منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



أخـبار الرياضـة المحليـة ليوم السبت 15/6/1431هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العالمي
المراقب العام
المراقب العام
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2991
المساهمات : 255
تقييم : 19

مُساهمةالعالمي في 5/29/2010, 12:58 pm



[/size]

منتخبنا يختتم ودياته بمواجهة أبطال أوروبا.. اليوم


منتخبنا يخوض مباراته الودية الاخيرة اليوم

الرياض - خالد الحربي
يواجه منتخب السعودية الأول لكرة القدم مساء اليوم "السبت" نظيره الإسباني في مباراة ودية دولية عند الساعة السابعة بتوقيت السعودية السادسة بتوقيت النمسا على استاد تيفولي بمدينة انسبروك النمساوية، وتأتي هذه المباراة ضمن معسكر المنتخب الحالي بالنمسا استعداداً لمشاركاته المقبلة، ومن المتوقع ان يركز المدرب خوسيه بسيرو من خلال هذه التجربة القوية على مشاركة تشكيلة مكونة من وليد عبدالله ومشعل السعيد واسامة هوساوي وكامل الموسى وعبدالله شهيل واحمد عطيف وسعود كريري وعبده عطيف وسلطان النمري واحمد الفريدي ونايف هزازي.
فيما يلعب المنتخب الاسباني هذا اللقاء استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا؛ إذ يلعب في المجموعة الثامنة التي تضم سويسرا وهندوراس وتشيلي.
ومن المقرر أن يتم نقل اللقاء عبر قناة الجزيرة الرياضية؛ إضافة لقيام القناة الأولى الإسبانبة وعدد من المحطات الأوروبية بنقل هذه المباراة التي تحظى بالمتابعة والاهتمام.
يذكر أن هذا اللقاء هو الرابع ل (لأخضر) الذي لعب لقاءين اثنين أمام منتخب الكونغو انتهى الأول الذي جمع بدلاء المنتخبين بخسارة السعودي 1-2 فيما كسب الفريق السعودي اللقاء الثاني الذي ضم الأساسيين بهدفين نظيفين، وفي اللقاء الثالث لعب المنتخب أمام نيجريا وانتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.



بعد أن غاب عن حفل جماهير (العميد) في الطائف

المرزوقي: من حق نور أن يفرح بالكأس في حواري مكة!!


غابت الكأس الغالية فصوَّر الأطفال مع كأس ممتاز الشباب

الطائف: حسن حسين الغامدي
أكد رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي بأنه لن يعرض للرئيس القادم للنادي الإساءات التي تعرض لها عبر هاتفه النقال، وقال: "لن أفعل ذلك لأنها جاءت من قلائل وسأحتفظ بها لنفسي"، وشدد المرزوقي على أن قراره ترك منصبه في الاتحاد لم يكن سوى لظروف عملية تتطلب منه التفرغ لعيادته الطبية، وأضاف: "النادي في أيد أمينه ورئاسته شرف له ولكل اتحادي يعشق هذا الكيان وأشكر كل من دعمني خلال رئاستي؛ وخصوصا العضو الداعم ، وتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال جاء بجهود الجميع وهذه عادة الاتحادين في كل عام؛ فرغم خروجنا من بطولة آسيا وكأس ولي العهد وكأس فيصل؛ إلا أننا أحرزنا ولله الحمد بطولة غالية على الجميع من يد خادم الحرمين الشريفين، وأرجو أن أكون قدمت شيئا خلال رئاستي للاتحاد عبر المدة القصيرة التي قضيتها، وإن كان لي عمر لتقديم شيء للاتحاد فسأعود للنادي لأني عشقت هذا (العميد) منذ أن كنت لاعباً وإداريا ورئيساً له".
وعما يحتاجه الفريق الأول للعام المقبل قال: "لدي أكثر من ستة لاعبين شباب على مستوى عالٍ ويحتاجون الفرصة لإثبات وجودهم، ومنها الجهة اليمنى ولا يحتاج الفريق إلا للاعبين من الأجانب لسد الفراغ؛ وشباب الاتحاد حقق كأس بطولة الشباب ويملك نجوما واعدة".




جانب من حفل جماهير الاتحاد في الطائف




وحول إحضار كأس الدوري الممتاز لدرجة الشباب بدلاً من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال قال: "هناك ظروف حالت دون ذلك وهو مما أدى إلى تأخرنا عن الحفل بعض الشيء، وما أثير عن قيام الكابتن محمد نور بطريقة لا يفعلها غيره بحمل كأس خادم الحرمين الشريفين والذهاب به إلى مكة والتجول في أحيائها والتقاط الصور مع محبيه وأقاربه أظنه أمر مكرر ولا يوجد كبير منذ خمسة وثمانين عاما؛ فالاتحاد نادي جماهيري بوجود رجالاته الذين خدموا ولايزالون يخدمون النادي، ومحمد نور فرح بالانتصار ولكونه كابتن أعتقد أن ما فعله حق من حقوقه ولا ينبغي للصحافة أن تهول الموضوع بين اللاعب الكبير وجماهير ناديه".
جاء ذلك خلال حفل جماهير الاتحاد في الطائف الذي اقيم بفندق بهادر الهدا وحضره وكيل محافظة الطائف عبدالله بن ماضي الربيعان وعدد من المسؤولين وأشرف على تنظيمه عبدالعزيز تردي ومسعود جواد، وبدأ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمات ترحيبية ألقى بعدها الدكتور المرزوقي كلمة شكر فيها الجماهير الاتحادية في الطائف على هذا الاحتفال، الذي وصفه بغير المستغرب منها، واستمع الحضور لقصائد شعرية واستمتع برقصات شعبية، وتناول الحضور كعكة احتفالية بطول 36 مترا احتفالاً ب (العميد) ثم قدمت الهدايا والدروع لرئيس نادي الاتحاد.
الجماهير الاتحادية في الطائف خرجت غير راضية على عدم حضور لاعبي الفريق، وكذلك عدم إحضار كأس البطولة، التي كانت تنتظرها منذ الحصول عليها؛ لكي تلتقي نجوم الاتحاد، وتلتقط الصور التذكارية معهم ومع الكأس.



رسمياً العتيبي يبقى في الهلال لثلاثة مواسم


حسن العتيبي

الرياض – حمد الصويلحي
بعد مد وجزر دام لفترة غير قصيرة، جدد امس حارس الهلال حسن العتيبي عقده مع الفريق لثلاث سنوات مقبلة تبدأ مع نهاية عقده الحالي في شهر شعبان المقبل، مقابل مليون ونصف المليون لكل موسم، بعد تدخل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واجتماعه مع اللاعب أمس الأول (الخميس) وإنهاء هذا الموضوع رسميا.
من جانبه أكد الحارس العتيبي سعادته بتجديد عقده مع الفريق الذي بدأ حياته الرياضية من خلاله والبقاء في صفوفه "أهنيء نفسي بالبقاء في صفوف الفريق وتجديد عقدي معه لثلاث سنوات مقبلة، وأتمنى أن أقدم كل ما أملك من أجل إرضاء جميع الهلاليين من إدارة وأعضاء شرف وجماهير خلال السنوات المقبلة".
وأضاف: "أشكر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على حرصه على تجديد عقدي مع الفريق ، كما أشكر عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد لأنه هو من بدأ المفاوضات معي وتوصلت معه إلى نقاط تفاهم عدة، وكان له دور كبير في تجديد هذا العقد، وحسم المفاوضات خلال اجتماعي معه وأنهينا كافة الأمور المتعلقة بهذا العقد، كما أن هناك نقطة مهمة أثارت إعجابي بشكل كبير وهي أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان حريصا على أن أجدد عقدي لمدة ثلاث سنوات وكان كل تفكيره في الكيان الهلالي ومستقبل الفريق، وليس بفترة إدارته فقط".
وحول ما إذا كانت ثقة مدرب الفريق إريك غيرتس بإمكانياته ومنحه للفرصة خلال الموسم الماضي سببا قويا في تجديد عقده، أبان العتيبي : "غيرتس مدرب كبير ولا يختلف عليه اثنان في قدرته التدريبية، وأنا حظيت بثقة هذا المدرب وأشكره على ذلك، ولكن السبب الرئيسي في توقيعي للفريق هو حرصي على البقاء في صفوف الهلال" .




الاتحاد يتوصل لاتفاق مبدئي مع البرتغالي جوزيه



جده -هتان النجار
توصلت ادارة الاتحاد المستقيلة برئاسة الدكتور خالد المرزوقي لاتفاق نهائي مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه والجهاز الفني المساعد له لتدريب الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل.
وعلمت "دنيا الرياضه" ان اليوم "السبت" سيشهد توقيع العقد المبدئي بين الطرفين في العاصمة الاماراتية دبي على ان يصل المدرب لجده يوم الثلاثاء لتوقيع العقد النهائي.
وشهدت المفاوضات مدا وجزرا بين الطرفين خصوصا مع دخول الاهلي المصري طرفا في المفاوضات لرغبتهم في اعادة المدرب لفريقهم، ولكن العرض الاتحادي كان اقوى واكثر جدية ما دفع المدرب للموافقة عليه.




أكد أن طقم الهلال الثالث لا يزال مطلوبا

النويصر: دوري «زين» يتابع أبها والوطني ولا علاقة لنا برعاة الأندية


النويصر

الرياض- أسامة النعيمة
أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر على أن اجتماعات ستعقد الأسبوع الجاري مع مسؤولي أندية التعاون والفيصلي الصاعدين حديثا لدوري "زين" وقال: "سنعقد اجتماعات معهما لشرح العديد من اللوائح والأنظمة التي تهم الناديين في دوري المحترفين الموسم المقبل، كونهما لأول مرة يشاركان في دوري المحترفين ويحتاجان للعديد من الاجتماعات للتعريف بالكيفية التي سيدخلون بها الدوري الموسم المقبل، كما أننا لانزال نتواصل مع ناديي الوطني وأبها الهابطين الموسم قبل الماضي؛ ليكونا على متابعه مستمرة لجميع المستجدات ولكي لا نهدم مابنينا سابقا".
وأشار إلى تنظيمات جديدة"سيشهد الموسم المقبل تجهيزا خاصا للملاعب بعد زيادة الفرق إلى أربعة عشر فريقا، لأن عدد المباريات زاد عن السابق ونحتاج للتعاون مع اللجان الأخرى للوقوف على أكثر من عمل لكي يظهر عمل الموسم المقبل أكثر تنظيما وترتيبا وتلافيا لأي سلبية وقعت في السابق، إلى جانب أن لدينا شبابا سعوديا سيرجع للسعودية بعد شهريين حاملين شهادة الماجستير تم ابتعاثهم من قبل هيئة المحترفين؛ لتستفيد منهم الهيئة في عملها والدور سيكون على العديد من الشباب الآخريين مستقبلا".
وعن الشركات الراعية التي ستتولى رعاية الأندية: "لدينا عروض من شركات ولكن ننتظر رغبة الأندية متى أرادوا أن يكون لنا تنسيق معهم؛ لأن الأمر راجع للنادي ونحن جهة تعريفية فقط ولن نتدخل بعمل الشركة الراعية أو النادي وكل الأمر تسهيل إيجاد رعاة لكامل أندية دوري المحترفين".
وذكر محمد النويصر أنهم حددوا وقتا معينا لاستلام أطقم دوري "زين" للموسم المقبل وقال:"سيقدم كل ناد ثلاثة أطقم لمشاركاته الموسم المقبل، كما عمل في الموسم الماضي، خصوصا أن هناك أطقما لبعض الأندية لاتزال تطلب إلى الآن ومثال ذلك طقم الهلال الثالث الذي لعب فيه المواجهة الأخيرة أمام الاتحاد في الدوري".
واختتم: "لدينا شركات إعلامية تعمل مع الهيئة والاتحاد السعودي لكرة القدم للتوثيق لكل ما تحتاجه الهيئة، أو لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لكي تكون حاضرة متى احتجنا لها، إلى جانب حملة الفيس بوك لنبذ التعصب وهو من البرامج التي ابتكرها أحد طلاب الجامعات ووجد صدى جيدا على الموقع الشهير وصل المشاركون في أيامه الأولى لأكثر من ثلاثة آلاف شخص".




رئيس نادي أحد يلتقي الروماني أوريال بالكويت

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
يغادر رئيس نادي أحد سعود الحربي ومشرف الكرة عضو مجلس الإدارة عبد الرحمن باعبيد للكويت اليوم السبت للاتفاق المبدئي مع المدرب الروماني أوريال تيكلانو لقيادة قدم أحد الأول بدوري الأولى، بعد تزكيته من قبل عدد من المدربين؛ وسبق لأوريال تدريب شباب الشباب السعودي وقاده للمركز الثاني في الدوري، كما عمل مدربا لنادي الجهراء الكويتي موسمين ثم انتقل لنادي الساحل الكويتي، وصعد به إلى الدوري الممتاز، وسيتقاضى الروماني في حال الاتفاق معه على راتب ستة آلاف دولار شهري ومقدم ثلاثة رواتب بعقد لموسم رياضي واحد، وسيمنح له حرية اختيار جهازه المساعد.
من جانب ثان وافق مجلس الإدارة على انضمام العضوين الجديدين أحمد غازي وسليمان الفريدي للجمعية العمومية للنادي بعد تسديدهما رسوم الانتساب للجمعية. وعبّر مدير الكرة الجديد أحمد رباح عن بالغ سعادته بالثقة التي منحت له من قبل الإدارة بتولي منصب إدارة الكرة في الفترة المقبلة، وقال: "العمل في أُحد شرف كبير، والمنصب بعينه ليس الاهم، فأنا أعمل في هذا الكيان بدون مناصب، وبإذن الله سأقدم كل ما أملك من خبرة لإعادة توازن الفريق الذي فقده الموسم الماضي".
من ناحية أخرى يتوقع موافقة رئيس النادي على مقترح قدم من الجهاز المشرف على الكرة بالنادي بضم الإداري السابق صالح راشد للعمل بالجهاز الجديد إلى جوار المرشحين سلفاً، وذلك لما يملك من خبرة وترحيب من قبل اللاعبين.





في بيان لها رداً على تقرير مجلس الشورى..

الرئاسة: التقرير مليء بالمغالطات.. وإنجازات الرياضة السعودية واضحة للعيان


خالد الحسين

الرياض - الرياض
اصدرت ادارة الاعلام والنشر بيانا صحفيا حول ما طرح من قبل عدد من اعضاء مجلس الشورى في جلسته الأخيرة والتي خصصت لمناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب جاء فيه: ترحب الرئاسة بالطرح الموضوعي والهادف إلى ما فيه خير وصالح هذا الوطن، مستغربة في الوقت نفسه الانتقادات التي غابت عنها المعلومة الصحيحة من قبل عدد من الأعضاء في تلك الجلسة، ومن ابرزها ما يخص بند الصيانة والتشغيل، حيث ذكر بأن ما صرف خلال ميزانية 1428-1429ه هو مبلغ ثمانمئة مليون ريال أي ما يعادل 80 بالمائة تقريباً من ميزانية الرئاسة المعتمدة لتلك السنة البالغة مليار ومئة وتسعة وسبعون مليون ريال والحقيقة أن ما تم صرفه على الصيانة والتشغيل لعدد مئة وتسع منشآت متنوعة مبلغ أربعمئة وسبعة وثلاثون مليون ريال فقط أي ما نسبته 37 بالمائة تقريباً من الميزانية وليس ثمانمئة مليون كما ذكر، علماً بأن متوسط عمر المنشآت الرياضية هو 22 عاماً.

الصيانة لم تتجاوز ال 400 مليون.. وتهافت القنوات والرعاة يؤكد قوة الدوري



وحول ما ذكر عن إخفاق الرياضة السعودية خصوصا منتخب كرة القدم بسبب الاستعانة باللاعبين والمدربين الأجانب، تود الرئاسة أن تؤكد أن ما ذكر عن هذا الموضوع غير صحيح إطلاقاً حيث إن الرياضة السعودية كغيرها من دول العالم تسعى للمناقشة والحضور المشرف في جميع المحافل الرياضية القارية والدولية والدليل على ذلك هو تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات، ولا يعني الاستعانة باللاعبين الأجانب في المنافسات المحلية سبب لإخفاقات المنتخب وإلا لكان سبباً في إخفاق جميع المنتخبات الأوربية والعالمية التي تعتمد اعتمادا كليا في منافساتها المحلية على اللاعبين الأجانب، أما فيما يخص المدربين الأجانب فهذا إجراء يتخذ في جميع أنحاء العالم وخير مثال على ذلك هو المنتخب الإنجليزي الذي يستعين بمدرب ايطالي مع أن بريطانيا هي المنشأ للعبة كرة القدم.
واضاف البيان "من هذا المنطلق يجب أن لا نغفل الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية والتي كانت محل تقدير الجميع وعلى كافة الأصعدة الإقليمية والعربية والقارية والدولية، إذ تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات وحصل على كأس آسيا ثلاث مرات، وحصوله على كأس الخليج ثلاث مرات، وكأس العرب مرتين، وحصل منتخبنا على لقب كأس العالم للناشئين عام 1989م، وحقق منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم 2006م وإنجازات منتخبات كرة القدم للشباب والناشئين في الحصول على المراكز الأولى في بطولات عدة، إلى جانب ما حققته المنتخبات السعودية في الألعاب المختلفة خلال مشاركاتها في الدورات الإقليمية والعربية والقارية والدولية من انجازات مشرفة باسم الوطن، إضافة لحصول المنتخبات السعودية خلال مشاركتها في الدورة الإسلامية الأولى للتضامن الإسلامي التي أقيمت في السعودية مؤخراً على المركز الأول".
وفيما يتعلق بالملاحظة حول الاستعانة بالحكام الأجانب فتود الرئاسة أن تؤكد "أن الاستعانة بالحكم الأجنبي تهدف بشكل رئيسي إلى تحقيق رغبات الأندية المتكررة والجماعية التي تطالب بهذا المطلب، علماً بأن النادي الذي يرغب بتحكيم الحكم الأجنبي يتحمل جميع المصاريف المتعلقة بذلك، كما أن الاستعانة بالحكم الأجنبي تساعد في تطوير مستوى الحكم السعودي، وقرر الاتحاد السعودي تخفيض الاستعانة بالحكم الأجنبي إلى أربع مباريات بدلاً من خمس في الموسم المقبل على أن يدير دوري كأس الأمير فيصل حكام سعوديين، والأهم هو عمل برامج ومعسكرات داخلية وخارجية لتطوير قدرات الحكم السعودي من جميع النواحي".
وختم البيان بالقول: "تأسف الرئاسة والاتحاد عن ما صدر من أحد أعضاء المجلس الذي وصف الدوري السعودي (بالممسوخ) في الوقت الذي يعترف النقاد والمحللين الرياضيين والهيئات الدولية والقارية بأن الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي وأسيوي وما يؤكد ذلك إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بمستوى الدوري السعودي إضافة إلى تهافت القنوات الرياضية العربية وشركات الدعاية والإعلان للحصول على رعايته".






الرائد يكسب سباق القادسية ويوقع مع الصقور


حمد الصقور

الدمام – مرشد الخالدي
حسم رئيس الرائد فهد المطوع مع الوسيط الرياضي عبدالرحمن الخنين المفاوضات للتوقيع مع مدافع النصر السابق حمد الصقور بعد التنافس الذي كان بين إدارتي الرائد والقادسية لكسب خدمات اللاعب الذي طالب بضمه المدرب البلغاري للقادسية ديمتروف الذي سبق له الأشراف على الفريق النصراوي قبل أربعة مواسم والتي كان يعتمد ديمتروف على تواجد الصقور ضمن التشكيلة الأساسية للفريق النصراوي.
ووقع رئيس الرائد مع الخنين وكيل أعمال الصقور على وثيقة رسمية بين الطرفين ليكون اللاعب من ضمن القائمة الرائدية التي ستشارك في المعسكر الخارجي للفريق، وحددت مدة عقد الاحتراف لسنتين ليستمر الصقور مع الفريق الرائدي في الموسم المقبل بعد أن قدم مستويات جيدة بعد انتقاله من النصر للرائد في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين في الموسم الماضي، في الوقت الذي التزمت جميع الأطراف في التكتم على مقدم العقد الذي تم الاتفاق عليه بين المطوع والخنين والصقور إلا أنه تم الاتفاق أن يوقع العقد الرسمي اللاعب بعد أيام إذ يتواجد في الفترة الراهنة في مسقط رأسه منطقة نجران للتمتع بإجازته السنوية.
تجدر الإشارة إلى أن الرائد انهى ارتباطه الرسمي مع حمد الصقور مع نهاية الموسم الماضي الذي شارك مع الفريق بنظام الإعارة، وتم فتح المفاوضات معه مباشرة بعد أن وقع النصر مخالصة مالية معه.


الاستقالات تعكر أفراح التعاونيين بالصعود إلى دوري «زين»



الرياض- خالد الحربي:
لم تدم فرحة جماهير التعاون بصعود الفريق إلى دوري"زين" سوى أسابيع قليلة ففي الوقت الذي كانت تنتظر هذه الجماهير الإعداد المبكر للدوري والتعاقدات المحلية والأجنبية لكي يظهر الفريق بمستوى كبير وينافس من أجل ان يستمر مواسم عدة في دوري الأضواء حتى صدمت بالاستقالات المتوالية والتي بدأت من رئيس هيئة أعضاء الشرف فهد المحيميد الذي دعم النادي بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، ومن ثم رئيس النادي محمد السراح الذي كان له دور كبير في ماوصل له النادي من خلال الجهد الكبير الذي بذله في فترة رئاسته، ومثل هذه الاستقالات تؤثر ليس فقط على كرة القدم وإنما على جميع العاب النادي المختلفة، وخصوصا ان الأمر ليس ابتعاد مدرب او لاعب يمكن تعويضهما، وإنما جاءت من رئيس هيئة اعضاء الشرف ورئيس النادي اللذين قدما عملا مميزا مع البقية حتى يصل الفريق إلى ماوصل إليه.ومازالت الجماهير متفاءلة بنائب رئيس هيئة اعضاء الشرف ياسر الحبيب وبقية الأعضاء في معالجة الأمور واحتواء ماحصل والعمل على إعداد الفريق بشكل مميز ليواصل ماقدمه من عطاءات كبيرة ومستويات راقية في الموسم المنصرم.




أكد أن طقم الهلال الثالث لا يزال مطلوبا

النويصر: لاعلاقة لنا برعاة الأندية

الرياض- أسامة النعيمة
أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر على أن اجتماعات ستعقد الأسبوع الجاري مع مسؤولي أندية التعاون والفيصلي الصاعدين حديثا لدوري "زين" وقال: "سنعقد اجتماعات معهما لشرح العديد من اللوائح والأنظمة التي تهم الناديين في دوري المحترفين الموسم المقبل، كونهما لأول مرة يشاركان في دوري المحترفين ويحتاجان للعديد من الاجتماعات للتعريف بالكيفية التي سيدخلون بها الدوري الموسم المقبل، كما أننا لانزال نتواصل مع ناديي الوطني وأبها الهابطين الموسم قبل الماضي؛ ليكونا على متابعه مستمرة لجميع المستجدات ولكي لا نهدم مابنينا سابقا".
وأشار إلى تنظيمات جديدة"سيشهد الموسم المقبل تجهيزا خاصا للملاعب بعد زيادة الفرق إلى أربعة عشر فريقا، لأن عدد المباريات زاد عن السابق ونحتاج للتعاون مع اللجان الأخرى للوقوف على أكثر من عمل لكي يظهر عمل الموسم المقبل أكثر تنظيما وترتيبا وتلافيا لأي سلبية وقعت في السابق، إلى جانب أن لدينا شبابا سعوديا سيرجع للسعودية بعد شهريين حاملين شهادة الماجستير تم ابتعاثهم من قبل هيئة المحترفين؛ لتستفيد منهم الهيئة في عملها والدور سيكون على العديد من الشباب الآخريين مستقبلا".
وعن الشركات الراعية التي ستتولى رعاية الأندية: "لدينا عروض من شركات ولكن ننتظر رغبة الأندية متى أرادوا أن يكون لنا تنسيق معهم؛ لأن الأمر راجع للنادي ونحن جهة تعريفية فقط ولن نتدخل بعمل الشركة الراعية أو النادي وكل الأمر تسهيل إيجاد رعاة لكامل أندية دوري المحترفين".
وذكر محمد النويصر أنهم حددوا وقتا معينا لاستلام أطقم دوري "زين" للموسم المقبل وقال:"سيقدم كل ناد ثلاثة أطقم لمشاركاته الموسم المقبل، كما عمل في الموسم الماضي، خصوصا أن هناك أطقما لبعض الأندية لاتزال تطلب إلى الآن ومثال ذلك طقم الهلال الثالث الذي لعب فيه المواجهة الأخيرة أمام الاتحاد في الدوري".
واختتم: "لدينا شركات إعلامية تعمل مع الهيئة والاتحاد السعودي لكرة القدم للتوثيق لكل ما تحتاجه الهيئة، أو لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لكي تكون حاضرة متى احتجنا لها، إلى جانب حملة الفيس بوك لنبذ التعصب وهو من البرامج التي ابتكرها أحد طلاب الجامعات ووجد صدى جيدا على الموقع الشهير وصل المشاركون في أيامه الأولى لأكثر من ثلاثة آلاف شخص".




العيدان يرشح نفسه لرئاسة التعاون

بريدة – بندر العبيد
يعكف عضو شرف التعاون الدكتور صالح العيدان، على إعداد ملفه الترشيحي تأهباً لرئاسة التعاون من خلال الجمعية العمومية التي ستبرم مطلع الشهر المقبل، لتنصيب إدارة جديدة خلفاً للمستقيلة برئاسة محمد السراح؛ إذ يسعى العيدان لإقناع شخصيات مالية ورياضية عدة للدخول معه في مجلس الإدارة الجديد، ويتولى ملفها فعلياً عضو الشرف ومسئول الاستثمار المستقيل طارق العيدان،الذي اوضح ل"دنيا الرياضة": "نعكف على إعداد ملف رئاسي متكامل يشمل الألعاب كافة وليست كرة القدم فحسب".
كما أشار العيدان إلى "ان الملف الترشيحي سيتضمن المبلغ المالي المقدم من الدكتور مهراً للرئاسة، علاوةً على آليات عدة جديدة ستنتهج في إدارة شقيقه التي لن تخلو من اسمه على حد تعبيره".








الرئيس العام يعتمد اليوم الاستقالة الجماعية لإدارة الاتحاد

تركي أبو عيشة - جدة


يعتمد اليوم الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رسمياً استقالة ادارة نادي الاتحاد برئاسة الدكتور خالد المرزوقي وفقاً لما ذكره مدير مكتب رعاية الشباب أحمد روزي خلال الجمعية العمومية، حيث قال “إنني رفعت الاستقالة للامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وستعتمد رسمياً السبت (اليوم)”، وسيكلف الامين العام محمد اليامي برئاسة نادي الاتحاد حسب لوائح الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي تنص على تكليف أمين عام النادي برئاسة النادي لمدة 3 أشهر بعد استقالة الإدارة، وسيبقى رئيس النادي المستقيل الدكتور خالد المرزوقي وأمين الصندوق المهندس فراس التركي بمهامهما خلال فترة التكليف لحين عقد الجمعية العمومية أو تكليف رئيس جديد لمدة عام.
وتؤكد المصادر الشرفية لـ “المدينة” ان رئاسة نادي الاتحاد تتجه نحو التكليف لمدة عام.
يذكر أن “المدينة” قد انفردت بخبر رفع استقالة الدكتور خالد المرزوقي إلى الرئيس العام قبل إعلانها في الجمعية العمومية.





الاتحاد يتفق مع بوش.. و فصل الفريق عن الإدارة






عبد الرحمن الحربي - أنور الغامدي - جدة



أعلنت الإدارة الاتحادية أنها اتفقت مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه والجهاز الفني المساعد له لتدريب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد في الموسم المقبل على أن يتم توقيع العقد يوم الاثنين المقبل بحضور رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي. ومن المنتظر ان يحدد البرتغالي استراتيجية الفريق للموسم المقبل من حيث اختيار المعسكر وحسم ملفات اللاعبين المحترفين علما ان الادارة الاتحادية قد استخرجت تأشيرات للاعبين الى اوروبا تمهيدا لاختيار إحدى الدول الاوروبية من قبل المدرب، ويمتلك المدرب مانويل جوزيه سجلا تدريبيا مرصعا بالبطولات مع أندية بنفيكا وبوفيستا البرتغاليين والأهلي المصري وكانت آخر محطاته التدريبية عبر قيادة منتخب انجولا في بطولة الأمم الإفريقية التي اقميت مؤخراً. ويبلغ من العمر 65 عاما ،من جهة أخرى سيستمر الجهاز الإداري للفريق الكروي الأول المكون من المشرف العام محمد الباز ومدير الكرة حمد الصنيع والمنسق الإعلامي عمر بامصفر مع الفريق الاتحادي خلال الموسم المقبل. وسيتم فصله عن الادارة الجديدة.




براعم الأهلي أبطالاً لسلة المملكة





ياسر النهدي - جدة



توج براعم الأهلي لكرة السلة أبطالاً لبطولة المملكة للبراعم والتي أقيمت على صالة رعاية الشباب بالدمام بعد أن كسبوا نظيرهم براعم الهلال بنتيجة 56/51 ، وبارك المشرف على كرة السلة بالنادي حمود المالكي لإدارة النادي وأعضاء شرفه وجماهيره الوفية بمناسبة تحقيق الفريق لبطولة المملكة مشيداً بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به براعم الأهلي والذي من خلاله طمأنوا الجميع على مستقبل السلة الأهلاوية.




الوحدة تطلب أحمد حسن بالإعارة






أحمد الحربي - مكة



أرسلت إدارة الوحدة مساء أمس خطاباً رسمياً إلى إدارة النادي الأهلي المصري تطلب فيه إمكانية إعارة اللاعب أحمد حسن لمدة موسم واحد، ومن المنتظر أن توافق إدارة الأهلي المصري على الطلب خاصة وأن العلاقة بين حسام البدري المدير الفني للأهلي المصري وبين اللاعب متوترة، وكانت اللجنة الفنية في نادي الوحدة قد أوصت بالتعاقد مع أحمد حسن قبل أن تقدم استقالتها وقد أشارت “المدينة” إلى ذلك في عدد سابق ويعد أحمد حسن إحدى الركائز الأساسية في منتخب الفراعنة وكان له الدور الأكبر في محافظته على لقبه الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي. من جهة أخرى رصدت إدارة الوحدة مكافأة مجزية للاعبي كرة السلة في حالة تحقيقهم لبطولة النخبة والتي ستنطلق الأربعاء المقبل وصلت إلى 15 ألف ريال لكل لاعب. على صعيد آخر تقوم إدارة الوحدة بزيارة لعضو شرف النادي محمد غزالي يماني لتقديم الشكر له على دعمه لفرق النادي وستقدم أيضاً درعاً تقديراً له.





شتوتغارت الألماني يخطف نيفيز من الهلال والإدارة تبحث عن بديل






عادل التركي - الرياض



كشفت مصادر قريبة من البيت الهلالي ان لاعب الوسط البرازيلي تياغو نيفيز تلقى عرضا من نادي تشوتغارت الالماني والذي قدم عرضا مغريا للاعب يفوق عرض نادي الهلال وسيتعاقد النادي الالماني مع نيفيز الذي سبق وان لعب في الدوري الالماني ان يلعب لشتوتغارت بنظام الاعارة على ان يعود للهلال الموسم ما بعد المقبل، ولا تزال المفاوضات مستمرة بين الطرفين ولم تحسم بعد حتى الآن.
وكان المدرب الهلالي البلجيكي ايريك جريتس قد اوصى الادارة الهلالية بالتعاقد مع مهاجم سواء اجنبي او محلي وذلك لعدم قناعته بالمهاجمين الموجودين في الفريق عدا ياسر القحطاني لذا تنوي الادارة الهلالية الموافقة على عرض النادي الالماني والسماح لنيفيز بالانتقال كون الفريق الازرق يملك عددا كبيرا من اللاعبين في خط الوسط المتقدم وفي مقدمتهم ويلهامسون ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري وغيرهم من اللاعبين.
يذكر ان الادارة الهلالية تقوم حاليا بالبحث عن مهاجم اجنبي او محلي ليقود الهجوم الازرق في الموسم الجديد وستعلن عن هوية المهاجم الجديد في المستقبل القريب.






الرئاسة العامة ترحب بطرح مجلس الشورى وترد عبر بيان:
صرفنا 437 مليونًا على الصيانة وليس 800 مليون
وجود اللاعب الأجنبي ساعد في تطور الكرة السعودية ووصولها للعالمية
اليوم - الرياض

فندت الرئاسة العامة لرعاية الشباب الآراء التي طرحت حول ميزانيتها في جلسة مجلس الشورى وما واكبها من انتقادات من عدة أطراف، وعممت بيانًا تفصيليًا جاء فيه:
تابعت الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأطروحات التي اشتملت عليها نقاشات أعضاء مجلس الشورى في جلسته الأخيرة والتي خصصت لمناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1428-1429هـ المقدم من لجنة الشئون الاجتماعية والأسرة والشباب والتي نشرت في عدد من الصحف المحلية وتود الرئاسة قبل الإيضاح حول ما طرح من قبل عدد من الأعضاء في تلك الجلسة أن تنوه بالجهود التي يبذلها معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ونائبه وكافة معاونيه وأعضاء المجلس ورؤساء وأعضاء اللجان المختصة خاصة لجنة الشئون الاجتماعية والأسرة والشباب الهادفة لخدمة هذا الوطن الغالي ومواطنيه.
حيث أبدت الرئاسة في بيان صحفي في هذا الصدد أصدرته (الإدارة العامة للإعلام والنشر) ترحيبها بالطرح الموضوعي والهادف إلى ما فيه خير وصالح هذا الوطن مستغربة في الوقت نفسه الانتقادات التي غابت عنها المعلومة الصحيحة من قبل عدد من الأعضاء في تلك الجلسة وهي كالتالي :
أولاً : الملاحظة التي وردت في ما يخص بند الصيانة والتشغيل حيث ذكر أن ما صرف خلال ميزانية 1428-1429هـ، هو مبلغ ثمانمائة مليون ريال أي ما يعادل 80 % تقريباً من ميزانية الرئاسة المعتمدة لتلك السنة حيث بلغت الميزانية مليار ومائة وتسعة وسبعين مليون ريال والحقيقة أن ما تم صرفه على الصيانة والتشغيل لعدد مائة وتسعة منشأة متنوعة مبلغ أربعمائة وسبعة وثلاثين مليون ريال فقط أي ما نسبته 37% تقريباً من الميزانية وليس ثمانمائة مليون كما ذكر .. علماً أن متوسط عمر المنشآت الرياضية هو اثنان وعشرون عاماً .
ثانياً : الملاحظة حول ما ذكر عن إخفاق الرياضة السعودية خاصة منتخب كرة القدم بسبب الاستعانة باللاعبين والمدربين الأجانب تود الرئاسة أن تؤكد أن ما ذكر عن هذا الموضوع غير صحيح إطلاقاً حيث إن الرياضة السعودية كغيرها من دول العالم تسعى للمنافسة والحضور المشرف في جميع المحافل الرياضية القارية والدولية والدليل على ذلك هو تأهل المملكة إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات .. ولا يعني الاستعانة باللاعبين الأجانب في المنافسات المحلية سبب لإخفاقات المنتخب وإلا لكان سبباً في إخفاق جميع المنتخبات الأوربية والعالمية التي تعتمد اعتمادًا كليًا في منافساتها المحلية على اللاعبين الأجانب بشكل أكبر بكثير مما يحدث في أندية المملكة بل على العــــــــــــــــتماماً حيث إن وجود اللاعب الأجنبي أحد الأسباب الرئيسية في رفع مستوى كرة القدم وتعتبر الأندية السعودية من أقل الأندية في العالم استعانة باللاعب الأجنبي وذلك حسب أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم .. أما فيما يخص المدربين الأجانب فهذا إجراء يتخذ في جميع أنحاء العالم وخير مثال على ذلك هو المنتخب الإنجليزي الذي يستعين بمدرب إيطالي مع أن بريطانيا هي منشأ لعبة كرة القدم .
ومن هذا المنطلق يجب ألا نغفل الانجازات التي حققتها الرياضة السعودية والتي كانت محل تقدير الجميع وعلى كافة الأصعدة الإقليمية والعربية والقارية والدولية حيث تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات ( 1994م- 1998م-2002م-2006م) وحصوله على كأس أمم آسيا لثلاث مرات ( 1984م-1988م-1996م ) وحصوله على دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم ثلاث مرات ( 1994م-2002م-2004م) وكأس العرب لمرتين (1999م-2003م ) وحصول منتخبنا على لقب كأس العالم للناشئين عام 1989م وحصول منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم 2006م وإنجازات منتخبات كرة القدم للشباب والناشئين في الحصول على المراكز الأولى في العديد من البطولات .. إلى جانب ما حققته المنتخبات السعودية في الألعاب المختلفة خلال مشاركاتها في الدورات الإقليمية والعربية والقارية والدولية من انجازات مشرفة باسم الوطن، إضافة لحصول المنتخبات السعودية خلال مشاركتها في الدورة الإسلامية الأولى للتضامن الإسلامي التي أقيمت في المملكة مؤخراً على المركز الأول وعدد ( 61 ) ميدالية ( 25 ذهبًا ) (17 فضة ) ( 19 برونزية ) من بين (54 ) دولة إسلامية .
ثالثاً : أما فيما يتعلق بالملاحظة حول الاستعانة بالحكام الأجانب فتود الرئاسة أن تؤكد أن الاستعانة بالحكم الأجنبي تهدف بشكل رئيسي إلى تحقيق رغبات الأندية المتكررة والجماعية التي تطالب بهذا المطلب .. علماً أن النادي الذي يرغب بتحكيم الحكم الأجنبي يتحمل جميع المصاريف المتعلقة بذلك ك ما أن الاستعانة بالحكم الأجنبي تساعد في تطوير مستوى الحكم السعودي وقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تخفيض الاستعانة بالحكم الأجنبي إلى أربع مباريات بدلاً من خمس في الموسم القادم على أن يكون دوري كأس الأمير فيصل يدار بحكام سعوديين والأهم هو عمل برامج ومعسكرات داخلية وخارجية لتطوير قدرات الحكم السعودي من جميع النواحي .
رابعاً : تأسف الرئاسة والاتحاد عما صدر من أحد أعضاء المجلس الذي أشار إلى أن الدوري السعودي ( بالممسوخ ) في الوقت الذي يعترف النقاد والمحللون الرياضيون والهيئات الدولية والقارية أن الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي وآسيوي وما يؤكد ذلك إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمستوى الدوري السعودي إضافة إلى تهافت القنوات الرياضية العربية وشركات الدعاية والإعلان للحصول على رعايته وحقوق النقل التلفزيوني وأيضاً قيام محطات تلفزيونية عديدة بتخصيص وإنتاج العديد من البرامج عن الدوري السعودي .




الاتحاد السعودي يعتذر عن استضافة البطولة الخليجية وقطر البديل
علي القطان - الدمام
اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تنظيم البطولة الخليجية الاولمبية الثانية لكرة القدم والتي كان مقررا إقامتها من الثامن والعشرين من شهر يوليو وحتى الثامن من اغسطس المقبل في مدينه الطائف. ولم يوضح الاسباب وراء الاعتذار عن تنظيم البطولة الثانية بعد ان اقيمت نسختها الاولى الموسم قبل الماضي وفاز بالبطولة الاولى التى اقيمت في العاصمة الرياض المنتخب الوطني السعودي .
وتقدمت قطر بطلب رسمي لاستضافة البطولة وحددت ملاعب اكاديمية اسباير لاحتضان المنافسات ويرجح ان تقام البطولة في الدوحة للإمكانيات التي تتمتع بها دولة قطر. يذكر ان البطولة الخليجية للمنتخبات الاولمبية لا يشارك بها سوى المنتخبات الخليجية الستة المعروفة وهي السعودية والبحرين وعمان والكويت والامارات وقطر.





البلطان اقترب من التوقيع معه في باريس
الهولندي كومان مدرباً للشباب الموسم المقبل
فهد السليم - الاحساء

رونالد كومان

علمت مصادر (الميدان) عن تواجد رئيس نادي الشباب خالد البلطان في العاصمة الفرنسية باريس من أجل انهاء التعاقد مع المدرب الهولندي رونالد كومان لتولي مهام تدريب الفريق الأول بنادي الشباب مقابل مليونين ونصف المليون يورو لمدة موسم واحد ويتوقع خلال الساعات القادمة ان تفصح الادارة الشبابية عن تعاقدها مع المدرب الهولندي .
يعد السيد رونالد كومان من اللاعبين البارزين في خط الدفاع في منتخب بلاده وقد مثل عدة فرق أوروبية ابرزها نادي برشلونة الاسباني وأشرف على تدريب العديد من الفرق آخرها فريق أي زد الكامار ، يذكر أن الادارة الشبابية كانت على وشك التوقيع مع المدرب روجيه لومير إلا ان المفاوضات توقفت بشكل مفاجئ لتتجه بعدها الانظار إلى رونالد كومان .



الدراسة قد تمنع الثاني من اللعب للنموذجي
الفتح يطلب الصويلح والذياب ضمن صفقة انتقال الجمعان للهلال
علي القطان - الدمام
اقترب اللاعب احمد الصويلح من العودة للفتح ولو بنظام الاعارة لموسم واحد او اكثر كما اقترب من ضم اللاعب سعد الذياب بالانتقال النهائي لكن ما قد يعترض اتمام هذه الصفقة المتعلقة بضم الذياب تتمثل في ارتباطه بالدراسة في احدى الكليات بالعاصمة الرياض لكنه بات يدرس في الفصول الأخيرة من المقرر للكلية التى ينتمي اليها.
وتشير المصادر الى ان ادارة الفتح طلبت الذياب منذ الموسم الماضي الا ان ارتباطاته بالدراسة في الرياض هي ما منعت انتقاله من الهلال للفتح.
وعلم الميدان ان ادارة الفتح برئاسة المهندس عبدالعزيز حسن العفالق طلبت من الادارة الهلالية اسماء اللاعبين الذين باتوا خارج حسابات المدرب البلجيكي جيرتس في الموسم المقبل لاختيار اللاعبين الذين يمكنهم عمل اضافة للفريق الفتحاوي في دوري الموسم المقبل. وارسلت ادارة الفتح ردها الرسمي لادارة الهلال على طلبها انتقال اللاعب فيصل الجمعان وتشير المصادر الى ان الرد الفتحاوي تضمن طلب رفع للقيمة المالية وكذلك إعارة لاعبين من الهلال واكد مصدر مقرب من الادارة الفتحاوية ان الحسم قد يتم بحر الاسبوع الحالي. ومن المعروف ان الصويلح انتقل قبل عدة سنوات من الفتح للهلال فيما انتقل ايضا سعد الذياب من الطرف للهلال ايضا.





فيما اقترب من التعاقد مع الجزائري زياني
الاتحاد ينهي مفاوضاته مع التشيلي بوش
عمر الخزيم - الدمام

أنهى الاتحاديون يوم أمس اجراءات التعاقد مع النجم التشيلي أديسون بوش كلاعب محترف في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الرياضي القادم الذي بدأ يستعد له الاتحاديون منذ وقت مبكر لعدم تكرار ما حصل للفريق في الموسم الماضي وجاء اللاعب التشيلي أديسون بوش (24) عاما لاعب فريق يونوفير سيداد دي تشيلي وهو لاعب في مركز صناعة اللعب وهو المركز الذي يحتاج إليه الفريق الاتحادي في الموسم القادم بعد عودة هداف الفريق ومهاجمه الخطير نايف هزازي من اصابة قطع الرباط الصليبي التي تعرض لها الموسم الماضي بالإضافة إلى تواجد المحترف الجزائري عبد الملك زيايه والذي قدم مع الاتحاد في الموسم الماضي موسما أكثر من رائع لاقى استحسان الجميع واثبت انه هداف بالفطرة وبالتالي يكون الاتحاديون قد أعلنوا عن ثاني أجانبهم بشكل رسمي في انتظار التجديد مع العماني احمد حديد كما أن هنالك مفاوضات مع نجم المنتخب الجزائري كريم الزياني لجلبه إلى الاتحاد بعد انتهاء مشاركة المنتخب الجزائري ببطولة كأس العالم 2010.
الجدير بالذكر أن النادي الأهلي فاوض اللاعب أديسون بوش في وقت سابق لجلبه لتدعيم صفوفه.



تأهباً للنهائيات الآسيوية بالصين
الأخضر الشاب يبدأ المعسكر الإعدادي بالرياض
المنسق الإعلامي - الرياض
[size=21]انطلق معسكر منتخب المملكة للشباب لكرة القدم امس الجمعة في مقر المعسكرات الدائم بملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ، والذي يأتي ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت سن 19 عاماً التي ستقام في مدينة زيبو الصينية خلال شهر أكتوبر 2010م, ويهدف الجهاز الفني للمنتخب من المعسكر منح فرصة لجميع اللاعبين للوقوف على مستوياتهم خاصة الذين برزوا خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في تصفيات المناطق للصعود ولاعبي اندية الدرجة الممتازة لفئة دوري الشباب وهي مجموعة مختلفة عن القائمة التي شاركت في الدورة الودية الدولية التي اقيمت بايطاليا ، حيث شهد المعسكر توافد اللاعبين المنضمين للقائمة التى ضمت 31 لاعباً وهم :
فواز الخيبري (الاتحاد) واحمد الفهمي (الوحدة) وعبدالله العويشر(الفتح) (حراس) وماجد المطيري (الباطن) ومحمد العمري (الاتحاد) ونواف السهلي (الفيحاء) وجابر الشهري (الشعلة) وعلي الزبيدي (الاتفاق) وعبدالوهاب الخميس (الفتح) وعبدالرحمن السبيعي (الهلال) وعبدالرحمن الرشيدي (الطائي) ومحمد فتيل (الاهلي) (مدافعون) وعبدالله العمار (الهلال) وابراهيم طاهر (الاتفاق) وعبدالكريم القحطاني (الهلال) ومبارك البيشي (الهلال) وراكان هوساوي (الوحدة) وسعود العبدالله (اللواء) وابراهيم الهزاني (الشرق) (وسط) وعبدالرحيم الدباس (الجيل) ومتعب سالم (نجران) ومهند الفارسي (الاهلي) وعبدالرحيم الخميس (الجيل) وهزاع الهزاع (الاتفاق) وعلي الزعقان (الاتفاق) وعثمان عبدالله (الانصار) وفهد المنتشري (الشعلة) وعبدالعزيز وادي (عرعر) وسليمان الدوسري (الوحدة) وعبدالعزيز السويلم (الهلال) وجابر البيشي (

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى