منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



اخبار الرياضة السعودية----- الأثنين 6 / 9 / 1431 هــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كارلوس القرار
مشرف منتدى الرياضه
مشرف منتدى الرياضه
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2501
المساهمات : 71
تقييم : 6

مُساهمةكارلوس القرار في 8/16/2010, 1:48 pm

الاتحاد يفعلها ويشكو نور رسمياً للجنة الاحتراف
بيان يوضح ملابسات تعند اللاعب ويحمله المسؤولية الكاملة عن عدم التزامه باللوائح والأنظمة


محمد نور

جدة: عماد عيسى 2010-08-16 1:10 AM
أصدرت إدارة نادي الاتحاد مساء أمس بياناً توضيحياً وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بخلاف قائد فريقها الكروي الأول محمد نور ومدرب الفريق البرتغالي مانويل جوزيه.
وحمل البيان نور المسؤولية كاملة على عدم الانتظام في التدريبات طيلة الفترة الماضية، مشيراً إلى أن مسؤولي النادي كانوا يحاولون احتواء الأمر، إلا أن إصرار اللاعب على عدم الامتثال لتعليمات المدرب ومشاركته في أحد دوري الحواري دفع الإدارة لرفع شكوى للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين ضد اللاعب.
وجاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي في نادي الاتحاد ما يلي:
"حرصا من مجلس إدارة النادي على إيضاح الصورة كاملة أمام الجماهير الاتحادية الوفية فيما يخص لاعب وقائد الفريق الكروي الأول محمد نور واستمرارية غيابه عن التدريبات طيلة الفترة الماضية.. فإن إدارة النادي وبناء على التقارير المرفوعة من إدارة الكرة والجهاز الفني توضح أن نور منح عدداً من الفرص تقـديراً لمكانته في ناديه وبين الجماهير على أمـل الامتثال لتعليمات المـدرب بإجراء الفحوصات الطبية أسوة بزملائه ثم الانخراط في التدريبات، إلا أنه للأسف الشديد لم يقدر تلك الفرص والمتمثلة فيما يلي:
أولاً -إجراء اللاعب الفحص الطبي مع زملائه في الأسبوع الأول من انطلاق التدريبات وتحديداً الأربعاء 30 يوليو الماضي إلا أنه لم يحضر ورفض إجراء الفحص في الأيام التالية (الخميس والسبت والأحد) مما اضطر المدرب لاستبعاده من المشاركة في معسكر الفريق في البرتغال.
ثانياً- أثناء تواجد الفريق في معسكره بالبرتغال اجتمع اللاعب محمد نور مع ممثل عضو الشرف الداعم بمكتبه في جدة وطالبه بتأدية التدريبات الانفرادية في صالة اللياقة البدنية في النادي حسب البرنامج الذي سيضعه مدرب الفريق الأولمبي وإجراء الفحص الطبي إلا أن اللاعب واصل غيابه.
ثالثاً- اجتمع رئيس مجلس إدارة النادي إبراهيم علوان باللاعب في القاهرة واتفق معه على إجراء الفحوصات الطبية والانخراط في التدريبات الانفرادية مع مدرب الفريق الأولمبي وعلى الرغم من ذلك لم يلتزم اللاعب بالاتفاق وواصل غيابه.
رابعاً- بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي في البرتغال اجتمع مدرب الفريق الكروي مانويل جوزيه باللاعب بحضور المشرف على الفريق محمد الباز وأعضاء الجهازين الفني والإداري، وأكد له المدرب في حينها أنه يحتاجه في الفترة المقبلة مشيداً بإمكاناته الفنية وطالبه بالانتظام في برنامج لياقي مثل الذي خضع له زملاؤه في المعسكر، ومنحت له مهلة من المشرف العام على الفريق محمد الباز لإجراء الفحوصات ودخول التدريبات السبت قبل الماضي ثم مددت إلى يوم الأحد إلا أنه لم يحضر.
إضافة إلى أن اللاعب قام بإجراء حوار صحفي مع أحد الصحف إلى جانب مشاركته في دوري الحواري بما فيه من التجاوزات المخالفة تماماً لأنظمة الاحتراف وأنظمة النادي الداخلية.
و أمام كل المبادرات التي أقدمت عليها إدارة النادي والجهود التي بذلت من رئيس مجلس الإدارة إبراهيم علوان، ومن قبل المشرف العام على إدارة الكرة محمد الباز، وحرص النادي على معالجة الأمور بعيداً عن وسائل الإعلام أصـر اللاعـب على الغياب وعدم تقديره لكل الفرص والمبادرات، مما دفع إدارة النادي لاتخـاذ الإجـراءات النظامية الرسمية حسـبما تنص عليه أنظمة الاحتراف والرفـع بذلك إلى لجنة الاحتراف.

لجنة للتحقيق في مبررات غياب نور
سيخضع قائد الاتحاد محمد نور إلى المساءلة من قبل لجنة ستشكلها لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم للنظر في حالته، خصوصاً أن غيابه تجاوز الـ15 يوماً متصلة (غاب منذ 30 يوليو الماضي)، ما يعطي ناديه الحق برفع الأمر بشكوى رسمية للجنة الاحتراف (وهو ما فعله الاتحاد وفق بيانه أمس).
وعلى ضوء توصيات لجنة التحقيق التي ستحاول تبيين أسباب ومبررات غياب اللاعب سيتخذ قرار العقوبة التي ستطاله.

==========================
الهلال يجتاز مطب التعاون الصعب برأسية الغنام
جيريتس يتابع اللقاء من المدرجات تنفيذاً لعقوبة

بداية هجمة نحو مرمى الهلال في لقاء أمس

الرياض: عبدالله الفراج 2010-08-16 1:08 AM

استهل الهلال الكروي رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري زين أمس بفوز صعب على التعاون العائد لدوري الأضواء (1/صفر) سجله عبداللطيف الغنام برأسية في الدقيقة السابعة من اللقاء الذي جمعهما في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض, وسط أداء هلالي غير مقنع، مقابل حضور طيب للتعاون زرع الخوف في أفئدة الهلاليين في الربع الأخير من الشوط الأول, فيما تراجع قليلاً في الحصة الثانية وغابت خطورته التي صنعها بشكل كبير مهاجمه محمد الراشد في الحصة الأولى.
وفقد التعاون فرصة تحقيق المعادلة الرقمية في الحصة الأولى حيث وقف الحظ عاثراً أمامه في الربع الأخير من هذا الشوط حينما شكل مهاجمه علي التركي خطورة كبيرة على مرمى حسن العتيبي عند الدقيقة الـ30 بتسديدة تصدى لها العتيبي، وكرة ثانية نفذها الراشد الخطر في الدقيقة الـ41 إثر تسديدة أمسك بها العتيبي، ليعود التركي بكرة ارتطمت بالعارضة بعد مجهود وافر من الراشد الذي زرع القلق في صفوف خطوط الهلال الدفاعية.
وكان الهلال ابتدأ المباراة مبكراً بهدفي الدقيقة السابعة من رأسية عبداللطيف الغنام الذي ارتقى وحول كرة نفذها البرازيلي تياجو نيفيز مباشرة في المرمى.
واختفت الخطورة الهلالية بعد انتصاف زمن الحصة الأولى، على الرغم من أنه كان المبادر للهجوم منذ الدقيقة الرابعة بعد توغل لياسر القحطاني الذي سدد كرة جوار القائم الأيسر لمرمى حارس التعاون فيصل الخالدي.
ومال الأداء الهلالي في هذا الشوط إلى اللعب الفردي وسط حضور لاعبي التعاون في الدفاع واعتمادهم على اللعب بمبدأ السلامة الدفاعية المقرونة باللعب الرجولي وعلى الخصوص مدافعه فيصل الجحدلي, الذي قاد دفاع فريقه بثبات إلى جوار المصري أمير عزمي ونايف الكري.
ومارس التعاون الضغط على دفاعات الهلال بوجود الثلاثي الخميس والراشد وعلي التركي مستثمراً تقدم الأطراف الدفاعية وبالذات محمد نامي الذي واجه إزعاجاً كبيراً من قبل التركي وأحرج قائد الفريق أسامه هوساوي كثيراً.
وإزاء ضعف المساندة من قبل نامي لم يظهر السويدي كريستيان ويلهامسون كما يجب، فيما مالت ألعاب خط الوسط للفردية من قبل العابد ونيفيز مما أثر على أداء محوري الارتكاز الغنام والبرقان اللذين تسببا في إحراج دفاعات فريقهما في أكثر من مناسبة.
وشهدت الحصة الثانية تغييرات عدة من الطرفين بدأها مدرب التعاون جورجي مولتسكو بإدخال ماجد هزازي المنضم من النصر بديلاً لأحمد الحربي والسديري بديلاً عن البيشي مقابل تبديلين للهلال بدخول الفريدي والدوسري بديلين للبرقان والعابد، بغية تعزيز الدفاع للتعاون والوسط للهلال.
ومالت السيطرة كثيراً للهلال نتيجة للتراجع التعاوني بشكل كبير لتغطية مناطقه الدفاعية وسط غياب حقيقي لمستوى الهلال الذي لم يصنع خطورته المعتادة وسط تنقل ويلهامسون بين الجهتين اليمنى واليسرى على أمل إيجاد مخرج صغير وسط الدفاعات التعاونية المتقنة.
وبدا مدرب الهلال البلجيكي إيرك جريتس غير راض وهو يتابع اللقاء من المدرج نتيجة لنيله عقوبة تحكيمية من الموسم الماضي, حيث ظهر فريقه دون خطورة، فالكرات العرضية لاتصل بالشكل السليم إلى ويلهامسون الذي دوماً يلعب على الأطراف.
وفي الدقيقة الـ74 شعر مدرب التعاون بالإرهاق الذي ظهر على المهاجم بدر الخميس وقام بإخراجه وإحلال عبد الرزاق حسين مكانه.
وكان الخطر الحقيقي للهلال في الدقيقة الـ86 بتسديدة من تياجو نفيز داخل الصندوق التعاوني حولها حارسه الخالدي لضربة زاوية بصعوبة

=====================================
الحوسني ينقذ الأهلي من التعثر أمام الحزم


سباق مثير على كل الكرات في مواجهة أمس بين الأهلي والحزم

جدة: عبدالرحمن زيد 2010-08-16 1:06 AM

انتزع الأهلي فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه الحزم في لقاء الفريقن أمس بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين، ونجح المهاجم العماني البديل عماد الحوسني في الوصول لمرمى الحزم في الدقيقة 80 بعد استغلاله كرة عرضية وصلته أمام المرمى من البديل الآخر البرازيلي واندرسون دي كارمو.
ساد التحفظ أداء الفريقين منذ انطلاق الشوط الأول وانحصرت تحركات اللاعبين في وسط الملعب، وهو ما أظهر هذا الشوط بمستوى أقل من متوسط فنياً، سوى من بعض الهجمات التى لم تشكل أي خطورة حقيقية على حارسي الفريقين.
وسعى الأهلي لفرض سيطرته على مجريات هذا الشوط ونجح في ذلك ولكن دون أن يشكل لاعبوه أي خطورة حقيقية، وسنحت بعض الكرات عن طريق العمق كان وراءها تيسير الجاسم ومالك معاذ عابها غياب التركيز.
وحصل الحزم على خطأ من خارج المنطقة في الدقيقة 24 نجح عبره حمد العيسي في تسديد كرة زاحفة قوية كادت أن تخادع المسيليم قبل أن ينجح في التصدي لها ببراعة، سدد بعدها بدر الخراشي كرة ابتعدت عن مرمى المسيليم قليلاً.
لم تختلف بدايات الشوط الثاني عن سابقه وساد البطء الشديد أداء الفريقين ولم يستفد لاعبو الأهلي من استحواذهم على الكرة وأخفقوا في تهديد مرمى الحربي في محاولاتهم القليلة. وبحث مدرب الأهلي سوليدو عن تفعيل سيطرة لاعبيه ولجأ إلى الزج بالثنائي عماد الحوسني وواندرسون مع منتصف هذا الشوط، وأثمر هذا التغيير المزدوج في إضفاء خطورة كبيرة على الهجمات الأهلاوية التي باتت تصل لمرمى الحزم بكثافة.
واستثمر واندرسون كرة بينية رائعة من ريشاني في الدقيقة 80 مررها عرضية تعامل معها الحوسني بسرعة ووضعها داخل مرمى الحربي هدفا أول انتظرته جماهير الأهلي كثيرا، بعد أن كان القائم الأيمن قبلها منع كرتين خطرتين من جيزاوي وأخرى من مالك معاذ، وكاد أحمد درويش أن يضيف هدفا ثانيا بعد تسديدة أوقفها من على خط المرمى مدافع حزماوي احتج معها لاعبو الأهلي كثيرا كونها ارتطمت بيد المدافع.
وتحرر لاعبو الحزم في الدقائق الأخيرة من تحفظهم الدفاعي واندفعوا للأمام بحثا عن معادلة النتيجة وهو مامنح اللقاء إثارة بالغة افتقدها قبل تسجيل الأهلي لهدفه، وأضاع الفريقان عددا من الفرص المحققة لعل أبرزها كرة ذياب مجرشي في الوقت بدل الضائع التي أعادتها عارضة مرمى المسيليم

=========================================
=========================================

صحيفة المدينة
=========
=========

تركي ابوعيشة جدة


أصدر نادي الاتحاد أمس بياناً فيما يخص لاعب وقائد الفريق الكروي الأول محمد نور ، وخلافه مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه في الفترة الماضية .
واوضح البيان ان المسؤولين كانوا يحاولون إحتواء الأمر ،وان الإدارة سترفع شكوى ضد اللاعب امام للجنة الاحتراف.
واضاف البيان : “حرصا من مجلس إدارة النادي على إيضاح الصورة كاملة أمام الجماهير فيما يخص لاعب وقائد الفريق محمد نور واستمرارية غيابه عن التدريبات طيلة الفترة الماضية، فإنها وبناء على التقارير المرفوعة من إدارة الكرة والجهاز الفني توضح أن اللاعب منح العديد من الفرص تقديرا لمكانته في ناديه على أمل الامتثال لتعليمات المدرب بإجراء الفحوصات الطبية أسوة بزملائه ثم الانخراط في التدريبات إلا أنه لم يقدر تلك الفرص”.

==================================

عبد الرحمن الحربي - جدة


أصدر ابراهيم موسى وكيل أعمال اللاعب محمد نور قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بياناً صحفياً رداً على بيان نادي الاتحاد، حيث جاء فيه:
فوجئت بالمغالطات التي حفل بها البيان الاتحادي الصادر ضد موكلي محمد نور ومحاولة تحميله الخطأ أمام الجماهير والرأي العام، وحرصاً منا على إيضاح الحقائق للجماهير الاتحادية خاصة والرأي العام عامة، فإن ما جاء في البيان كان خالياً من الحقائق الدامغة، وأضاف ليس ذنب موكلي أن الجماهير انتقدت المدرب يوم أمس الأول خلال مباراة الاتحاد والاتفاق، وانتقدت أيضاً حمد الصنيع وحسن خليفة، فهي تنطلق من خلال حبها للكيان الاتحادي.
أولاً: إبعاد اللاعب محمد نور من التدريبات جاء بقرار من المدرب جوزيه، حيث قال له عبارة اذهب إلى البيت، وحرصاً من موكلي على مواصلة التدريبات كونه لاعباً محترفاً قام بتقديم خطاب بتاريخ 22/7/1431 وحتى يومنا الحالي لم يصله أي رد، والعمل الاحترافي لا يعترف بالمهاتفات الشفهية.
ثانياً: فيما يخص الكشف الطبي، فإن موكلي بعد اجتماعه مع ممثل العضو الداعم ذهب لإجراء الكشف الطبي وسلم عينات الدم ولم يستكمل الكشف بسبب غياب الطبيب.
ثالثاً: حيث تضمن البيان الإشارة للاجتماع مع ممثل العضو الداعم وذلك في الخامس من شعبان، وما تم بالفعل هو الاتفاق مع موكلي على الاستعداد للمغادرة والانضمام للمعسكر بعد يوم أو يومين على أبعد تقدير، واستعد موكلي للمغادرة ولكن لم يصله ما يفيد بالسفر رسمياً أو حتى شفهياً.
ثالثاً: لا صحة على أن اجتماع القاهرة مع رئيس النادي إبراهيم علوان قد انتهى إلى اتفاق بالعودة إلى التدريبات وإنما كانت محادثات تنتظر اجتماعات أخرى في جدة.
رابعاً: الاجتماع الذي تم مع المدرب جوزيه في جدة بحضور المشرف العام محمد الباز وحمزة إدريس وحسن خليفة حور تماماً في البيان وقلبت الحقائق، حيث إن المدرب جوزيه تلفظ على موكلي بحديث جارح، وقال “تابعت من 10 إلى 11 مباراة ووجدتك متعالٍ ومتكبر على زملائك ومستواك 20% وأنت لا تلعب إلا لنفسك”، وعبارات أخرى أدت إلى اعتذار المشرف العام عنها، علماً أن المدرب نفسه قد اعترف بأنه قسى في عباراته، وطالب موكلي من المشرف العام بإطلاع العضو الداعم على حقيقة ما تم والعبارات التي رددها المدرب تقديراً لمكانة العضو الداعم وليعرف حقيقة ما حدث في ذلك الاجتماع، كما أن موكلي قد شهّد الحضور على عبارات المدرب وغادر دون أن يرد على تلك العبارات الجارحة.
خامساً: حرصاً من موكلي ومني شخصياً حضرنا إلى النادي بتاريخ 2/9/1431 للاجتماع برئيس النادي، وفوجئنا أثناء الاجتماع بإبعادنا من النادي بتدخل خارجي وبطريقة مهينة، مما أكد لنا أن الأمر شخصي وأن النية واضحة لإبعاد موكلي عن نادي الاتحاد، كما أننا نحتفظ بتسجيلات لتصريحات عبر المنتديات والرومات الاتحادية لعضو شرف يؤكد خلاله أن “عودة نور للاتحاد مثل عشم إبليس في الجنة” مما ثبت لنا أن الاتجاه واضح وصريح والإبعاد حادث لا محالة، فكل خطواتنا لإصلاح الأمر وإعادة اللاعب للتدريبات تنتهي بإلغاء الاجتماعات وإبقاء الوضع على ما هو عليه ليبقى موكلي بعيداً عن النادي وعن التدريبات.
سادساً: في شأن الشكوى التي سيرفعها النادي لم يكن لدى موكلي أي نية لرفع الأوراق للجنة الاحتراف تقديراً لنادي الاتحاد الذي قدمه ويدين له بالفضل ولجماهير الاتحاد التي يعشقها ويقدرها، ولكن طالما هذا قرار النادي وبصفتي موكله فإن لدي ما يثبت سلامة موقف موكلي وبالمخاطبات الرسمية وليس بالكلام الشفهي والعبارات المرسلة، وهذا ما سأثبته لدى لجنة الاحتراف.
وبالله التوفيق.

==============================================
عبدالرحمن الثقفي - فوزي السلمي - جدة/ تصوير: عبدالله آل ...


أودع فريق الأهلي أول ثلاث نقاط في بنك الدوري في أول مباراة له في هذه المسابقة أمام فريق الحزم في اللقاء الذي أقيم مساء أمس بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث تمكن عماد الحوسني مهاجم الأهلي من تسجيل هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بعشر دقائق وكان المستوى الفني للقاء متوسط وإن كان الشوط الثاني أفضل وبالذات من جانب الأهلي بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدرب الأهلي وكان حكم المباراة قد أغفل ركلتي جزاء واحدة للأهلي والثانية للحزم .
الشوط الأول
لم يرتقِ هذا الشوط إلى المتوسط حيث انحسر اللعب في الوسط كون الفريقان الأهلي والحزم لعبا بخمسة لاعبين في الوسط ومهاجم واحد حيث سهل على دفاع الفريقين السيطرة على المهاجمين مالك معاذ في الأهلي وبدر الخراشي في الحزم لذا شهد وسط الملعب غابة من السيقان مما صعَّب وصول الكرة للمقدمة باستثناء محاولات فردية كان للمسعد الظهير الأيمن في الأهلي واحدة من تلك المحاولات وكذا السفري وفي الحزم كانت المحاولات من خلال عبدالله الدوسري وفرانسيس وفي الإجمال كانت محاولات غير خطيرة وربما كان لعامل الرطوبة دور في آداء الفريقين ولم يختبر المسيليم في الأهلي والحربي في الحزم بأي كرة طيلة هذا الشوط الذي انتهى سلبيا في كل شيء .
الشوط الثاني
لم يطرأ على تشكيلة الفريقين أي تغيير مع بداية هذا الشوط لهذا سارت الدقائق الأولى بنفس رتم دقائق الشوط الأول كثافة وسط وقلة هجوم مع محاولات فردية ربما كانت كفة الأهلي أرجح ولكنها دون جدوى في ظل تماسك الدفاع الحزماوي بقيادة الكلثم والموسى والعيسى والمجرشي فيما كانت بعض المرتدات المحدودة للحزم خلال الربع ساعة لم تكن بتلك الخطيرة عكس الأهلي الذي بدأ مهاجمة الحزم بضراوة بغية إحراز هدف أول يريح اللاعبين.
عند الدقيقة 63 زج مدرب الأهلي سوليد بالمهاجمين وأندرسون وعماد الحوسني بديلا عن مارسينهو وتيسير الجاسم ليصبح خط الهجوم الأهلاوي مكون من الثلاثي معاذ وأندرسون والحوسني كل ذلك من أجل حسم النقاط الثلاث هذا التغيير ساهم في ضغط الأهلي على مرمى الحزم بشكل متواصل وهو مادفع بمدرب الحزم لطفي رحيم إلى إدخال فؤاد المطيري بديلا لأحمد مناور ومحمد خميس بديلا محمد الكلثم وعبدالله حيدر وكل ذلك من أجل الخروج بنقطة

هدف أهلاوي
جراء الضغط الأهلاوي المتواصل تمكن عماد الحوسني من تسجيل الهدف الأول بعد كرة عكسية من واندرسون عند الدقيقة 8 . هذا الهدف أشعل حماس اللاعبين في الفريقين حيث يريد الأهلي مضاعفة النتيجة والحزم يريد التعديل وكاد أن يحدث ذلك لولا بسالة المسيليم في المقابل أغفل حسين الستري حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي عند الدقيقة 88 عندما لامست الكرة يد مدافع الحزم من على خط المرمى في المقابل كانت هناك ركلة جزاء للحزم لصالح بدر الخراشي لم تحتسب واكتفى الحكم باحتسابها خارج ال18 والتي كادت أن تكون هدفا لولا العارضة لتمضي بقية الدقائق دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون مقابل .

---------------------------

فهد بن خالد: استحققنا الفوز وأجانبنا مميزين
قدم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد شكره لجماهير ناديه على دعمها القوي وحضورها الفعال في مباراة الأمس أمام الحزم، وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق أولى النقاط.
وأثنى الأمير فهد على آداء جميع اللاعبين، وخاصة المحترفين الجديدين عماد الحوسني ووأندرسون، معتبراً أن الأهلي استحق الفوز عن جدارة واستحقاق بعد الآداء الرائع الذي قدمه الفريق طوال دقائق المباراة، مشيراً إلى أن المستوى كان مقنعاً كون اللقاء هو الأول للفريق في الموسم الجديد.
وأكد رئيس النادي الأهلي أن الآداء سيتصاعد من مباراة لأخرى، وأن الانسجام والتفاهم بين اللاعبين سيزداد.

============================================

المدينة -منصور العنزي - الرياض


استهل فريق الهلال مشوار الدفاع على لقب دوري “زين” للمحترفين بفوز على ضيفه فريق التعاون بهدف، وذلك في المباراة التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي مساء امس ،واحرز هدف الهلال لاعب الوسط عبد اللطيف الغنام في الدقيقة السابعة من بداية المباراة ، ونال لاعب التعاون ناصر البيشي البطاقة الصفراء في الدقيقة 40 من عمر المباراة ، فيما نال مهاجم الفريق الهلالي المحترف السويدي ويلي هامسون البطاقة الصفراء .وبهذا الفوز يضع الهلال اول ثلاث نقاط في مشوار الحفاظ على لقبه.
-------------------

لاعبو الهلال والتعاون يكشفون سوء أرضية درة الملاعب
أبدى لاعبو فريقا الهلال والتعاون تذمرمهم الكبير من سوء أرضية استاد الملك فهد والتي تسببت بفقدان اللاعبين السيطرة على الكرة نتيجة الأرضية السيئة حيث استغرب اللاعبون هذه الأرضية بالرغم من عودة المنافسات الرياضية قبل يومين فقط حيث أكد الجميع بأنه ينبغي أن تكون أرضية الملعب أفضل من الأرضية الحالية التي قد تتسبب بإصابات كبيرة
===========================================
===========================================

صحيفة الرياض
========
مرسى الكلمة

الهلال.. غياب شرفي وأزمات منتظرة

فياض الشمري
يضع الكثير من أعضاء شرف الهلال علامات استفهام عدة حول عدم تواجدهم بالقرب من النادي وعلى الرغم أن هناك من يضع الكرة في مرماهم بعدما كانوا مضرب المثل في مرات سابقة من خلال الدعم والوقوف بجوار إداراته المتعاقبة إلا أن هناك من يضع الكرة أيضاً في مرمى الإدارة الحالية التي تشتكي من قلة الدعم ولكنها لم توجه الدعوة لهم لتضعهم على المحك ولتعرف من الذي معها ومن الذي يقف موقف المتفرج، خصوصا أن الفريق الاول تنتظره استحقاقات مهمة من أبرزها البطولة الآسيوية التي تتطلب دعماً مادياً ومعنوياً يمكنانه من المنافسة على الكأس.
في السابق كان الشرفي الهلالي يتواصل مع الإدارة ويلتف حول النادي في المباريات المهمة والأزمات التي يتعرض لها الفريق، أما الآن وخصوصا في عهد الإدارة الحالية فالوضع تغير وأصبحت هناك فجوة بدليل أنه منذ توليها للمهمة لم تدعُ لعقد أي اجتماع شرفي على الرغم من التلميحات بين فترة وأخرى على أن النادي يعاني من أزمة مالية، وهذا أحد أمرين؛ إما أن الإدارة لاتريد من الشرفيين إلا الدعم دون أن يظهروا بالصورة وهذا فيه تهميش لهم ومصادرة لجهودهم ودعمهم لذلك ابتعدوا، أو أنها طلبت منهم الاجتماع ولكنهم لم يبادروا بالموافقة بالحضور لأسباب لابد من الإفصاح عنها حتى يعرف المشجع الهلالي ما هي العلاقة بين الإدارة وأعضاء الشرف وإلى أي اتجاه تسير؟ أما أن يكون هناك صمت مطبق من الطرفين وتضجرات هنا وهمس هناك فهذا لايتماشى مع الدور المنوط بإدارة الهلال والمسؤولية الملقاة على أعضاء شرفه؟
الوضع الأزرق الحالي وإن تظاهر أصحاب القرار بأنه لا يدعو الى القلق إلا أنه قابل للانفجار في أي هزة قد يتعرض لها الفريق نتيجة المواقف المتباينة وغياب الدعم الذي أصبح منحصرا في العقد الاستثماري مع شركة "موبايلي" والهبات التي يأتي بها عدد قليل من أعضاء ورئيس النادي، وهذا ما لا يتناسب مع قيمة ومكانة نادٍ جماهيري بحجم الهلال بإمكانه أن يغير من أوضاعه المالية نحو الأفضل من خلال استغلال شعبيته الاولى واستخدام طرق عدة تدر عليه دخلاً إضافياً كبيراً يغنيه عن الهبات والفزعات.
الغريب أن هناك من يتحدث عن عقود استثمارية كلف بها بعض أعضاء الشرف وحتى الآن ليس لها أي أثر، وكان بإمكان الإدارة استغلال قناة "الزعيم" من خلال تطويرها والاستفادة من رجال الاعمال في الاعلانات فيها وإنشاء المتحف الخاص بالنادي وعرض الإنجازات المختلفة أمام الزوار وعشاقه من خلال التصوير معها مقابل مبالغ رمزية، فضلا عن الاستثمار في المنتوجات الأخرى التي تحمل شعار النادي ولا تكلفه شيئا بل تدر دخلاً يغطي بعض احتياجاته نتيجة التهافت المتوقع على أي منتج يحمل شعاره.
إدارة الهلال لابد أن تكون واضحة في تحركاتها وأعضاء الشرف هم الآخرون لابد أن يكونوا أكثر شفافية حول عمل الإدارة وسياستها حتى لايتعرض الفريق إلى هزة لاترضي محبيه وتعيد لهم ذكريات بعض الذكريات المؤلمة
==============================================
النجرانيون يكرمون النصر.. والعقبي يؤكد عدم أحقية فريقه للخسارة

نجران -حمد آل منصور
امتدح مدرب نادي نجران التونسي مراد العقبي عطاء لاعبي فريقه أثناء مجريات لقائهم السابق أمام النصر وأكد ان فريقه لم يكن يستحق الخسارة كون اللقاء متكافئ الفرص بين الفريقين وإن كان نجران قد تحصل على فرص أكثر كانت قبلة للتسجيل، مبينا أن ظروف الإصابات وعدم الجاهزة واللياقة لبعض اللاعبين قد أدى إلى عدم حسم اللقاء كون النصر لم يكن الفريق المخيف لنا مضيفا أن كل المعطيات تشير إلى فريقه نجران جاهز لخوض غمار الدوري باطمئنان.
من جهة ثانية كرمت إدارة نادي نجران نظيرتها بالنصر وسلم مصلح آل مسلم هدية تذكارية للأمير فيصل بن تركي وهي عبارة عن خنجر نجراني، وامتدح رئيس نجران أداء فريقه خلال مباراة النصر بالقول: " اللاعبون قدموا مستوى مرضياً ومقنعاً لنا وكان الفريق النجراني الأقرب للفوز في اغلب مجريات الشوط الثاني وفريقنا افتقد لبعض القوى التي من شأنها تدعيم خطوط الفريق وحسم اللقاء".
وحول غياب المحترفين الأجانب حمادجي وجوليانو قال: " حمادجي يفتقد للجانب اللياقي فيما تأخر بطاقة جوليانو الدولية وراء عدم دخوله اللقاء ونتوقع وصولها صباح اليوم الاثنين وبالنسبة لعدم اكتمال لياقة الحسن اليامي، فكان له دور في عدم إشراكه في المباراة
================================================== =


العبدالله ومدخلي يوقعان لأبها


العبدالله ومدخلي اثناء التوقيع

ابها - احمد الشيبان
أنهت إدارة نادي أبها في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس (السبت) تسجيل لاعب نادي جرش سلامة العبدالله ولاعب نادي الزلفي علي مدخلي في كشوفات الفريق الأول بالنادي، بتوصية المدرب التشيكي اوتاكار بعد ان خضعا للتجربة خلال الفترة الماضية، وحصل العبدالله على جائزة أفضل لاعب في بطولة المحافظات الثانية على كأس الأمير فيصل بن خالد فيما يعد مدخلي أفضل لاعبي الزلفي.واكد عبدالعالي أن تسجيل العبدالله ومدخلي جاء بعد التوصل لاتفاق مع إدارة الناديين على إسقاطهما.
من جهة ثانية كسب الفريق الكروي نظيره العرين 8-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب النادي أول من أمس (السبت)، في إطار تحضيرات الفريق الأبهاوي لدوري أندية الدرجة الأولى والعرين لبطولة المنطقة، وسجل الأهداف حسين ناحي وعلي مدخلي ومحمد العامري وسلامة العبدالله ومحمد مرجان وعلي العلياني ومعلوي صالح "هدفين".وزج اوتاكار بالعديد من اللاعبين على مدار الشوطين في الوقت الذي منح فيه بعض اللاعبين راحة بعد المجهود الذي بذلوه.
=================================================


التعاون والحزم يحرجان الهلال والأهلي..ولقاء الوحدة والفيصلي ينتهي بنصف «درزن»


الهلال تجاوز التعاون بصعوبة (تصوير: نايف الحربي)

الرياض - عبدالوهاب الوهيب جدة-نايف مشهور مكة-فواز السالمي
استهل حامل اللقب الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز هزيل على ضيفه التعاون بنتيجة 1-صفر، وبالنتيجة ذاتها تغلب الاهلي على ضيفه الحزم فيما شهدت مباراة الوحدة والفيصلي مهرجان أهداف وانتهت بتعادل الفريقين بنتيجة3-3 في ختام منافسات الجولة الاولى من دوري "زين".
الهلال-التعاون
على غير عادة المباريات الافتتاحية لم يدم جس النبض طويلاً؛ إذ سيطر الهلاليون على ملعب المباراة ولم يتيحوا الفرصة للاعبي التعاون بدخول أجواء المباراة ولم تنته الدقيقة الثانية حتى تحصل ياسر القحطاني على كرة داخل منطقة الجزاء في وضع شبه انفرادي وسدد بشكل جميل ولكن كرته مرت بجوار القائم. وبعد دقائق عدة أرسل نيفيز كرة رائعة من ركلة حرة ارتقى لها الغنام ووجهها برأسه نحو المرمى لم يستطع الحارس التعاوني فيصل الخالدي أن يفعل شيئاً تجاهها "د.8".
وفي منتصف الشوط بدأ التعاونيون مبادلة الهلاليين الهجمات، ورغم قلتها إلا أنها كانت غاية في الخطورة فسدد التركي من خارج منطقة الجزاء تسديدة قوية تصدى لها حسن العتيبي "د. 30"، واتبعه الخميس بتسديدة خطرة بعد هجمة مرتدة منسقة تصدى لها العتيبي على دفعتين"د. 43"، ورغم امتلاك الهلال لمنطقة العمليات إلا أن الهجمات التعاونية كانت تظهر بين الفينة والأخرى، وقبل دقيقة من نهاية الشوط أرسل المتألق بدر الخميس كرة عرضية بالمقاس للمتمركز علي التركي الذي سددها مباشرة فارتطمت بالعارضة وعادت إلى داخل الملعب ليشتتها مدافعو الهلال.






الأهلي تخطى الحزم بهدف الحوسني (تصوير: محسن سالم)





وسدد محمد نامي كرة أرضية زاحفة حولها الخالدي بصعوبة إلى ركلة ركنية"د.53"، اتبعها نيفيز بتسديدة ارتطمت بأحد المدافعين واتجهت لخارج الملعب.
وسارت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني على عكس الشوط الأول دون هجمات خطرة تذكر سوى تلكما الكرتين اللتين سددهما ياسر القحطاني في الدقيقتين 80 و82 فارتطمت الأولى بالمدافعين وتلاشت خطورتها والثانية ارتمى لها الحارس وحولها إلى ركلة ركنية، ومع نهاية الدقائق التسعين أطلق حكم اللقاء فهد العريني صافرته دون وقت بدل ضائع.
الاهلي- الحزم
خطف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة من منافسه الحزم بعد فوزه في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بنتيجة 1-صفر سجله مهاجم الفريق العماني عماد الحوسني (80)، وتسببت الرطوبة الشديدة التي شهدتها أجواء مدينة جدة يوم أمس (الأحد) في إرهاق لاعبي الفريقين والجماهير الغفيرة التي حضرت لمساندة الفريق الأهلاوي في افتتاحية مشواره بالدوري.
وكان مدرب الأهلي النرويجي سوليد يوهان فضل بقاء العماني عماد الحوسني والبرازيلي واندرسون بجواره في شوط المباراة الأول قبل أن يستخدمهما كورقتين رابحتين في الشوط الثاني ليساهما في خطف الفوز الأهلاوي.
في الوقت الذي اكتفى فيه مدرب الحزم التونسي لطفي رحيم بالاعتماد على النهج الدفاعي والتركيز على المرتدات طيلة المباراة.
الوحدة- الفيصلي
بدأ الشوط الأول بهجوم متواصل للاعبي الفيصلي على مرمى الوحدة خصوصا في الخمس الدقائق الأولى من هذا الشوط فيما كانت البداية الحقيقية للاعبي الوحدة في البحث عن الأهداف في الدقيقة العاشرة من هذا الشوط الا ان الخطورة والأهداف لم تحضر حيث مال اللعب كثيرا الى الهدوء ونقل الكرة في وسط الملعب حتى الدقيقة 29 من هذا الشوط الذي استطاع من خلالها محترف الفيصلي الكرواتي داريو جيرتك تسجيل هدف التقدم بعد أن تعامل بمهارة مع كرة عرضية وصلته خارج منطقة جزاء الوحدة وضعها في الزاوية البعيدة لحارس الوحدة فيصل المرقب.
في الشوط الثاني أجرى مدرب الوحدة الفرنسي جون لانج تغيرات بحثاً عن تنشيط خط الوسط والهجوم الا ان الإنقاذ جاء في الدقيقة 63 عن طريق المدافع سليمان اميدو الذي انقض على ركنية وضعها في شبك الفيصلي، وهو الهدف الذي نشط الوحداويون قليلاً حتى استطاع البديل الاخر سلمان الصبياني إضافة الهدف الثاني(66)، الا ان استمرار الأخطاء والارتباك في خط دفاع الوحدة مكن الفيصلي من إدراك التعادل عن طريق حسن هوسه(80)، وسجل المحترف الالباني ميجين الهدف الثالث للفيصلي في الدقيقة88، ولكن سلمان الصبياني منح الوحدة نقطة ثمينة بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي.
وكان الفيصلي لعب بعشرة لاعبين على اثر طرد اللاعب عبدالله درويش في الدقيقة 78
=================================================
================================================== ==

صحيفة البلاد
========
الحكم) كاد يطيح بالقلعة .. الأهلي ينجو من كمين الحزم بالحوسني


متابعة .. عبد الرحمن الزهراني :

اكتملت مساء امس لقاءات الجولة الأولى من دوري زين بثلاثة لقاءات شهدت فوز الأهلي على الحزم في موقعة جدة بهدف للاشيء سجله المحترف العماني الحوسني بعد أن تغاضى حكم اللقاء حسين الستري عن ضربتي جزاء واضحتين في يد مجرشي ووزع البطاقات الصفراء على لاعبي الاهلي بسخاء بعد أن أشهرها في وجه مارسينهو وعبدربه والسفري والحوسني فيما كسب حامل اللقب الهلال ضيفه التعاون بهدف وحيد سجله الغنام وفي اللقاء الأخير كسر الوحدة والفيصلي سيناريو اللقاءات الماضية بعد أن انتهت مواجهتهما المثيرة بالتعادل بثلاثة اهداف لكلا الفريقين بعد إن تقدم الفيصلي بهدف وتمكن الوحدة من قلب الطاولة بثلاثة لهدف وفي الرمق الاخير تمكن الفيصلي من تعديل الكفة بتسجيل هدفين برغم الطرد الذي ناله عبد الله دوش
( الأهلي × الحزم)
نجح الفريق الأهلاوي في تحقيق المفيد بلقائه الافتتاحي امام ضيفه الحزم على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بعد الفوز عليه بهدف للاشيء حيث دخل المدرب الأهلاوي سوليدو لقاء الحزم بتشكيل غير متوقع وبطريقة 4-5-1 بتواجد مالك معاذ وحيدا في المقدمة وخلفه الثلاثي تيسير والجيزاوي ومارسينهو ولاعبا المحور ريشاني والسفري والزج بكامل الموسى والمسعد في ظهيري الجنب وجفين وعبدربه في قلب الدفاع وفي الحراسة ياسر المسيليم وبطريقة 5-4-1 لعب الحزم بتواجد الخراشي وحيدا في المقدمة ومن خلفة اربعة بالوسط ودعم مباشر من مناور وروبيز وفرانسيس و خالد المطيري
وقد شهد الشوط الأول سيطرة اهلاوية واستحواذ على مجريات اللقاء وغزو من الأطراف ولعب الكرات العرضية التي وجدت تألق وابداع الحارس سعيد الحربي ابرزها عرضية الموسى وتلاعب محمد مسعد بالدفاع في الدقيقة 13 ابعدت بصعوبة كما إن الفريق الاهلاوي طالب بضربة جزاء واضحة في الدقيقة 26 بعد ابعاد المجرشي الكرة بيده بينما الكرة الخطيرة الوحيدة للحزم كانت من تسديدة قوية لحمد العيسي امسك بها المسيليم بصعوبه في الدقيقه 24 وقد تواصلت النتيجه السلبية في الشوط الأول برغم هجمات الأهلي المتتالية وفي الشوط الثاني تغير الحال من الأهلي ولعب هجومياً بشكل اكبر بعد إن زج المدرب بالثنائي عماد الحوسني واندرسون لتدعيم الخطوط الأمامية كبديلين عن الجاسم ومارسينهو وبعد ذلك درويش بديل عن السفري وقد سنحت العديد من الفرص للأهلي ابرزها كرة مالك معاذ الذي تلاعب بالدفاع في الدقيقة 62 وخرجت كرته بجوار المرمى فيما الخراشي أنفرد بالمرمى في الدقيقة 75 وسدد كرة عشوائية بينما مالك أضاع أسهل الفرص في الدقيقة 77 وتصدت العارضة قبل ذلك لكرة الجيزاوي
(هدف المباراة الوحيد )
وفي الدقيقة 79 نجح عماد الحوسني في تسجيل ا


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى