - حمود البقمي

كشف سمو الأمير خالد بن فهد عضو شرف نادي الاتحاد رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق أنه سيصدر يوم الاثنين القادم بياناً حول موضوع وقضية قائد فريقه اللاعب محمد نور الذي لايزال يواصل غيابه ورفضه الدخول في البرنامج الذي أعده له مدرب الفريق مانويل جوزيه.

وأضاف بأن ما يتعلق بغياب اللاعب تم رفعه للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي التي ستنصف اللاعب وناديه في هذه القضيه بعيداً عن العواطف.

وقال: في نادي الاتحاد لن تتم مجاملة أي لاعب على حساب بقية اللاعبين مهما يكون وزنه أو مستواه.

كما نفى سمو الأمير خالد أن تكون لدى رئيس النادي إبراهيم علوان الرغبة في الاستقالة. وقال إن موضوع محمد نور لا يعتبر قضية كما لايوجد قضايا حالياً في النادي.

وطالب المتعاطفين مع اللاعب محمد نور بقوله: إن كل شخص له عواطف ونجم يتعاطف معه لكن عندما يكون لديك مسؤولية يجب النظر إلى الكيان ككتلة واحدة وهذا مايجب على جميع الاتحاديين التعامل به مع الكيان.




الجولة الأولى من دوري زين تستكمل بثلاث مباريات الليلة
الهلال يستهل مهمة الدفاع عن لقبه أمام التعاون والأهلي الجديد يواجه الحزم والوحدة ينشد البداية عبر الفيصلي




كتب - عمار العمار

تستكمل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الأولى من دوري زين السعودي الذي كانت انطلاقته مساء أمس بأربع مباريات، وستلعب اليوم ثلاث مباريات يستهلها بطل المسابقة الفريق الهلالي حين يلاقي الضيف الجديد للدوري فريق التعاون في الرياض، فيما يرحل الضيف الآخر في الدوري الفيصلي إلى مكة لملاقاة فريق الوحدة، فيما سيكون اللقاء الثالث بين الأهلي والحزم بجدة.

الهلال × التعاون

الملعب : استاد الملك فهد الدولي بالرياض

التوقيت : 10.00مساء

في أولى خطوات الحفاظ على اللقب يستهل الفريق الهلالي بطل النسخة الماضية مبارياته وحملته للدفاع عن لقبه أمام الضيف القادم من دوري الأولى فريق التعاون في مواجهة لن تكون سهلة للطرفين، وإن كانت الترشيحات منصبة للفريق الهلالي بالرغم من ظروف النقص التي تعتري صفوفه بغياب رادوي وعزيز والغنام والزوري وربما ويلي، ولكن ما يحسب للهلال توفر العنصر البديل الجاهز والذي سيدخل برغبة جامحة في تجيير أول ثلاث نقاط في بنك الدوري قبل الدخول في المراحل الصعبة، ويمتلك الهلال أسلحة هجومية فتاكة ولديه خط دفاع قوي ويعتمد بشكل كبير على طريقة 4-5-1 وسيزج بالبرقان والدوسري كبديلين لرادوي وعزيز فيما يمثل ياسر القحطاني أخطر الأسحلة متى كان في يومه إلى جانب ويليهامسون حال مشاركته ونيفيز، أما التعاون الساعي إلى تدشين المسابقة بشكل جيد فيدخل المباراة بعد إكمال استعداداته وتدعيم صفوفه بلاعبين محليين وأجانب ويسعى على الأقل الخروج بنقطة من فم الأسد وبالتأكيد هي ما خطط له مدرب الفريق الذي سيلعب بتوازن يميل إلى المحافظة الدفاعية على مرماه خشية ولوج أهداف مبكرة في مرماه، ويبرز من الفريق محمد الراشد وأمير عزمي وبامبا وبدر الخميس وماجد هزازي.

الأهلي × الحزم

الملعب : استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة

التوقيت : 10.15مساءً

بثوب جديد وشكل مختلف يستضيف الفريق الأهلاوي مساء اليوم نظيره الحزم في مباراة يطمح فيها المضيف الأهلاوي إلى الخروج بنقاط المباراة بعد التغييرات الكثيرة التي شهدتها التشكيلة الأهلاوية خصوصاً في الدفاع، وسيبحث الأهلاويون عن الظهور أمام جماهيرهم بالثوب الجديد والانطلاقة الحقيقة نحو لقب غاب طويلاً عن العرين الأهلاوي وأثبت ذلك من خلال المعسكر الأوروبي الذي أقامه الفريق، فيما الحزم فسيدخل بوضع مستقر نوعاً ما وسيحاول مجاراة نظيره الأهلي والخروج بالتعادل على أقل تقدير في مستهل الدوري كونه يلعب خارج أرضه وأكمل الاستعدادات بدولة مصر ودعم صفوفه بلاعبين محليين بخط الهجوم أمثال العنبر والخراشي.

ويبرز في الفريق الأهلاوي الذي سينتهج الطريقة الهجومية منذ البداية العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيمونس والثنائي الجديد كامل المر وكامل الموسى وتيسير الجاسم والمهاجم البرازيلي واندرسون ومارسيلنهو، فيما يبرز من الفريق الحزماوي أحمد مناور ومحمد العنبر وروبيز والخراشي والمدافع الزامبي كوسينيدي والأردني محمد خميس.

الوحدة × الفيصلي

الملعب : استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع

التوقيت : 10.15 مساءً

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع يتطلع الفريق الوحداوي إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري حين يلاقي الضيف الجديد على الدوري الفيصلي الساعي للظهور بوجه جيد بعد الاستعدادات الجيدة التي شهدها معسكر الفريق، وستكون الرغبة الوحداوية كبيرة وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره في اقتناص أول ثلاث نقاط ومحاولة الدخول في المنافسة منذ البداية على لقب لم يتذوق طعمه أبداً، فيما الفيصلي فيسعى هو الآخر للظهور بشكل جيد في بداية المشوار ومحاولة مجاراة الوحدة باللعب بتوازن ومحاولة الخروج بنقطة، وشهدت الاستعدادت الفيصلاوية شيئاً من الطمأنينة أثبتتها التجارب القوية والنتائج التي حققها الفريق.يبرز من الوحدة لاعبه الدولي السابق العائد من الإصابة أحمد الموسى وعبدالعزيز الخثران وعبدالكريم بنهنية وخالد الحازمي، فيما يبرز من الفيصلي قائده وصل الذويبي والسوري وائل عيان وفهد المبارك وباسل الفهد وعقيل بلغيث والمهاجم الألباني ميجين ميملي.



في انطلاقة دوري زين السعودي
الرائد يكرر إسقاط الشباب في الرياض.. وانتصارات متوقعة للاتحاد والنصر والقادسية




انطلقت مساء أمس مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي 14311432ه بإقامة 4 مواجهات في كل من الرياض وجدة والخبر ونجران، ففي الرياض التقى فريقا الشباب والرائد وانتهت المباراة بفوز الرائد بهدفين نظيفين، وفي جدة استضاف الاتحاد ضيفه الاتفاق وانتهت المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد، وفي نجران حل النصر ضيفا على نجران ونجح في خطف أول 3 نقاط بفوزه بهدف وحيد، وفي الخبر تغلب فريق القادسية على ضيفه الفتح ب3 أهداف مقابل هدف واحد.

النصر x نجران

نجران علي آل رشه

كسب النصر أول ثلاث نقاط في دوري زين بعد فوزه الصعب أمس على مضيفه نجران بهدف دون رد سجله لاعب بيتري قبل نهاية المباراة ب6 دقائق، وبدأت المباراة بسيطرة نصراوية مطلقة حيث سدد إبراهيم غالب كرة اعتلت العارضة في الدقيقة الثانية وتواصلت مجريات الشوط وسط اعتماد مدرب النصر زينجا على طريقة 451 وكذلك مدرب نجران التونسي مراد العقبي وشهدت الدقيقة 12 خروج انس بني ياسين متأثرا بالإصابة ودخل بديلا عنه بندر مساعد وتحصل النصر على ركنيه تطاول لها محمد عيد برأسه ولكن كرته ظلت طريق المرمى (20) ليعود نجران لمجاراة اللعب وسدد الكونغولي ديبا كرة قوية تصدى لها العنزي ببراعة (28)، وكاد فيجاروا أن يسجل الهدف الأول بتسديدة قوية تصدى لها العامري ببراعة (36) ليعود نجران ويشكل خطورة مطلقة وينفرد عبد العزيز حمسل بمرمى النصر ويسدد كرة ضعيفة بين أحضان العنزي لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بلا أهداف، وبدأ الفريقان الشوط الثاني بحماس كبير ووضحت النوايا الهجومية لدى نجران حين دفع العقبي بمحسن النجراني بديلا للثقفي وحمد هرمس بديلا لحمسل بينما غيرزينجا طريقة النصر إلى 44 2 بإدخاله الحارثي وسعود حمود بديلين لفيجاروا وإبراهيم غالب وتقاسم الفريقان السيطرة وكاد نجران أن يسجل هدفا رائعا من كرة ثابتة نفذها صالح دويس بإتقان اصطدمت بالعارضة النصراوية (60)، وسدد رازفان كرة قوية مرت بجوار القائم النجراني كفرصة خطيرة للنصر (65) وكاد حسين زبارة أن يغالط العنزي حين سدد كرة ساقطة أنقذها العنزي ببراعة، ليعود النصر ويستغل الحارثي تمريرة عرضيه ويسددها برأسه لتصطدم بالعارضة النجرانيه لتعود الكرة لمحمد السهلاوي الذي سدد برأسه أيضا في العارضة النجرانية لتعود الكرة للمتابع افيدو بيتري الذي وضع الكرة في الشباك كهدف أول للنصر 84 وتواصلت مجريات الشوط وسط سيطرة نصراوية مطلقة دون خطورة تذكر من نجران لتنهي المباراة بتقدم النصر بهدف وحيد.

الشباب × الرائد

كتب سلطان الجلمود

فجر فريق الرائد أولى المفاجآت في دوري زين للمحترفين بعد أن كسب مضيفة فريق الشباب في أولى مباريات الفريقين بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي.

ولم يكتف الرائد بالفوز بل تفوق في بعض فترات المباراة على فريق الشباب وظهر نداً قوياً لفريق الشباب وأحرج لاعبيه من خلال المستوى الكبير الذي ظهر به لاعبوه.

الشوط الأول:

جاءت البداية هجومية من قبل فريق الرائد الذي شكل ضغطا على المرمى الشبابي ونجح في الدقيقة (10) من تسجيل الهدف الأول عن طريق ركلة جزء بعد جمله فنية من قبل لاعبي الرائد تعرض من خلالها اللاعب موسى الشمري إلى إعاقة من قبل نايف القاضي داخل منطقة الجزء لم يتردد الحكم مطرف القحطاني في احتسابها.

تقدم الشمري لتسديد الكرة ووضعها على يسار وليد عبد الله كهدف أول لفريقه.

اندفع بعد ذلك لاعبي الشباب إلى الهجوم في رغبة لإدراك التعادل وشكل لاعبوه ضغط على مرمى الرائد الذي بدأ لاعبوه الاعتماد على الكرات المرتدة وسنحت العديد من الهجمات للفريق الشبابي التي لم تستثمر بشمل الصحيح، حيث كان أبرز الهجمات تسديدة كماتشو التى اضطر الخوجلي إلى الإمساك بها على دفعتين عند الدقيقة 19 وكذلك رأسية ناصر الشمراني التي اعتلت العارضة عند الدقيقة 23.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أهدر لاعب الرائد عبد المجيد عبد الله فرصة هدف بعد ان عادة الكرة إليه من مدافع الشباب إثر تسديدة من عقال سددها الرويلي خارج الملعب.

الشوط الثاني:

تبادل الفريقان الهجمات وكانت هجمات فريق الرائد هي الأخطر في الربع ساعة بعد أن سنحت له فرصتين تهديفيتين كانت أبرزها عند الدقيقة 55 عن طرق موسى الشمري الذي تلقى تمريرة على طبق من ذهب من إبراهيم شراحيلي سددها في المرمى ليبعده وليد عبد الله لترتطم بالقائم لتعود إلى القاضي الذي أبعدها من خط المرمى الشبابي، وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة ولكن دون خطورة تذكر من الجانبين بسبب تسرع المهاجمين وعدم التركيز داخل منطقة الجزاء.

احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع وفي الدقيقة الأولى من هذا الوقت تمكن الرائد من إحراز الهدف الثاني عن طريق مازن الفرج الذي تلقى تمريرة رائعة من صلاح عقال وضعها الفرج على يمين وليد عبد الله كهدف ثان لفريق الرائد.

الاتحاد x الاتفاق

جدة حمود البقمي

حقق فريق الاتحاد الفوز في أول لقاءاته في دوري زين للمحترفين في جولته الأولى من أمام ضيفة فريق الاتفاق بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.. سجل للاتحاد نايف هزازي وعبدالملك زياييه فيما سجل للاتفاق سبيستيان، وبذلك يضع الاتحاد أول ثلاث نقاط له في رصيده في بنك الدوري.

الشوط الأول

مع بداية اللقاء وضحت رغبة الفريق الاتحادي في خطف هدف مبكر، وشكل الهزازي وسلطان النمري خطورة مبكرة على المرمى الاتفاقي منذ الدقائق الأولى للمباراة وتعاملهما مع الكرات العرضية والبينية التي كانت تصل لمنطقة جزاء فريق الاتفاق من خلال نونو اوسيس وصالح الصقري. فيما تركزت المحاولات الاتفاقية على تهدئة اللعب في وسط الميدان ونقل الكرات العرضية للثنائي السالم وصالح بشير التي كانت تصطدم دائماً بصلابة الدفاع الاتحادي.

وأخذت بعدها المباراة طابع السرعة بين الفريقين وكانت الخطورة الاتحادية هي الأكثر على المرمى الاتفاقي من خلال انطلاقات برونو واوسيس والنمري ومحاولات الهزازي الفردية أمام الدفاع الاتفاقي. وعند الدقيقة (29) كاد فهد المفرج ان يضع بصمته على صفحة اللقاء بكرة رأسية مباغتة مرت بجوار القائم الاتحادي من كرة لعبها يحيى الشهري من خطأ اتفاقي خارج منطقة الجزاء الاتحادية التي تعد أخطر الكرات الاتفاقية خلال النصف ساعة الأولى من هذا اللقاء. أعقبها سعود كريري بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الاتفاقي محمد خوجه. ووسط السيطرة الاتحادية المطلقة خلال هذا الشوط تحصل هزازي على كرة على رأس منطقة الجزاء لعبها على الطائر تعتلي المرمى الاتفاقي ويعيد كريري هوايته في تسديد الكرات القوية بكرة سددها باتجاه المرمى أبعدها خوجة بقبضة يده إلى وسط الملعب.

الشوط الثاني:

عاد الفريقان إلى ارض الملعب بتدخلات هجومية حيث زج مدرب الانفاق بنجم خط وسطه الشاب حمد الحمد بديلاً لحسين النجعي في محاولة جادة لتنشيط خط وسط فريقه بلاعب يجيد الأدوار الهجومية، فيما كانت ورقة المدرب الاتحادي ممثلة بالمهاجم عبدالملك زياييه.

واستمرت الإثارة والسرعة في الأداء من الفريقين للبحث عن الفوز إلا أن المحاولات الاتحادية كانت هي الأبرز والأخطر بفضل امتلاك خط وسطه لزمام المباراة وتحركات مهاجميه المزعجة للدفاع.

وفي الدقيقة (54) ومن كرة عرضية أحادية من مشعل السعيد تجاوزت خوجة إلى رأس زياييه الذي سددها في وسط المرمى الخالي ينقض لها فهد المفرج بفدائية ويبعدها من على خط المرمى منقذاً فريقه من هدف اتحادي مؤكد.

أشعل حماس اللاعبين ورفع من وتيرة اللقاء إلى السرعة مما اوجد مساحات بين صفوف الفريق الاتفاقي استغلها الاتحاديون في شن هجمات مرتدة قادها هزازي وزياييه شكلت خطورة كبيرة كانت إحداها الكرة التي جاءت في الدقيقة (64) سددها هزاوي من على رأس منطقة الجزاء خادعت خوجة الذي لم يتوقعها لتلج شباكه كهدف اتحادي أول أعطى الاتحاديين الفرصة الكاملة في السيطرة المطلقة على ملعب المباراة.

وفي الدقيقة (76) سجل زياييه هدف الاتحاد الثاني بكرة سددها من داخل منطقة الجزاء قوية في سقف المرمى الاتفاقي كهدف ثاني للاتحاد.

منح الثقة للاتحاديين فيما زادت الفوضى والأخطاء في منطقة متوسطي الدفاع الاتفاقي ولم يكن للاعبي الوسط الدور المطلوب في المساندة الدفاعية لتغطية صناع الألعاب الاتحادية من وسط الميدان.

وفي الدقيقة (86) ومن خطاء من احمد حديد على رأس منطقة جزاء فريقه حيث مرر كرة خاطئة خطفها لاعب الوسط الاتفاقي سبيستيان سددها قوية أرضية على يسار مبروك زايد كهدف أول لفريقه.

أعاد نوعاً من الثقة للاعبي الاتفاق في محاولات لخطف التعادل إلا الوقت لم يسعفهم لذلك حيث أطلق الحكم فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية هذا اللقاء بفوز فريق الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد للاتفاق.

القادسية × الفتح

الأحساء صادق الحرز

كشف فريق القادسية أحوال الفتح واقتنص 3 نقاط هامة في افتتاحية مشوار دوري زين السعودي للمحترفين في المباراة التي أقيمت في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عندما تغلب عليه بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد.. سجلت الأهداف عن طريق ماسترا يدوريسي (هدفين) ومبارك الأسمري من ضرلابة جزاء (للقادسية) وأحمد البوعبيد (للفتح)، وشهدت المباراة أول الأخطاء المؤثرة للتحكيم عندما منح الحكم صالح العقيل الكرت الأصفر مرتين للاعب الفتح أحمد الحضرمي ولكنه لم يخرجه من الملعب بالبطاقة الحمراء!.

سيطر الفتح على أول 20 دقيقة من الشوط الأول إلا أنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له التي كانت ابرزها عندما عرض أحمد بوعبيد كرة ارتقى لها دوريس ولعبها برأسه في المرمى تصدى لها منصور النجعي وأخرجها إلى ضربة ركنية، وكرة يمررها دوريس رائعة إلى أحمد البوعبيد عرضها أمام المرمى أكملها ربيع السفياني برأسه في المرمى يخرجها المدافع قبل أن تلج الشباك، وبعد ذلك بدأ القادسية يتحرك هجوميا وشكل خطورة على مرمى شريفي ليسجل القادسية أول أهداف اللقاء (33) ويتبعه بآخر (38).

دخل الفتح الشوط الثاني في محاولة للتعديل وكاد البوعبيد يقلص الفارق عندما نفذ ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الجزاء ولكن تسديدته الرائعة ارتطمت في القائم الأيسر وينجح أحمد البوعبيد في استغلال خطأ دفاع القادسية لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك كهدف أول لفريقه (58) ولكن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم صالح العقيل (63) عندما أعاق مدافع الفتح رمزي بن يونس لاعب القادسية سلطان اليامي تقدم لها مبارك الأسمري وسددها هدف ثالث للقادسية.

حكم اللقاء صالح العقيل وساعده إبراهيم الدباسي وخالد الدغيري ومحمد آل شيف حكم احتياط ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا مقيماً للحكام.

وقد أخرج الحكم الكرت الأصفر للاعبي الفتح (أحمد كانو حمدان الحمدان جابر حقوي أحمد الحضرمي (2 أصفر بدون طرد) وللقادسية (طلال الخيبري زكريا الهداف).




حصلوا عليها نهاية الموسم الماضي
اتحاد الكرة يعلن عن 110 لاعبين موقوفين بالبطاقة الحمراء




أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أسماء اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات حمراء في جميع بطولات ومسابقات الموسم الرياضي 14301431هـ الذين سيطبق بحقهم ما جاء في المادة (369) من لائحة المسابقات والبطولات التي نصت على: (إذا طرد اللاعب في المباراة الرسمية الأخيرة لفريقه في المسابقة أو البطولة فيوقف في الموسم الذي يليه في نفس المسابقة أو البطولة)، منوهاً بأن كل نادي عليه إبلاغ الاتحاد عن أي التباس أو ملاحظة بشأن البطاقات الحمراء.

وقد بلغ عدد اللاعبين الموقوفين في جميع درجات وفئات المسابقات المحلية 110 لاعبين أبرزهم: حسن معاذ من الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وماجد المرحوم من الشباب في كأس سمو ولي العهد وعبد العزيز المرزوقي من الحزم في كأس سمو ولي العهد وذياب مجرشي من الحزم كأس الأمير فيصل بن فهد ووليد السبهان من الحزم في كأس الأمير فيصل وأسامة المولد من الاتحاد في كأس ولي العهد ومازن المبارك ومحمد يحيى جحفلي من الفيصلي في كأس الأمير فيصل ومحمد شريفي من الفتح في كأس الأمير فيصل ومالك هوساوي ووليد عبد ربه من الأهلي في كأس الأمير فيصل وميريل رادوي من الهلال في دوري زين وحاتم عقل من الرائد في دوري زين إلى جانب عدد كبير من لاعبي أنديتي الدرجتين الأولى والثانية.






للمشاركة في بطولة الخليج بالكويت
عمر باخشوين يختار 28 لاعباً لمنتخب الناشئين




الرياض واس

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين أسماء لاعبي منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة وعددهم ثمانية وعشرين لاعبا.ويدخل اللاعبون وهم مرشحون من قبل مدرب المنتخب الوطني عمر باخشوين المعسكر الإعدادي الداخلي بمدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بالخبر، ويستمر تسعة أيام استعداداً لاختيار أفضل العناصر للمشاركة في بطولة كأس الخليج السابعة التي ستقام في دولة الكويت خلال المدة من 21 إلى 30 من شهر سبتمبر المقبل.

واللاعبون المعتمدون هم: عبد الله الزهراني وأحمد الرحيلي وعبد الرحمن السفري ومصطفى بصاص والبراء باعظيم ومحمد القرني (الأهلي) وعبد الله الشامخ ونواف الشيباني وعبد الكريم القحطاني وعبد الله الدوسري (الهلال) وعبد الله محمد مادو وأيمن فتيني وعامر جحفلي وعمر السحيمي وعبد العزيز المفيريج (النصر) وطلال عبسي وماجد عمر كنبه وفهد مساعد المولد (الاتحاد) وفيصل يحيى هادي ورائد الشمري وعمار بلال محمود (الشباب) وإبراهيم مشنفي وعبد الله دوشي (حطين) وحسام الزهراني (الوحدة) وماجد النجراني وفيصل السراح (القادسية) وأحمد الشهري (الاتفاق) وعبد الله فهد الفهد (الفيصلي).




أبالخيل: الهلال فريق كبير ونتمنى من الجماهير الوقوف مع اللاعبين
السكاكر: فريقنا جاهز لانطلاقة الدوري والهلال لا يتأثر بالغيابات


بريدة - تركي الهدلق

أكد عضو المجلس التنفيذي بنادي التعاون والمشرف السابق على الفريق الأول الأستاذ أحمد أبالخيل أن مباراة اليوم أمام فريق الهلال تعتبر لنا مباراة هامة خاصة أنها ستجمعنا بفريق بطل وكبير والتي نسعى من خلالها لتقديم مباراة جيدة خاصة وأنها المباراة الأولى لنا في دوري زين وأمام فريق كبير لا يعترف بالغيابات ولا بالنقص ولكن ثقتنا بلاعبينا كبيرة في تقديم كل ما لديهم دون النظر إلى نتيجة المباراة وطالب أبالخيل جماهير التعاون بالصبر على فريقها خاصة وأن هناك لاعبون جدد يحتاجون إلى وقت ليتأقلموا مع الفريق ويحتاجون إلى الدعم والمساندة من الجميع.

من جهته تحدث مدير الفريق الأستاذ أحمد السكاكر عن المباراة قائلاً: لقد استعددنا جيداً لانطلاقة الدوري والتي ستكون أمام بطل الدوري الهلال والذي يملك في صفوفه ترسانة من اللاعبين الدوليين والأجانب وكلي أمل أن نقدم مستوى جيدا في أول ظهور لنا والذي نطمح من خلاله لإسعاد جماهيرنا العريضة وتابع السكاكر حديثه قائلا الجهاز الفني عمل طوال الفترة الماضية على تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً لخوض منافسات الدوري وما نشهده من حماس في عيون اللاعبين يجعلنا نتفاءل كثيراً بتقديم الفريق مستوى جيداً هذا الموسم وفي ختام حديثه قال السكاكر: أتمنى حقيقة من الجماهير التعاونية الحبيبة الوقوف مع الفريق فالدوري طويل وشاق ويحتاج إلى وقفه جماعية لتحقيق نتائج إيجابيه يطمح إليها كل تعاوني.

تحدث بعد ذلك قائد الفريق اللاعب محمد الراشد عن المباراة قائلاً: مباراة اليوم تعتبر مباراة هامه خاصة أنها أمام فريق كبير وعلى أرضه وبين جماهيره الغفيرة ولكننا حريصون جداً على تقديم مستوى متميز حيث سنثبت أن التعاون قادر على مقارعة الكبار وأنا أثق جداً بلاعبي فريقي فقد لمست منهم الإصرار الكبير على الظهور بأفضل صورة في دوري زين هذا الموسم والذي نحتاج فيه إلى تثبيت أقدامنا وامتدح الراشد الجهاز الفني والإداري قائلاً في الحقيقة أنا نيابة عن زملائي اللاعبين أتقدم لهم بالشكر على كل ما يقدمونه لنا كلاعبين ونتمنى من الله التوفيق للفريق في منافسات دوري زين.




الحزم أنهى استعداداته للقاء الأهلي
الخزي: الفوز مطلبنا الرئيسي أمام الأهلي




الرس- يوسف الضويان

واصل فريق الحزم الأول لكرة القدم استعداداته تأهباً للقائه الأول في دوري زين أمام الأهلي مساء اليوم بجده على ملعب الأمير عبدالله الفيصل. وشهد المران الذي أقيم عصر أمس قبل مغادرة الفريق تحت قيادة المدرب التونسي لطفي رحيم بعض الجمل التكتيكية والاعتماد على الهجمات المرتدة إلى جانب فرضه تدريب خاص لبدر الخراشي الذي سيتولى المهام الهجومية. هذا وسيعاني الحزم من شبح الغيابات حيث تأكدت عدم مشاركة صفوان المولد لوفاة أحد أقربه أيضاً محمد العنبر الذي يعاني من ألم في أسفل القدم. ومن المتوقع أن يدخل الحزم بنفس التشكيل الذي خاض من خلاله العديد من المباريات الودية والمكونة من سعيد الحربي في الحراسة وذياب مجرشي ومحمد الكلثم ونايف موسى وحمد العيسى في الدفاع وعبدالله الدوسري وكسوندي ومحمد روبيز وأحمد مناور وخالد المطيري في الوسط وبدر الخراشي في الهجوم.

من جهة أخرى أكد أمين عام نادي الحزم أحمد الخزي صعوبة مواجهة فريقه أمام الأهلي مساء اليوم وقال: الأهلي هذه السنة غير، فهو يمتلك خط هجوم قوياً وهو ما بحثناه مع المدرب لطفي رحيم الذي استطاع أن يرسم كافة الخطط لإيقاف تلك القوة، مشدداً على أن تحقيق الفوز هو المطلب الرئيسي وهذا ما سنسعى له، وأشار إلى أن أول مباراة ستعطي لنا مدلولاً عن مدى نجاح المعسكر في الفترة الماضية.

من جهته أعرب مهاجم الفريق الحزماوي المنضم حديثاً بدر الخراشي عن استعداد فريقه لمواجهة الأهلي، مشيراً إلى أن النقاط الثلاث هي المطلب بعد الإعداد الجيد الذي أقيم في جمهورية مصر، مبيناً صعوبة الأهلي نظراً لكوكبة النجوم في صفوفه، كما أكد الخراشي أن انضمامه للحزم جاء بعد مفاوضات قصيرة، مشيراً إلى أن العروض كانت كثيرة لكن لجدية العرض الحزماوي ورغبتي في إثبات نفسي لم أتوان في التوقيع للحزم الذي أتطلع أنا وبقية زملائي لإسعاد الجماهير العزيزة على قلوبنا.




اليوم الطائي والعروبة ودياً والسلمي ينضم لتمارين الفريق

حائل- ماجد اللويش

يخوض الفريق الكروي الأول لنادي الطائي مساء هذا اليوم الأحد لقاء وديا مع فريق العروبة على ملعب مدينة الأميرعبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل وذلك ضمن استعداد الفريق لدوري الدرجة الأولى، ومن جهته انخرط المهاجم ناصر السلمي المعار هذا الموسم من فريق القادسية في تدريبات الفريق وقد عقد السلمي مؤتمرا صحفيا بمقر النادي أبدى من خلاله عن سعادته بالانضمام إلى صفوف الطائي مؤكدا إن تاريخ الطائي العريق كان خلف انتقاله إلى فارس الشمال، مؤكدا إنه سيبذل كل ما في وسعه لإسعاد عشاق الكيان الحتماوي.





[size=16]



المهاجم العماني: سعيد بارتدائي لشعار الأهلي

الأهلي يكمل استعداداته للحزم بدون الحوسني


جدة – نايف مشهور
أكمل الأهلي استعداداته لخوض لقاء الحزم اليوم (الأحد) في افتتاح مشواره ببطولة دوري "زين" للمحترفين، ويتوقع عدم مشاركة العماني عماد الحوسني في المباراة لعدم تأقلمه مع الفريق ووصوله المتأخر، في الوقت الذي عقد فيه أمس (السبت) مؤتمراً صحفيا أبدى فيه سعادته بالانتقال للنادي الأهلي مشيرا أيضا في سياق حديثه إلى حرصه في تقديم كل ما لديه لإسعاد الجمهور الأهلاوي وإثبات ذاته في الموسم الجديد لاسيما بعد الاستقبال الجماهيري المميز الذي حظي به في مطار الملك عبدالعزيز بجدة لحظة وصوله والمطالبات الجماهيرية التي قدمها الجمهور له بالبروز والنجاح والمساهمة في عودة الفريق لمكانة الطبيعي.
ولم تضح الرؤية من خلال التدريب الأخير التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مدرب الأهلي النرويجي سوليد يوهان لقاء الحزم الليلة، إلا انه زج بعدد من اللاعبين الدوليين في التشكيلة الأساسية إلى جانب المحترفين البرازيليين لاعب خط الوسط مارسينهو والمهاجم واندرسون المعتمد عليه كثيرا في لقاء اليوم.
من جهة ثانية عينت إدارة النادي الأهلي قبل المباراة الحزم بيومين سعود برقاوي رئيسا لرابطة الجماهير بعد أن قدم الرئيس السابق عادل الحازمي استقالته من منصبه.



عسيري يصف الفيصلي بالعنيد

الخثران: نحتاج إلى البداية الجيدة وجماهيرنا سر انتصارنا



الوحداويون استعدو جيدا لمواجهة الفيصلي

مكة المكرمة – فواز السالمي
أكد لاعب الخبرة في الوحدة عبدالعزيز الخثران على أهمية لقاء فريقه مساء اليوم أمام الفيصلي في افتتاحية دوري "زين" السعودي وقال: "لهذا اللقاء معايير كثيرة من القوة والندية بين الفريقين كونهما بحاجة ماسة لكسب البداية القوية في الدوري من خلال اقتناص النقاط الثلاث لإضافتها لرصيدنا النقطي في بنك الدوري خصوصا وأننا في الفريق الوحداوي حريصون على الظهور المميز في أول لقاء يجمعنا أمام جماهيرنا الوفية وبالتالي عاقدون العزم على عدم التفريط نهائيا حتى نستطيع تحقيق تطلعات جماهيرنا ومحبي الفريق الكروي على الرغم من قوة الفريق المنافس الذي مازلنا نتذكر المستويات المميزة التي قدمها ما قبل عدة مواسم حينما نجح في ترك بصمة جيده له في الدوري لكن الظروف لم تسعفه في البقاء في الدوري الممتاز لذلك كانت عودته متوقعه في ضل الإمكانيات المتوفرة لدى الفريق الكروي بنادي الفيصلي بل تجعلك وانت تشاهده تراهن على مستقبله في تقديم مستويات مميزة في المواسم المقبلة من خلال الصورة الجملية التي قدمها في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي ومن المتوقع ان يقدم مستويات كبيرة تمكنه من كسب العديد من اللقاءات وأيضا إحراج الأندية الكبيرة في دوري زين السعودي".
واختتم الخثران تصريحه بالقول: "الفريق الكروي مقبل خلال هذه الفترة المقبلة من منافسات الدوري على مرحلة تحتاج لوقفة جميع الوحداويين بما فيهم جماهيره الوفية التي لا غنى عن وقفاته كما عودتنا في مثل هذه اللقاءات والتي تكون فيها عاملا كبيرا في تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث لذلك أتمنى ان أشاهد المدرجات الوحداوية مليئة بالمحبين الذين يدعمونا ويقفوا بجانبنا طوال اللقاء".
وعبر المهاجم مهند عسيري عن تفاؤله الشديد بتجاوز عقبة فريق الفيصلي وقال: "لاعبو الفريق الوحداوي حريصون كل الحرص على إسعاد جماهيرهم الوفية وزرع الابتسامة مبكرا على محياهم وبالتالي سنكرس كل جهودنا على خطف النقاط الثلاث والسير قدما نحو مراتب المقدمة في الدوري السعودي".
واوضح العسيري ان الفريق الوحداوي لديه القدرة على تأكيد انطلاقته لما يملكه من إمكانيات كبيرة ستجعله قادرا على منافسة الفرق الأخرى وقال: "الجمهور الوحداوي سيكون خير سند لهم بعد الله عز وجل في الدفع بهم نحو تلك الأماني والطموحات لذا أتمنى ان أشاهد المدرجات الوحداوية مليئة بالحضور الجماهيري المكثف كما عودونا دائما فهم الوقود الحقيقي للفريق الوحداوي وبعون الله سيكون التوفيق حليفا للفرسان في إضافة أولى ثلاث نقاط مهمة جدا في مشواره في الدوري".



الوطني يسجل حارس الاتفاق ظافر البيشي


تبوك – علي القرني
أنهى النادي الوطني تسجيل عدد من اللاعبين لدعم الفريق في الموسم الجديد لانطلاقة دوري الأولى وهم ظافر البيشي حارس الاتفاق السابق ومدافع نادي الرياض خالد شراحيلي ومهاجم نادي الطائي عادل مصطفي والذي كان قد انتقل سابقا من نادي الصقور إلى الطائي ويلعب في مركز رأس الحربة وفي نفس الإطار أكد محمد القاضي رئيس النادي الوطني تسليم إدارة النادي كافة اللاعبين المتأخرة مستحقاتهم والتي شكلت عبأ عليها خلال الفترة الماضية وكادت أن تتسبب في حرمان النادي من تسجيل لاعبيه الجدد مع انتهاء فترة تسجيل اللاعبين المحترفين وشمل تسليم المستحقات اللاعبين المحترفين واللاعبين الذين تم تنسيقهم وكان لهم متأخرات على النادي مما جعل ملف النادي والذي قدم للجنة الاحتراف لاستكمال تسجيل اللاعبين مكتمل وبدون أي مطالبات على الوطني.



اعترف بضعف خبرته الفنية

باعبيد: مدرب أحد هو المسؤول الأول والتسرع وراء المشاكل



باعبيد

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
أكد المشرف على فريق كرة القدم بنادي أُحد عبدالرحمن باعبيد أن ظروفا عملية أبعدت مدير الكرة سهل باعقيل طيلة الفترة الماضية؛ مؤكداً أنه سيتواجد بشكل يومي مع الفريق بداية من الأسبوع المقبل.
وطالب باعبيد الإدارة والجماهير الأحدية عدم التسرع في حصد النتائج، وقال: "التسرع في النتائج من أهم العوامل التي أضعفت اللعبة في السنوات الأخيرة وجعلتها تتأرجح بين الدرجة الأولى والثانية وأصبح طموح الصعود لدور الكبار صعبا نتيجة للسلبيات الماضية".
وأضاف: "ستكون خطواتنا مدروسة ولن أتسرع في أي قرار يخص قدم أحد، وتأخير بعض القرارات حتى خروجها بالطريقة التي تضمن نجاحها أفضل بكثير من التسرع في إصدار قرار نسبة نجاحه وفشله واحدة، وفي الأمور الإدارية أتحمل نتائج تصرفاتي، أما في الأمور الفنية فنحن لا نفهم أكثر من مدرب الفريق، وفي هذا الصدد كثير من الأمور الفنية مؤجلة لحين قدومه، ومسؤوليتنا في الجهاز الإداري تنفيذ طلبات المدرب حسب قدرة مجلس الإدارة".
وحول ما قيل عن قلة خبرته وهو يتولى منصب المشرف على اللعبة قال: "نعم، خبرتي الفنية قليلة ولكن أنا المشرف على اللعبة مطلوب مني أموراً إدارية وتخطيطية وتنفيذية أكثر من الأمور الفنية، فماذا ستنفع أموري الفنية إن كانت جيدة بتواجد جهاز فني متخصص!!".



وصف انضمامه للمحترفين بالنقلة النوعية

الحمد: زال الخلاف فوقعت خمس سنوات مع الاتفاق



حمد الحمد

الدمام – مرشد الخالدي
أبدى مهاجم الاتفاق حمد الحمد سعادته بالتوقيع على عقد احترافه الأول لمدة خمس سنوات والذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين بعد مفاوضات استمرت أكثر من سنة؛ خصوصاً بعد رفض اللاعب التوقيع على المميزات ذاتها التي قدمتها الإدارة قبل ستة أشهر.
واعتبر الحمد انضمامه لقائمة المحترفين بمثابة النقلة في تاريخه مع ناديه وقال: "هذا النادي عرفني بالناس، وأعطاني اسمه وأدخلني إلى قلوب الجماهير الاتفاقية، وأرى أنني قد ولدت من جديد في صفوف الاتفاق لحظة التوقيع على أول عقد احتراف مع النادي الذي رعاني منذ أن كنت في فئة البراعم، وإلى أن وصلت إلى الفريق الأول؛ لأتحول إلى لاعب محترف بين جدران الكيان الاتفاقي الكبير".
وشكر حمد الحمد إدارة النادي وقال: "أقدم جزيل شكري للرئيس المثالي عبد العزيز الدوسري وأمين الصندوق عدنان المعيبد ولكل أعضاء مجلس الإدارة الذين أعتبرهم العين الساهرة على مصالح الاتفاق ولاعبيه على حد السواء".
وعن الاختلاف الذي حدث بينه وبين مجلس الإدارة على بنود عقد الاحتراف رد بالقول: "الاختلاف في وجهات النظر بيني وبين أبائي وأخواني أعضاء مجلس الإدارة لا يفسد للحب الاتفاقي قضية، فأنا في النهاية ابن الاتفاق، ولن أتغلى عليه حتى لو وقعت في كشوفاته على بياض، والاختلاف لم يصل إلى حد بعيد؛ بل كان اختلافا بسيطا في وجهات النظر تم تقريبه بسهولة، وكان التوقيع عن قناعة تامة وحب جارف لهذا الكيان الشامخ".
وعن طموحاته وهو يلعب للاتفاق بنظام الاحتراف، وبماذا يعد جماهير فارس الدهناء قال: "طموحاتي لا تتوقف عند حد معين، وسأسعى جاهداً لكي أقدم صورة مشرفة ترضي جماهير الفارس، وأساهم من خلالها مع زملائي في تحقيق المزيد من البطولات على المستويين المحلي والخارجي".
وختم الحمد حديثه بمناشدة جماهير الاتفاق بأن تكون عونا له ولجميع اللاعبين، وأن تشد من أزرهم وتساندهم وتعطيهم الشحنة المعنوية العالية التي تساعدهم على تقديم الجهود المخلصة لمساندة الفريق الاتفاقي في مبارياته بالدوري".



الكاراتيه السعودية تتفوق على أبطال الصين وماليزيا



القناص

الرياض – حمد الصويلحي
أعرب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه إبراهيم القناص عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه لاعبو المنتخب السعودي للكاراتيه في بطولة آسيا للشباب والناشئين في هونغ كونغ حين حقق المنتخب السعودي ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية وأبان: "أهنئ أبطال السعودية الذين شرفونا في هذا المحفل الكبير وهم عمر تركستاني وماجد الخليفة اللذان حققا ميداليتين فضيتين، وعماد المالكي الذي حقق ميدالية فضية بدعم وتوجيه القيادة الرياضية". وأضاف: "لا ننسى جهود الأندية السعودية التي تدعمنا بلاعبين مميزين كهؤلاء الأبطال، بالإضافة إلى المجهود الكبير من إدارة المنتخب والمدرب، وكنا نتطلع لتحقيق الميدالية الذهبية وهذا ما سنسعى إليه تحقيقه في المستقبل". وحول الأصداء التي صاحبت هذا الإنجاز خلال البطولة قال القناص: "أصداء كبيرة وجدناها خلال المشاركة في البطولة، ونعتز كثيرا بإشادة رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، الذي هنأنا بهذا الإنجاز والمستوى الكبير الذي ظهر به أبطال السعودية، كما أن بعض رؤساء الاتحادات الآسيوية المشاركة في البطولة أثنوا على مستوى اللاعب السعودي وتطوره وأنه بدأ يأخذ وضعه في المحافل والبطولات القارية؛ خصوصا أن بعض لاعبينا فازوا على أبطال الصين وماليزيا وهم يمثلون دولا لها باع كبير في لعبة الكاراتيه".



التعاون يجدد عقد المعلا مقابل 300 ألف ريال


بريدة – بندر العبيد
جددت إدارة التعاون عقد المدافع وليد معلا مقابل 300 ألف ريال وبمزايا العقد السابق من حيث المرتب والحوافز، واتفقت معه على أن تكون قيمة العقد على دفعتين الأولى هذا الموسم تكفل بها رئيس اللجنة التنفيذية فهد المحيميد والثانية مطلع الموسم المقبل.
من جهة ثانية وصلت بعثة الفريق ظهر أمس "السبت" الى الرياض تأهباً لملاقاة الهلال في أولى جولات دوري زين، وتكفل عضو الشرف واللجنة التنفيذية ناصر الجفن بالاستضافة إقامتها بالعاصمة.
وقدمت الادارة شكرها له وقالت:" الجفن زار المعسكر الخارجي للفريق بالقاهرة وكافأ اللاعبين، ومن قبلها إعلانه الانضمام للمجلس التنفيذي وتسديده للعضوية بمبلغ 150 ألف ريال وهو أحد الرجال الحريصين على خدمة التعاون.
من جهة ثانية أجرى التعاون مساء أمس "السبت" تدريبه الأخير على ملعب نادي الشباب الرئيسي لانشغال ملعب استاد الملك فهد بلقاء الشباب والرائد، وأشارت مصادر تعاونية ل"دنيا الرياضة" عدم مشاركة محترفي الفريق المدافع المصري أمير عزمي لحداثة عهده بالفريق ولاعب الوسط العاجي بامبا أديسا الذي لم تصل بطاقته الدولية والمدافع ماجد هزازي بالإضافة للمصابين سعود الخيبري و مبرك المبرك، فيما اكمل مجلس الجماهير التعاونية استعداداته للقاء مساء اليوم من خلال تواجد رابطة المشجعين وعدد كبير من الجماهير التي ستساند الفريق في أولى مبارياته بدوري زين، وسيتم توزيع عدد من الشعارات التعاونية والإعلام.



قال إن التخفيضات كلمة جميلة استثمرها التجار

السلوة: أحرقت لحية الشايب فهربت من باب المنبر



حمود السلوة

الرياض- سعد الرويس
ينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو قيادتهم لدفة المؤسسات الرياضية؛


كارلوس القرار
مشرف منتدى الرياضه
مشرف منتدى الرياضه
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2497
المساهمات : 71
تقييم : 6

مُساهمةكارلوس القرار في 8/16/2010, 1:53 pm

مشكور علي الموضوع


admin
Admin
Admin
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2934
المساهمات : 153
تقييم : 10
http://sh-d-r.mam9.com

مُساهمةadmin في 8/16/2010, 10:44 pm

مشكوووووووووووور الله يعطيك العافيه


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى