منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



اخبار كاس العالم ليوم الثلاثاء 29 / 6 / 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

admin
Admin
Admin
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2932
المساهمات : 153
تقييم : 10
http://sh-d-r.mam9.com

مُساهمةadmin في 6/29/2010, 2:36 pm

والصحف البريطانية تصف بلاتر بـ"المتخلف"

الفيفا: إعادة هدف الأرجنتين على شاشة الاستاد كان خطأ


سبق- الوكالات: قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين إن إعادة عرض هدف الأرجنتين الأول المثير للجدل ضد المكسيك على الشاشات العملاقة أثناء مباراة الفريقين في كأس العالم يوم الأحد كان خطأ، وأثارت إعادة هدف السبق الذي سجله كارلوس تيفيز من تسلل واضح جدلاً واسعاً أثناء المباراة وبين الشوطين تراشق احتياطيو الفريقين لفظياً خلف مقاعد الفريق المكسيكي.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن المتحدث باسم الفيفا نيكولاس مينجوت في مؤتمر صحفي قوله "لم يكن ينبغي لهذا أن يحدث. يمكن بث لقطات إعادة لكن ليس حين يتعلق الأمر بمواقف مثيرة للجدل. سنبحث في هذا الأمر وسيتم تشديد القيود في المستقبل".


وأضاف "سارت الأمور بطريقة جيدة حتى الآن.


ما حدث الليلة الماضية كان خطأ. لا ينبغي أن يحدث مرة أخرى" رافضاً الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بقرارات خاطئة يتخذها الحكام ورفض الفيفا استخدام تقنية مراقبة خط المرمى.


وفي قرار آخر مشكوك فيه وأثار غضب المشجعين الإنجليز يوم الأحد حرمت إنجلترا من هدف التعادل في مباراتها ضد ألمانيا حين تجاوزت تسديدة فرانك لامبارد خط المرمى بمسافة كبيرة، وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن المتخلف "بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفض تكنولوجيا الملاعب، القرار، الذي اتخذه في كأس القارات، ليتسبب ذلك في ظلم الحكم لإنجلترا بإلغاء هدف صحيح.


ويتعرض الفيفا لضغط متزايد للسماح باستخدام تقنية مراقبة خط المرمى أو وضع مساعد إضافي للحكم وراء كل مرمى للمساعدة في مثل هذه المواقف.


وقال المهاجم الإسباني فرناندو توريس إن هناك حاجة لاتخاذ خطوات لإيقاف الأخطاء التي يرتكبها الحكام والتي تغير مجرى المباريات.


وقال توريس لإذاعة إسبانية "سئمنا المطالبة بالمساعدة التقنية في مثل هذه المواقف لأنها يمكن أن تقرر شيئاً مهماً مثل الخروج من كأس العالم".


ورفض سيب بلاتر رئيس الفيفا استخدام تقنية مراقبة خط المرمى قائلاً: إنه يرغب في أن تمارس كرة القدم بالقواعد نفسها على جميع المستويات وأن تحتفظ بطبيعتها البشرية.




الحكم الأوروجوياني في حماية الشرطة خوفاً عليه من بطش الإنجليز


محمد عسيري- سبق- الرياض: اضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) إلى الاستعانة بفريق خاص من الشرطة لحماية الحكم الذي أدار مباراة ألمانيا وإنجلترا، خوفاً عليه من هجوم انتقامي بعد إلغائه هدفاً صحيحاً لإنجلترا خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس.

ولم يحتسب الحكم الأوروجوياني خورخي لاريوندا هدفاً صحيحاً للاعب الإنجليزي فرانك لامبارد في الشوط الأول، وكان هذا الهدف كفيلاً بأن يخرج الفريقان من هذا الشوط بنتيجة التعادل 2/2.


وبحسب موقع "ساي فاي" الرياضي فقد صرحت الشرطة الجنوب إفريقية بأن لاريوندا ومساعده ماوريسيو إسبينوزا موضوعان الآن تحت حماية الشرطة، خاصة بعد هتافات الاستهجان والتوعد التي أطلقها المشجعون الإنجليز لدى خروجه من أرض الملعب بعد مباراة الأمس.


وأضافت الشرطة أنه لن يسمح لاي شخص بالاقتراب من الحكم ومساعده، وسيقوم بحمايتهما فريق مدرب من "نخبة" الشرطة.


من جانبه قال نيكولاس مينجوت المتحدث باسم الفيفا أن إعادة عرض الهدف على الشاشات العملاقة في استاد "فري ستيت" خطأ كبير ما كان يجب أن يحدث.


صحف إنجلترا للاعبي المنتخب: خذلتم بلدكم


أ ف ب – لندن: صبَّت الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الاثنين جام غضبها على منتخبها الذي لقي خسارته الأقسى في نهائيات كأس العالم الأحد أمام نظيره الألماني 1- 4، مطالبة برحيل مدربه الإيطالي فابيو كابيللو.

ولم ترحم الصحف الإنجليزية حكم المباراة من انتقاداتها، معتبرة أنه لم يحتسب للمنتخب هدفا أكيدا. صحيفة "ذي صن" الأكثر مبيعا في إنجلترا عنونت على صفحتها الأولى "خذلتم بلدكم"، مضيفة "لقد قدمنا كرة القدم إلى العالم، لكن منذ عام 1966 يرفض العالم إعادتها إلينا"، في إشارة إلى اللقب الوحيد الذي أحرزته إنجلترا (مهد كرة القدم) في هذه البطولة حين استضافتها على أرضها.


وبسخرية تامة تابعت الصحيفة تعليقها "فشلنا أمس بأداء مثير للشفقة فشلا ذريعا في انتزاع المبادرة من منتخب ألمانيا عدونا القديم".


من جهتها، كتبت صحيفة دايلي مايل "المدرب فابيو كابيللو ولاعبوه وجهوا إحدى أكبر الإهانات في تاريخنا الرياضي".


أما صحيفة التايمز فقالت "لعب منتخب إنجلترا ثلاث مباريات كارثية من أصل أربع. فشل اللاعبون في تسجيل الأهداف، ودافعوا كالأغبياء، وكابيللو يتحمل المسؤولية".


وتطرقت الصحف الإنجليزية إلى الهدف الذي سجله فرانك لامبارد في الشوط الأول ولم يحتسبه الحكم الأوروجوياني خورخي لاريوندا حين ارتطمت الكرة بالعارضة ثم اصطدمت بالأرض خلف خط المرمى. وقالت "دايلي مايل" في هذا الصدد "إن الحكم ومساعده كانا الشخصين الوحيدين في الملعب اللذين لم يعتقدا أن الكرة اجتازت خط المرمى".


لكن معظم الصحف اعتبرت أن خطأ الحكم لم يؤثر كثيرا على نتيجة المباراة؛ إذ أشارت إلى أن المنتخب الإنجليزي كان سيئا جدا؛ حيث أشارت "ذي صن" إلى أن الهدف غير المحتسب "ليس عذرا لأداء منتخب الأسود الذي بدا بلا أنياب وكأنه قطط". في حين أوضحت "تايمز" أنه "سرق من إنجلترا هدفا، ولكن ليس النتيجة، وأنها تستحق الخسارة".



أكد أنه في وضع طبي جيد.. ومستعد للبرازيل

روبن: أنا سعيد.. هدفي كان أمام والديّ وزوجتي


أ ف ب – دوربن: أكد جناح هولندا اريين روبن أنه يشعر بسعادة عارمة؛ لأنه سجَّل هدفا حاسما لمنتخب بلاده أمام سلوفاكيا أمام ناظري والديه وزوجته الذين كانوا حاضرين في مدرجات "موزيس مابهيدا ستاديوم" في دوربن؛ من أجل مشاهدة المنتخب البرتقالي يحجز معقده في ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ويدين المنتخب البرتقالي بفوزه إلى روبن الذي حقق عودة موفقة إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 18.


وقال جناح بايرن ميونيخ الألماني: "كانت المباراة صعبة، لكننا لم نقدم أداء مثاليا، لم نصل بعد إلى خوض المباراة المثالية، كنا متراخين بعض الشيء، لكننا نجحنا في التأهل.


وبالنسبة إليّ كان من الرائع أن أسجّل أمام ناظري والديّ وزوجتي الذين كانوا في المدرجات".


وأضاف "كنت في وضع جيد، ولم أشعر بأي شيء من جراء الإصابة".


وعن المباراة المقبلة قال: "الخصم المقبل قد يكون البرازيل، لكن يجب علينا الانتظار، لا أحد يدري ما يمكن أن يحصل في كرة القدم، يجب أن يلعبوا مباراتهم أمام تشيلي".


أما المدرب بيرت فان مارفييك فقال بدوره: "قدمنا أداء جيدا في نصف الساعة الأول من المباراة.


الهدف الذي سجله روبن كان رائعا بالنسبة إلى هذا اللاعب عندما نعلم الجهد الذي بذله من أجل العودة من إصابته.

كان بإمكاننا أن نتقدم 2 - صفر، ربما 3- صفر بشكل سريع، لكن عوضا عن ذلك بقينا فترة طويلة في دائرة التهديد من احتمال عودة السلوفاكيين".


وأضاف "لحسن الحظ قام الحارس مارتن ستكيلينبورغ بتدخلين حاسمين. حارسنا كان رائعا.


أما بالنسبة إلى المستقبل فأنا سعيد لكنني هادئ.. نحن في كأس العالم، والتأهل إلى ربع النهائي بعد أربعة انتصارات متتالية مدعاة للشعور بالسعادة".
العالمي
المراقب العام
المراقب العام
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2989
المساهمات : 255
تقييم : 19

مُساهمةالعالمي في 7/2/2010, 12:55 am

مشكور يعطيك الله العافيه
كارلوس القرار
مشرف منتدى الرياضه
مشرف منتدى الرياضه
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2495
المساهمات : 71
تقييم : 6

مُساهمةكارلوس القرار في 7/3/2010, 4:24 am

مشكور ياعالمي علي هذا الموضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى