منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



اخبار العالمي من الصحافه ليوم : الخميس 13 / 6 / 1431 هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العالمي
المراقب العام
المراقب العام
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2989
المساهمات : 255
تقييم : 19

مُساهمةالعالمي في 5/27/2010, 12:42 pm

الدوسري يؤكد أن الباب مفتوح لانتقال كل لاعبيه..

القحطاني نصراوي لأربع سنوات والسلهام يقلل من أهمية هلاليته



الدوسري والسلهام يوقعان على عقد انتقال القحطاني
الدمام - محمد الشيخ تصوير - زكريا العليوي
أعلن ناديا الاتفاق والنصر أمس (الاربعاء) رسمياً عن اتمامهما صفقة انتقال اللاعب عبدالرحمن القحطاني إلى صفوف الأخير من دون الكشف عن قيمة الصفقة التي قدرتها مصادر ب (17 مليون ريال).
وفي مؤتمر صحفي عقد امس في نادي الاتفاق وحضره عن الجانب الاتفاقي رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري وعضو الإدارة عدنان المعيبد ومن الجانب النصراوي نائب الرئيس عامر السلهام، بينما تغيب عنه اللاعب ووكيل أعماله مجموعة F6، أكد الناديان أن المفاوضات تمت بسلاسة متناهية إذ لم تتجاوز الساعة.
وأوضح عبد العزيز الدوسري أن الأهم في المفاوضات بالنسبة لناديه كان تحقيق العائد المادي بعيدا عن أي حسابات أخرى، نافيا في نفس الوقت انتقال لاعبين من نادي النصر لمصلحة ناديه بما فيهم الأرجنتيني فيغاروا ضمن ترتيبات الصفقة.
وقال: "لم نرد تحميل الصفقة أكبر مما تحتمل، لكن لا يمنع في وقت آخر بحث الأمر إذا كانت الفرصة مواتية والحاجة الفنية للاتفاق تقتضي ذلك".
وأبدى الدوسري انزعاجه من تداول وسائل الإعلام لانتقالات لاعبين من فريقه من حين لآخر، مطالبا بإعطاء الاتفاق احترامه أسوة بالأندية الأخرى ذات النفوذ الإعلامي.
وكشف رئيس الاتفاق أن رغبة القحطاني وراء موافقة النادي على الصفقة موضحا "ما كنا نود بيع عقد اللاعب لو كان نفسه يريد البقاء في الاتفاق ،لقد أبدى لنا أكثر من مرة رغبته بالرحيل، ولو كان متمسكا بنا لما تأخرنا بالتجديد معه بما يستحقه أسوة بصالح بشير".
وأضاف: "لن نتمسك بأي لاعب لا يريد الاتفاق، من لديه عرض ويريد الانتقال نحن مستعدون لتسهيل عملية انتقاله، صحيح أننا أقل إمكانات من أندية أخرى، لكن لنا كرامتنا ولن نقبل المساومة من أي لاعب ولا التقليل من قيمة نادينا".
وفي سؤال ل "دنيا الرياضة" عن علاقة الصفقة بمستقبل انتقال راشد الرهيب ويحي الشهري، قال الدوسري: "لن نقف في وجه من لا يريد البقاء في الاتفاق، ومن يجد نفسه أكبر من الاتفاق فباب الرحيل مفتوح أمامه متى وجدنا عرضا جديا ومن يرد البقاء في الاتفاق سنقدره بما يستحق".
وحول حقيقة عرض الأهلي للقحطاني أوضح الدوسري بأن عرض الأهلي كان شفهيا وعن طريق وسيط على عــــــــــــــــالعرض النصراوي الذي تم بين إدارتي الناديين ومن دون وسطاء وهو ما سهل الأمر.
وحول طريقة استلام قيمة صفقة القحطاني أشار بانهم لن يختلفوا مع إدارة النصر، بيد انه استدرك قائلا: "كما قسطنا عقد الرهيب على الاتحاد فلا بأس من التقسيط للنصر".
وفي وقت تحفظ فيه السلهام على قيمة الصفقة مكتفيا بالتوضيح أن مدة العقد 4 سنوات وأن إدارة النادي هي من قامت بتمويلها. وأوضح السلهام بأن مؤتمرا صحفيا سيعقد بمقر الاتفاق في 9 يونيو المقبل بحضور رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ورئيس الاتفاق وكذلك شركة F6 للحديث بشكل موسع عن الصفقة، نافياً أن يكون ناديه قد دخل في مفاوضات مع الجانب الاتفاقي بخصوص انتقال اللاعب يحي الشهري.
وحول هلالية القحطاني التي افصح عنها في وقت سابق، قال السلهام: "ليس لدينا أي حساسية من هذا الأمر، فنحن في زمن الاحتراف ولابد من مواكبة المرحلة، ولدينا دليل حي على ذلك يتمثل بوجود أحمد الدوخي في النصر وهو لاعب سابق بالهلال".








النصر يقترب من ضم ريشاني وبيتري ثالث الأجانب


الرياض - بدر العصيمي ، نايف الوسيدي
قررت إدارة النصر الإبقاء على المحترف بصفوف الفريق الأول الأرجنتيني فيكتور أفيقارو الموسم المقبل بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب مع النصر الموسم المنصرم، وتسجيله بمفرده تسعة أهداف وسيكون أفيقارو المحترف الثاني بصفوف الفريق بجانب الجناح الروماني رزافان كوستشه الذي أعلن النصر التعاقد معه قبل أسبوعين، ويعد لاعب وسط ستيو بوخارست الروماني أفيدو بتري أقرب الخيارات لاحتلال مقعد الأجنبي الثالث في الفريق في ظل قناعة مدرب النصر الإيطالي زينجا بإمكاناته ومستواه الفني.
وتدرس الإدارة النصراوية ملفات عدد من المدافعين من القارة الآسيوية لاختيار أحدهم كلاعب آسيوي في الفريق بعد قرار الإدارة إلغاء فكرة التعاقد مع المدافع البرازيلي ديفيد لوبيز والبحث عن مدافع أسيوي بديلاً له.
على صعيد أخر توصلت النصراويون لإتفاق نهائي مع الاهلي على انتقال لاعب وسط الآخير علاء ريشاني لصفوف الاول على أن يتم التوقيع بعد عودة اللاعب من معسكر المنتخب الاول








<BLOCKQUOTE>ماجد عبدالله أبدى تحفظاً على التعاقد معه والقلق يساور الجماهير..

تعاقد النصر مع زينغا.. ضربة معلم أم خطأ إداري شنيع؟

</BLOCKQUOTE>
والتر زينغا
الدمام- محمد الشيخ
لم يأت تعاقد النصر مع المدرب الإيطالي والتر زينغا بطريقة تقليدية، كما هي عادة تعاقدات الأندية السعودية مع المدربين التي تتم عادة عن طريق مكاتب الوسطاء، إذ تم التعاقد بأسلوب دراماتيكي استغرق ثلاثة أشهر كاملة، حيث بدأت فصوله في روما ثم بيروت وامتدت لتصل إلى مدينة جدة قبل أن تنتهي في العاصمة الرياض حيث وقع عقده في مؤتمر صحفي حاشد.
ولأن التعاقد مع زينغا كان مشوباً بالحذر، ومغلفاً بالسرية فقد اضطر ذلك إدارة النصر لإنكار المفاوضات التي تسربت للإعلام قبل إتمامها، وظلت تنكرها حتى مع مشاهدة صور المدرب الإيطالي على صفحات الموقع العالمي (فيس بوك) وهو يعتمر (الشماغ) السعودي في أسواق جدة القديمة التي زارها في أبريل الماضي ضمن سير رحلة المفاوضات معه، والتي تسربت للصحافة السعودية، غير أن ذلك لم يمنع مسيري القرار في البيت النصراوي من نفي أي علاقة لهم بالأمر، وذلك قبل ان يبرر رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي الأمر تحت ذريعة (الكذبة البيضاء).
وبدا واضحاً ان (إدارة العالمي) قد اضطرت لإخفاء المفاوضات بغية المحافظة على توازن الفريق الذي كان قد دخل مرحلة حاسمة في استحقاقاته المحلية والخارجية المتمثلة في مشاركته في بطولة الاندية الخليجية، خصوصاً وهي لازالت ترتبط بعقد سارٍ، وعلاقة جيدة مع مدرب الفريق الارغوياني خورخي داسيلفا الذي قد الفريق بنجاح لمركز متقدم في الدوري المنصرم حيث حقق المركز الثالث وهو الذي لم يصله الفريق منذ سبعة مواسم.
حفاوة وتحذير
وعلى الرغم من الحفاوة الكبيرة التي لقيها وصول المدرب الإيطالي الشهير ب(الرجل العنكبوت) منذ اللحظة التي فاجأ فيها الجميع وهو يأخذ له مقعداً في استاد الملك فهد الدولي في مباراة الفريق مع الهلال في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إلا أن ثمة ردود فعل مفاجئة خرجت على خلفية إعلان التعاقد الرسمي معه كان أبرزها من نجم الفريق السابق وأسطورته الشهيرة ماجد عبدالله الذي أبدى في تصريحات صحفية تحفظه على التعاقد معه تحت حجة أنه حارس مرمى، مشيراً إلى ان هذا الأمر يضع أكثر من علامة استفهام؟.
وعلى الرغم من أن ماجد عبدالله الذي يعمل مستشاراً لرئيس النادي لم يضع أجوبة لعلامات الاستفهام التي وضعها في طريق المدرب الإيطالي، إلا أنه لم يخف أمانيه بأن يكون النجاح حليف زينغا، مشيراً إلى أن ثمة مدربين مغمورين كانت لهم يد طولى في قيادة فرقهم لمنصات الذهب.
غزل متبادل
وفي وقت أظهرت الإدارة النصراوية حفاوتها بزينغا، لاسيما في المؤتمر الصحفي حيث عدد فيه رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي مميزات المدرب الإيطالي، إن على مستوى الجوانب النفسية أو الفنية، معرجاً على سيرته الحافلة، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن قدراته الكبيرة وتاريخه الحافل جعلت ناديا بحجم انتر ميلان يضعه كبديل للمدرب الحالي البرتغالي مورينهو، فقد بادل زينغا الإدارة النصراوية الغزل بالغزل عندما أكد على سعادته بالتدريب في السعودية، لاسيما بالعمل مع ناد كبير كالنصر، مبدياً فخره وتشرفه بذلك.
وإذ وصف زينغا تعامل رئيس النصر بالاحترافي فقد أكد على أنه جاهز للعمل في النادي بروح الأسرة الواحدة من أجل تحقيق ما يطمح له أنصار النادي.
سيرة وقلق جماهيري
وفيما تنبئ السيرة الذاتية لزينغا ذي ال50 عاماً عن حارس تاريخي للكرة الإيطالية إن مع المنتخب او مع نادي الانتر تحديداً حيث لعب له 13 عاماً كانت حافلة بالانجازات، بدليل اختياره أفضل حارس في العالم من قبل الاتحاد الدولي لاحصائيات وتاريخ كرة القدم (IFFHS) في أعوام 1989، 1990، 1991، واختياره من (الفيفا) كأفضل حارس في العالم في المونديال الذي استضافته بلاده في العام 1990، وكذلك ترشيحه من قبل الاتحاد الأوربي كأفضل حارس في اوربا في العام 1988، وحارس العام في موسم 1990، إلا أن سيرته التدريبيه لم تكن حافلة كما هي سيرته كلاعب؛ على الرغم من نجاحه في موسمي 2005 و2006 حيث حقق أول انجاز تدريبي له مع نادي ستوا بوخارست الذي حقق تحت قيادته بطولة الدوري الروماني، قبل أن ينتقل لصربيا حيث أشرف على نادي تسرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الذي حقق معه بطولة دوري صربيا ومونتينغرو، وكذلك كأس صربيا، إذ ظل الفشل يطارده في غير محطة تدريبيه، ويكفي دليلاً على ذلك أنه أقيل من منصبه في آخر ثلاث محطات تدريبية من أصل أربعة فرق دربها كان آخرها نادي باليرمو الإيطالي حيث فاجأه رئيس النادي ماوريتزيو زامباريني في نوفمبر الماضي بإيقاف الحصة التدريبية الصباحية للفريق حينما استدعاه ليخبره بقرار الإقالة.



نجاح المدرسة الإيطالية يدعم موقفه وطرقه الدفاعية تثير الهواجس


وكان زينغا قد بدأ مشواره التدريبي عام 1999 مع فريق نيو اينغلند ريفوليوشن الأمريكي الذي انتقل إليه قبل ذلك كلاعب، ثم عاد إلى ايطاليا ليقود بريرا (2000-2001) ومنه تحول إلى رومانيا مع ناسيونال بوخارست (2002-2004) ثم ستيوا بوخارست (2004-2005) قبل أن يشرف على التوالي على النجم الأحمر الصربي (2005-2006) وغازي عنتاب التركي (2006) والعين الإماراتي (2007) لينتقل في ذات الموسم إلى دينامو بوخارست الروماني، ليعود في العام الذي يليه من جديد مع كاتانيا (2008-2009) وأخيرا مع باليرمو (2009) الذي أقاله من منصبه.
ولعل الإقالات التي تعرض لها زينغا في مشواره التدريبي، خصوصاً مع العين الإماراتي، وغازي عنتاب التركي، ودينامو بوخارست الروماني، وباليرمو الإيطالي جعلت المخاوف تدب في نفوس أنصار النصر، الذين يحلمون بعودة فريقهم لسابق عهده كأحد أهم أطراف معادلة البطولات في السعودية.
مدرب دفاعي لفريق هجومي
ولعل ما زاد من قلق أنصار النصر هو إدراكها للأساليب الدفاعية التي يعتمد عليها زينغا، وهي الأساليب التي تميز المدرسة الإيطالية بشكل عام، وزينغا بشكل خاص، وهي التي تسببت له بالعديد من الاشكالات في بعض محطاته التدريبية، فقد أقيل مثلاً من تدريب العين الإماراتي ودينامو بوخارست بسبب أسلوبه الدفاعي، فمع الفريق الروماني واجه عاصفة من الانتقادات حينما وجد أنصار النادي فريقهم يلعب بطريقة لا تتناسب وتاريخه، حيث لعب الفريق تحت قيادته في 11 مباراة فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 وخسر مباراتين ليحتل المركز السابع ما دفع إدارة النادي لإعلان الطلاق معه.
وتشير صحيفة إل كورييري ديلو سبورت الصادرة من العاصمة الإيطالية روما إلى أن شخصية زينغا الصارمة وتدريباته الشاقة قد تكون سبباً في توتر علاقته مع الفرق التي يدربها، وليس شرطاً أساليبه الدفاعية.
وتبدو المفارقة بين زينغا والنصر واضحة، فالفريق العاصمي عرف بأساليبه الهجومية منذ أمد بعيد، وهو ما ميزه حتى وهو يعيش أسوأ مراحلة الفنية في العقد الأخير، حيث لم يمنعه ذلك من اعتماد اللعب الهجومي، في حين عرف زينغا بأساليبه الدفاعية، وفي ظل هذا التباين تبدو الأمور معقدة، فإما أن يتنازل أحد الطرفين عن أساليبه أو أن يترك المدرب الايطالي بصمته على الفريق الأصفر.
ضربة معلم أم خطأ شنيع؟
وفي ظل المتناقضات التي تحفل بها مسيرة المدرب زينغا والذي يعد المدرب الإيطالي الوحيد الذي يقود نادي النصر طوال تاريخه، إذ لم يرتبط النصر ولا الكرة السعودية مع المدرسة الايطالية بعلاقة تدريبية واضحة إلا من خلال نادي الاتحاد الذي تعاقد في العام 2001 مع المدرب الايطالي دوتسينا الذي رحل عن النادي بقرار إقالة، غير أن ذلك لا يعني كثيراً، فالمدرسة الإيطالية أثبتت نجاحها بإنجابها للعديد من المدربين المميزين كأريغو ساكي الذي قاد بلاده إلى نهائي كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة، والذي خسره أمام البرازيل بضربات الترجيح، ومارشيلو ليبي الذي قاد بلاده لتحقيق كأس العالم 2006 في ألمانيا، وكذلك المدرب الشهير فابيو كابيللو الذي يقود المنتخب الانجليزي حالياً، وروبيرتو مانشيني مدرب مانشيستر سيتي الانجليزي، والمدرب العجوز جوفاني تراباتوني، وغيرهم من المدربين المشاهير.
ويبدو جلياً أن إدارة النصر قد أعدت العدة لتحقيق كل مقومات النجاح لزينغا، وهو ما بدا واضحاً من خلال ما وفرته له حتى الآن، فهو من جهة قد كشف أنه كان يراقب الفريق منذ ثلاثة أشهر حيث شاهد له 22 مباراة، فضلا عن تجاوبها معه في التحضير لمعسكر خارجي تقرر أن يقام هذا الصيف في إيطاليا تحضيراً للموسم المقبل، فضلا عن إعطائه كافة الصلاحيات للتعاقد مع اللاعبين الأجانب حيث قص شريط التعاقدات مع اللاعب الروماني رزافان كوشيس، فيما يبحث عن لاعبين آخرين بدلا عن اللاعبين الذين تعثرت المفاوضات معهم كالاسترالي برشيانو والبرازيلي لوبيز والروماني بتري.
وفي ظل كل تلك الحقائق والمتناقضات معاً، يأتي السؤال المشروع.. هل يعتبر تعاقد إدارة النصر مع والتر زينغا ضربة معلم أم خطا إداري شنيع؟، هذا –بالطبع- ما ستجيب عليه الأيام المقبلة التي ستكون حبلى بالعديد من الأمور في علاقة المدرب الإيطالي ونادي النصر.










لماذا نشجع النصر العالمي؟


فريق النصر
عبدالعزيز محمد الخريصي - الرياض
هل سألت نفسك لماذا تشجع النصر؟ هل قررت تلك اللحظه التي تنتمي فيها لجماهير الشمس؟؟
خذ استراحه بسيطه مع نفسك استرجع بها ذكرياتك مع هذا الكيان الكبير.
اترغب في القراءة؟
ام تبحث عن الاجابة؟
أياً كان الجواب فإن إختيارك لتشجيع هذا النادي
ربما يعد من ارجح القرارات في حياتك !!
أهم سبب لموالاة هذا النادي وربما جميعنا نشترك به
هو الإنتصارات والبطولات الساحقة والمتلاحقة.
فمنذ تأسيسه وهو يحصد الذهب تاركاً لغيره بقية المعادن الأخرى كالفضة والبرونز !
ولأنه البرج الأعلى في هذه البلاد كان الخيار الأمثل
لكل صاحب موهبة وراغب في النجومية والتألق عبر نادي المليون مبدع "النصر" .
كان لحصاد الذهب وكثافة النجومية بين لاعبي النصر
السبب الأكبر في جعله صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في المملكة
النصر عبارة عن واجهة رياضية وجوكر يخرجهم من كل ذي مأزق سلسلة بطولات النصر كسلسلة جبال السروات معلم جغرافي للمملكة.
ست وثلاثون بطولة ذهبية حصدها النصر محلياً وخليجياً وعربياً واسيوياً بالإضافة الى التأهل لبطولة أندية العالم ،والتي شكلت قوساً ذهبياً في كبد السماء .والمدهش أن هنالك من يحاول أن يرمي السماء سواء بأقلامهم أو بتصاريحهم لإسقاط هذا القوس الذهبي.
مشكلتنا نحن النصراويين أننا لا نعلم أن هذا القوس يشكل حبلاً في أعناقهم يحاولون الوصول لما وصلنا إليه ولن يستطيعوا.
هذا النصر يضم عبر التاريخ أكبر عدد من النجوم ورصيد من البطولات وأكبر قاعدة جماهيرية والشريحة الأكثر وعياً وتفهماً بين الشرائح الرياضية بمختلف ميولها ،كما أن لاعبيه هم الأكثر حصولاً على جوائز أفضل لاعب سواء محلياً أو غيرها كل هذه الإنجازات جعلت الأسباب كثيرة لمحاولة اللحاق بالعالمي وحده ،هذا النادي الذي تفوق حضور جماهيره على حضور المنتخب الوطني في مباريات كثيرة.
وحدهم النبلاء الذين يصمدون مهما تغير المنافسون، والنصر حلقة بارزة في المجتمع تلتقي عبر آفاق متعددة أهم ما يميزهم النبوغ والإبداع والعالمي هو النادي الوحيد الذي يجسد حقيقة المصباح السحري ولا يتطلب منك ذلك سوى التأمل ومن ثم الاختيار.
كلمات أخيرة:
الحديث عن النصر وإنجازاته ونجومه ..
كالشعر الغزلي العفيف ...
لا تمل منه ومن روعته ...
النصر نادي النبلاء
وهو ايضاً نادي الأدباء
والنصر صديق البيئة







الدوسري: يوميا يباع لنا لاعب .. السلهام: المفاوضات لم تأخذ إلا 4 أيام

النصر يشعل بورصة الانتقالات بالقحطاني و 14 مليون





السلهام والدوسري لحظة اتفاقهما على انتقال القحطاني للنصر دون حضور اللاعب ومدير أعماله. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»
منير أبوبشيت ومازن العميري من الدمام - بندر الرشود من الرياض
وقّعت إدارتا النصر والاتفاق عقد انتقال عبد الرحمن القحطاني لاعب الاتفاق إلى النصر لمدة أربع سنوات دون الإفصاح عن قيمة التعاقد، حيث علمت "الاقتصادية" أن القيمة قاربت 14 مليون ريال، للنادي تسعة ملايين ريال، ومليونان لشركة f6 وكيل اللاعب، وثلاثة ملايين للاعب.
من جانبه، أكد عبد العزيز الدوسري رئيس الاتفاق في المؤتمر الصحافي الذي عقده مع عامر السلهام نائب رئيس النصر دون تواجد اللاعب ولا مدير أعماله؛ أن رغبة القحطاني في الانتقال إلى أحد الأندية الأخرى أدت إلى موافقتنا، وقال "كل ما يكتب لا أساس له من الصحة وفريق الاتفاق له كيان وجمهور ومثله مثل أي نادٍ، وإذا أراد أي لاعب الانتقال فلن نمانع انتقاله بشريطة أن يأتي بالعرض الجدي والمناسب، والقحطاني أكد رغبةّ في الانتقال ولم نمانع بعد العرض الرسمي من فريق النصر، الذي لم يأخذ إلا وقتا قليلا"، معترفا بأن نادي الأهلي قدم عرضا شفهيا للاتفاق، لكن دخول النصر بالعرض الرسمي أدى إلى الموافقة على الفور، مؤكداً أن اللاعب له الحق في الانتقال ولم يرغب الاستمرارية. وقال "الأهم هو العائد المادي الذي سيعود على النادي".
وأوضح الدوسري أن الاتفاق ليس بعاجز أن يوفر المبالغ للاعبيه، وقال "نحن وقعنا مع صالح بشير بخمسة ملايين ريال، وراشد الرهيب بثلاثة ملايين ريال، لكن من أراد أن ينتقل كما قلت سابقاً عليه أن يأتي بالعرض الجدي"، رافضا ما يتردد عن التفاوض مع تيسير الجاسم.
وامتدح الدوسري المادة 18 وقال: "هي تفيد الأندية، لكن لن تنجح إلا إذا تثقفت الأندية وبذلك يتطور الفكر الاحترافي".
في المقابل أوضح السلهام أن المفاوضات كانت يسيرة وبسهولة تامة ولم تأخذ سوى أقل من نصف ساعة، وقال "في التاسع من يونيو المقبل سيكون هناك مؤتمر صحافي بين اللاعب وعبد العزيز الدوسري وفيصل بن تركي رئيس نادي النصر للحديث عن هذه المفاوضات". ورفض السلهام الحديث عن مفاوضات ناديه مع اللاعب يحيى الشهري، مؤكداً أنه لم يتطرق إلى هذا الموضوع أبداً، متمنياً من رجال الإعلام احترام الأندية وخصوصياتها وأن تتحرى الدقة في تلك المواضيع.
وعن بداية المفاوضات، أشار السلهام إلى أنها بدأت منذ أربعة أيام فقط، مشددا على أنه لقي كل التفاهم من الاتفاقيين، وقال "الصفقة تمت من خلال الميزانية الخاصة في النادي ودعم أعضاء الشرف الذين نعتز بهم".
وعن إعلان عبد الرحمن القحطاني اعتزازه لهلاليته، أكد السلهام أنها لا تسبّب لديهم أي حساسية.
من جانب آخر، أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر، أن صفقة انتقال القحطاني إلى نادي النصر هي بمثابة الرد على كل من شكّك في قدرة إدارة النادي على جلب أي لاعب مهما كان الأمر مكلفا من النواحي المالية، وقال "سبق أن أوضحت أنه ستترك للمشككين الأقوال ويرد بالأفعال"، وتابع "نحن كإدارة مسؤولة عن النادي أكدنا في أكثر من مناسبة أننا لن نهتم بما يقال عنا من انتقادات في غير محلها وأن الرد على هؤلاء المشككين في العمل الذي تقوم به الإدارة من أجل عودة الفريق إلى سابق عهده، وقد ذُكر عنا الكثير من المغالطات في الفترة القليلة الماضية ونحن سنتحملها من أجل استمرار العمل دون أن يكون هناك أي تأثيرات جانبية، والأهم لدينا الآن أن القحطاني جرى التوقيع معه بعد توصية فنية من قبل مدرب الفريق الجديد زينحا، الذي تابع له الكثير من أشرطة الفيديو في هذا الموسم وأعجب بمستواه وأوصانا بضمه، وهذا هو العمل الاحترافي الذي سنسير عليه مع المدرب".
وأضاف "المفاوضات مع الاتفاق لم تأخذ وقتاً طويلاً ولم تستغرق سوى 24 ساعة بفضل جديتنا في رغبة الحصول على اللاعب وموافقة رئيس الاتفاق ورئيس مجموعة f6 على سهولة وسرعة المفاوضات، وسيكون لنا حديث مطول مع وسائل الإعلام عن صفقة القحطاني في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد بهذه المناسبة في المنطقة الشرقية التاسع من الشهر المقبل".
وعن عدم حضور الأسترالي بريشيانو، قال "ربّ ضارة نافعة وأحضرنا القحطاني بديلاً عنه".







السبت .. النصر يوقِّع مع الروماني بيتري




بندر الرشود من الرياض
اقتربت إدارة النصر من كسب خدمات المحترف الروماني أوفيديو بيتري لاعب نادي سيتو بوخارست بعد أن عادت المفاوضات مع وكيل اللاعب حيث ينتظر أن يحسم النصراويون ملف انتقال اللاعب بعد غدٍ لينضم إلى زميله رزافان كويستشس ويعد الثنائي دوليين في منتخب بلادهما.
من جهة ثانية منح الإيطالي والتر زينجا مدرب فريق النصر الكروي، ناديه الضوء الأخضر بالتراجع عن صفقة المدافع البرازيلي ديفيد لوبيز والتعاقد مع مدافع من القارة الآسيوية بعد اعتذار مارك بريشيانو الأسترالي ورغبة النصراويين في تعزيز منطقة الوسط بلاعبين أجانب على مستوى عالٍ. وينتظر أن تبلغ إدارة النصر اللاعب البرازيلي بتراجعها عن إتمام الاتفاق الذي لا يعد ملزماً للنصراويين. يُذكر أن النصر أنهى تعاقده مع لاعب الوسط الروماني رازفان كويستشس وما زالت المفاوضات جارية مع عدد من اللاعبين الأجانب.







ليفربول يرفع سعر لازار.. و«الرجل العنكبوتي» يصرف النظر عنه

زينجا يطبخ صفقات النصر.. وكاتانيا ينوي خطفه






إبراهيم بن محمد من الرياض
فيما شرع المدرب الإيطالي والتر زينجا في ترتيب أوراق فريقه الجديد النصر السعودي، وبدأ سلسلة من المفاوضات مع عدد من اللاعبين في القارة الأوروبية، تحضيرا للموسم المقبل، طرح نادي كاتانيا الإيطالي اسمه للإشراف على فريق كرة القدم بجانب مدربين آخرين، لاختيار أحدهم ليكون خليفة للصربي سينيسا ميهايلوفيتش الذي قدم استقالته بشكل مفاجئ الإثنين الماضي.
وطرحت الصحف الإيطالية الصادرة أمس اسم زينجا الملقب بـ "الرجل العنكبوتي" من ضمن الخيارات الثلاثة التي يرغب نادي كاتانيا الإيطالي في الدخول معه في مفاوضات للإشراف على فريقه الموسم المقبل.
ووفقا لصحيفة " جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية واسعة الانتشار فإن زينجا من بين ثلاثة مطلوبين لخلافة سينيسا ميهايلوفيتش الذي قدم استقالته بشكل مفاجئ الإثنين الماضي بعد أن حصل على عرض مغر من إنتر ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا لخلافة الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سيحزم حقائبه إلى ريال مدريد الإسباني، وقالت "الإيطاليان والتر زينجا، وماركو جيامباولو، وكذلك الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مطلوبون في كاتانيا".
من جانب آخر، كشف والتر زينجا أن النجم الدولي الروماني رازفان كوشيسفي هو الأجنبي الموجود في حساباته حاليا بعد أن استطاع أن يدعم به صفوف فريقه الجديد، ومشددا على أنه يسعى حاليا إلى دعم الفريق الأصفر بثلاثة عناصر إضافية "مهاجم، وسط، ومدافع"، وقال ""إضافة إلى لاعبين أو ثلاثة محليين".










عيادة خلصتهما منها.. و50 طالباً يساندونه أمام إسبانيا

آلام الأسنان تبعد غالب والقرني عن الأخضر . . . >>>> شطحه ياليتهم ساكتين خلصت التصريفات





جانب من تدريب الأخضر.
"الاقتصادية" من الرياض
حرمت آلام الأسنان التي يعانيها الثنائي إبراهيم غالب، وعبد الله القرني من أداء تدريب الأمس الصباحي مع المنتخب السعودي لكرة القدم على ملعب المركز الرياضي القريب من مقر إقامة بعثة الأخضر في لينقن فيلد النمساوية.
وشارك في تدريب الأمس اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة التجريبية التي جرت أمس أمام نيجيريا، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما خضعت المجموعة الثانية من اللاعبين الذين مثلوا الأخضر في المباراة إلى تدريب في الصالة الرياضية، والمسبح بهدف تفكيك العضلات، فيما زار إبراهيم غالب، وعبد الله القرني أحد المراكز المتخصصة لإجراء كشف على الأسنان لشعورهما ببعض الآلام، وكان الجهاز الإداري والفني قد منح اللاعبين عقب الحصة التدريبية الصباحية فترة حرة للاعبين.
وسيواصل الأخضر اليوم استعداداته لمباراته التجريبية المقبلة التي سيلاقي فيها المنتخب الإسباني بعد غد على استاد تيفولي في مدينة انسبروك، حيث سيؤدي حصة تدريبية عصر اليوم على ملعب المركز الرياضي.
وكانت مباراة المنتخبين السعودي والنيجيري قد شهدت حضور عدد من وسائل الإعلام الإسبانية التي كانت تتابع الأخضر قبل ملاقاة إسبانيا، وحرص الصحافيون الإسبان على السؤال عن اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة السبت أمام منتخبهم.
فيما حرصت السفارة السعودية في النمسا على حضور عدد من الجماهير السعودية الموجودة هناك للمباراة المقبلة مع إسبانيا، حيث سيحضر عدد من طلاب إحدى المدارس في فيينا، وعددهم أكثر من 50 طالباً لمساندة الأخضر، إضافة إلى حرص عدد من الجالية العربية لحضور هذه المباراة للمساندة أيضاً










ضائقة مالية تنقل القحطاني للنصر

حسين احمد ــ الدمام




أكد لـ«عكاظ» رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري، أن إدارة ناديه وبعد الاجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة، وافقت علي انتقال لاعب الفريق الأول عبد الرحمن القحطاني إلى نادي النصر، وبين أن التوقيع الذي جرى بين إدارة النصر والاتفاق ووكيل أعمال اللاعب مبدئيا، وخاضع لعدم الموافقة، وأشار إلى أن إتمام الصفقة والتوقيع سيكون في غضون الأيام المقبلة، أي بعد عشرة أيام حسب تصريحه، وتوقع عبدالعزيز الدوسري أن يكون التوقيع بحضور الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، أو ممثل من إدارة نادي النصر، وأضاف أن المفاوضات بين إدارة الناديين تمت بكل سهولة وبعيد عن الإعلام، موضحا أنه لولا الظروف المادية الخانقة التي يمر بها نادي الاتفاق حاليا لما تم التنازل عن أي لاعب




النصر يعوض صفقة بريشيانو بضم القحطاني
التغييرات الإدارية بالفريق الكروي تقلق جماهير العالمي
الدوسري (يسار) والسلهام خلال توقيع اتفاقية انتقال القحطاني للنصر أمس



الدمام، الرياض: عبدالله الحمقي، خالد الجهاد 2010-05-27 1:53 AM
وقعت إدارتا الاتفاق والنصر مساء أمس، اتفاقية ينتقل بموجبها لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق عبد الرحمن القحطاني إلى صفوف النصر في صفقة لم يتم الكشف رسمياً عن تفاصيلها المالية، إلا أن مصادر أشارت إلى حصول إدارة الاتفاق على مبلغ 10 ملايين ريال كحصة من الصفقة، مقابل 3 ملايين للاعب ليصل مجموع المبلغ 13 مليون ريال.
ومثل إدارة الاتفاق عبد العزيز الدوسري وأمين صندوق النادي عدنان المعيبد والعضو عبد الخالق الزهراني، فيما مثل الجانب النصراوي نائب رئيس النادي عامر السلهام.
وبيّن الدوسري أن رغبة اللاعب سرّعت في انتقاله للنصر، علماً أن المفاوضات لم تتجاوز في مدتها الإجمالية سوى 4 أيام، موضحاً أن عقد اللاعب لم يتبق عليه سوى موسم واحد فقط، مما يعني ضرورة حسم ملفه قبل بداية الموسم، إما بالتجديد أوالبيع وهو ما حدث.
من جهته قدم نائب رئيس النصر عامر السلهام شكره وتقديره باسم منسوبي ناديه، لإدارة الاتفاق ممثلة برئيس النادي عبد العزيز الدوسري، وأوضح أن المفاوضات المباشرة بين الناديين لم تستغرق سوى نصف ساعة فقط، ونفى السلهام أن يكون النصر قد دخل في مفاوضات مع لاعب الاتفاق الآخر، يحيى الشهري، موضحاً أن الأخير لا يدخل ضمن اهتمامات ناديه في المرحلة الأخيرة، مشيراً إلى أن إدارة الاتفاق ستكون أول من يعلم في حال رغب النصر في ضم اللاعب.
وعاد عبد العزيز الدوسري ليبين أن مبلغ الصفقة لن يشكل أهمية في كيفية وصوله سواء بنظام التقسيط أو مرة واحدة ، وختم الطرفان حديثهما خلال المؤتمر الصحفي بالقول إن الناديين قررا إرجاء الحديث عن انتقال لاعبين من جانب النصر لنظيره الاتفاق لمرحلة لاحقة دون ربط ذلك بصفقة انتقال القحطاني .
وبهذه الخطوة تكون إدارة النصر، احتوت الأزمة الطارئة مع جماهير النادي التي شنت هجوماً عليها عبر الفضائيات ومواقع الإنترنت عقب فشل صفقة الأسترالي الدولي مارك بريشيانو، التي ألغيت لأسباب لم يعلن عنها رسمياً لأنصار الفريق.
وتبدو صفقة القحطاني التي تجاوز رقمها 13 مليونا، الأكثر اهتماماً لمشجعي النصر الذين شددوا على أهمية مثل هذه الصفقات لفريقهم في المرحلة المقبلة، خصوصاً وأنه مقبل على استحقاق آسيوي يتطلب تواجد عناصر الخبرة القادرة على زيادة حظوظ الفريق في البطولة.
وكانت صفقة القحطاني قد مرت بمراحل عصيبة بين الأطراف الثلاثة النصر والاتفاق ووكيل أعمال اللاعب، وظل الرقم الكبير الذي اشترطته الإدارة الاتفاقية أهم العوائق التي منعت صاحب الرقم الأعلى في سجلات اللاعبين المحترفين انتقالاً بنظام الإعارة بعد انتقاله للاتحاد مقابل 8 ملايين ريال قبل موسمين، من الانتقال لصفوف فريقه المفضل بعد أن أفصح عن ذلك في كثير من المناسبات












القادم من سبارتاك موسكو
[size=21]النصر يكثف مفاوضاته مع البرازيلي رفائيل

فهد العويض ــ الرياض‏
تجري إدارة النصر مفاوضات مع لاعب الوسط الأيسر البرازيلي الكسندر رفائيل والذي يلعب لنادي سبارتك موسكو ، ويعد اللاعب أحد أفضل اللاعبين المميزين والذي سبق له أن مثل المنتخب البرازيلي ويبلغ من العمر 28 عاما ويتميز بتسجيل الأهداف وصناعتها ، تجدر الاشارة الى انه سبق له تمثيل المنتخب البرازيلي منذ عام 2004 وحتى عام 2007 وسيحل في حال الاتفاق معه بديلا للمحترف الارجنتيني فيغاروا الذي يرفض المدرب زينجا تواجده في الفريق .







[/size]
الكنق
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2706
المساهمات : 154
الأبراج : الخنزير
تقييم : 12
تاريخ الميلاد : 10/06/1995
العمر : 21

مُساهمةالكنق في 5/28/2010, 10:52 am

انشالله نشوف منك المزيدعن النصر
وبالتوفيق للانديه السعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى