منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



أخبآر الصحف لـ الأندية السعودية اليوم الإثنين 23 / 7 / 1431

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

admin
Admin
Admin
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2934
المساهمات : 153
تقييم : 10
http://sh-d-r.mam9.com

مُساهمةadmin في 7/5/2010, 7:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم الإثنين 23 / 7 / 1431هـ إليكم أخبار الرياضه السعوديه من الصحف السعوديه



نائب أمير الشرقية يستقبل أبطال كأس الأمير سلطان بن فهد لليد

استقبل نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بمكتبه بالإمارة صباح أمس الأحد رئيس نادي النورعبد رب الرسول العبيدي ولاعبي النادي بمناسبة تحقيق النادي كأس الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لكرة اليد.

وفي بداية اللقاء رحب بهما وهنأهم على هذا الإنجاز وحثهم على النهوض بالرياضة في المنطقة الشرقية والوصول لأعلى المستويات بمشيئة الله، وفي الختام قدموا له درعا تذكاريا بهذه المناسبة.





هجر يقترب من صديق النصر وسلمان الاتفاق

انهت ادارة هجر اتفاقها مع مدافع النصرصالح صديق لدعم الفريق لمدة موسم واحد في دوري الاولى مقابل 200 الف ريال خلاف السكن وتأمين المواصلات وكانت ادارة هجر تنوي التعاقد مع مدافع الفتح السابق احمد العجمي الا ان الطرفين لم يتوصلا لاتفاق ليرحل العجمي بعد ذلك لنادي نجرا ن ومن المتوقع ان يوقع صديق في كشوفات هجر الاسبوع المقبل بناء على التوصية من مدرب الفريق التونسي زهير اللواتي .

كما اقتربت الادارة من التوقيع مع حارس الاتفاق عدنان السلمان لتدعيم مركز الحراسة الذي عانى في الموسمين الماضيين من تلقى اعلى نسبة اهداف في دوري الدرجة الاولى وتنتظر إدارة هجر منسقي أندية الدوري الممتاز لاختيار المناسب منهم بالتنسيق مع المدرب للتعاقد مع أبرزهم. وفي السياق ذاته جدد المدافع حسين الشويش عقده مع الفريق لمدة موسمين وكان اللاعب عبر عن سعادته بالتجديد مع الفريق ووعد الجماهير بتقديم موسم مميز والمنافسة على الصعود.




الاتفاق يجرب ماتيوس وكريستيانو أمام الثقبة

فرض المدرب الروماني مارين إيوان التدريبات الصباحية على لاعبي الاتفاق التي تجد ارتياحا كبيرا من مسؤولي النادي الذين سبق لهم أن اشتكوا من عدم التزام اللاعبين بالنوم الباكر والتغذية المثالية بسبب سهرمعظم اللاعبين في حال عدم وجود أي التزامات في الفترة الصباحية. وكان جميع اللاعبين انتظموا في التدريبات اللياقية الصباحية بصالة النادي في العيادة الصحية يتقدمهم البرازيليان المهاجم كريستانو الذي وصل يوم الخميس الماضي، ولاعب المحور لازاروني، وأشرف المدرب واختصاصي اللياقة زيكا على التدريبات اللياقية وسط استعداد بدني كبير من جميع اللاعبين.

ولم يتخلف عن التدريب الصباحي سوى حارس المرمى مصطفى المعيلو، الذي تغيب لظرف عائلي.

وتحسم الإدارة الاتفاقية موقفها مع الثلاثي لاعب الاهلي السابق منصور الثقفي ولاعب الرائد والهلال السابق أحمد الحربي ولاعب الكويت الكويتي ناصر الدوسري "سعودي" مع الفريق بعد اجتماعهم مع المدرب الروماني إيوان مارين والذي سيعطي رأيه في إمكانية التعاقد معهم من عدمه؛ إذ يؤدون تدريباتهم مع الفريق. ويلعب الفريق الاتفاقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم (الاثنين) في الملعب الرديف بالنادي مباراته التجريبية الثانية في برنامج الإعداد أمام الثقبة، وطلب مارين إقامة المباراة ودية اليوم لمتابعة اللاعبين البرازيليين كريستيانو ولازاروني اللذين يواصلان تدريباتهما قبل إبداء رأيه حول التعاقد معهما من عدمه، وسيمنح مارين عددا من اللاعبين الشباب الصاعدين للفريق الأول أمثال محمد الشريف وخالد العبود وغيرهما فرصة لإثبات قدراتهم إذ يرغب في تحديد القائمة التي ستغادر إلى ألمانيا لإقامة المعسكر الخارجي. ونفت إدارة الاتفاق نيتها إلغاء المعسكر الخارجي بداعي الأزمة المالية، وأكدت الإدارة استخراج التأشيرات الرسمية لدخول أفراد البعثة الاتفاقية إلى ألمانيا. وكان اللاعب البرازيلي الجديد كريستيانو قدم لمحات فنية جيدة في أول تدريب تكتيكي أداه السبت الماضي ولوحظ اهتمام اللاعبين بإثبات قدراتهم، وظهر المدافع فهد المفرج والمهاجم صالح بشير والمدافع راشد الرهيب بروح معنوية مرتفعة.



الشباب يحط رحاله في ألمانيا.. ويبدأ الاستعداد اليوم

حطت الطائرة المقلة لفريق الشباب أمس (الأحد) رحالها في العاصمة الألمانية فرانكفورت لإقامة معسكر إعدادي في مدينة دوسلدروف يستمر لمدة ثلاثة أسابيع استعداد لمنافسات الموسم المقبل، وضمت القائمة الشبابية 30 لاعبا بجانب الأجهزة الطبية والإدارية، واستقرت في فندق هيلتون، وترأس البعثة مدير جهاز الكرة خالد المعجل لحين وصول رئيس النادي خالد البلطان وينتظر أن تحسم الإدارة خلال اليومين المقبلين مسألة التعاقد مع الجهاز الفني الجديد الذي سيبدأ مهمته مع الفريق مباشرة بعد التوقيع الرسمي.





27 لاعباً نصراوياً يغادرون إلى معسكر إيطاليا

تغادر الرياض في تمام الساعة الثانية والربع من فجر يوم الأربعاء المقبل بعثة النصر لاقامة معسكر إعداد للفريق بمدينة كاستل روتو الايطالية يستمر حتى 22 من شهر شعبان 1431ه ويرأس البعثة عضو إدارة النادي مدير عام الإدارة العامة لكرة القدم سلمان القريني تحت قيادة المدرب الإيطالي ولتر زينجا الى جانب 27 لاعباً هم خالد راضي وعبدالله العنزي وكميل الوباري وحسين ربيع وماجد هزازي وسعود حمود واحمد الدوخي واحمد المبارك واحمد الحضرمي ومحمد عيد وعبدالكريم الخيبري ومحمد الجيزاني وعبدالمحسن عسيري وعبده برناوي ومحمد الشهراني وسعد الحارثي وريان بلال واحمد عباس ومحمد السهلاوي وخالد الزيلعي وعبدالله القرني وابراهيم غالب وعبدالرحمن القحطاني وفيكتور فيقاروا ورزفان شوسز وأوفيدي بيتري وجوناتان ماكين فيما سيواصل قائد الفريق حسين عبدالغني برنامجه العلاجي في تونس على ان يلتحق بالتدريبات بعد عودة الفريق من المعسكر.






(الجزيرة) تقدم كشف الحساب السنوي لـ 153 نادياً
53 نادياً تتقاسم (262) بطولة والغائبون عن الذهب 100 ناد وتقدم للوحدة.. تراجع للاتحاد




اليوم، وكعادة (الجزيرة) السنوية، نقدم كشف الحساب الذي يبذل فيه زميلنا عبدالله المالكي جهداً خارقاً للحصول على المعلومات الموثقة من السجلات الرسمية وتقديمها لقارئ (الجزيرة) العزيز، الذي يتفاعل كثيراً معنا، ويدفعنا لتقديم المعلومة الموثقة بلغة الأرقام. واليوم، وفي الصفحات الخمس التالية لهذه الصفحة، سيكون أمام القارئ المعلومة والأرقام والتفاصيل، وستكون لغة العقل حاضرة؛ فلا مجال للعواطف ولا الأماني؛ فكما يُقال «لغة الأرقام هي لغة العقل»، والعقل هو ما يميز الإنسان، وقارئنا تعوَّد على أن نخاطب عقله، وسنظل كذلك، فالثقة المتبادلة مع القرَّاء هي رصيدنا ورصيد صحيفتهم الرائدة بدعمهم وتواصلهم وثقتهم.




ملحق خاص عن حصاد الموسم الرياضي المنصرم 1430-1431هـ
بالأرقام والإنجازات.. «الجزيرة» تواصل انفرادها بكشف الحساب السنوي.. وتكشف حقيقة العمل في الأندية السعودية






لم يأت الهلال بجديد.. فقد اعتاد المنصات والأولوية واعتادته كما هي العادة طوال سنوات ست ماضية - مقابل غياب وحيد فقط - كانت فيه (الجزيرة) ترصد وتتابع وتسجل من أجل أن تكشف حسابات الأندية السعودية ومن يعمل فيها ومن لا يعمل، ومن جد واجتهد، ومن اكتفى بالظهور الإعلامي فقط دون أن يقدم ما يوازي هذا الظهور عبر السجلات والأرقام والمنصات وهو الأمر الذي سيخلده التاريخ... ويذهب الباقي!

اليوم تواصل (الجزيرة) كشف الحساب السنوي في عامه الثامن على التوالي، وفي هذا الحساب يتبين أن أندية مغمورة في الدرجة الأولى والثانية قد حققت ألقابا لم تحققها أندية جماهيرية تصرف على ناديها ملايين الريالات كان ثمنها بطولات لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة إن لم تكن بطولة واحدة فقط، إضافة إلى نجاة بعض ألعابها من الهبوط للدرجات الأدنى.

الأبطال 35 والغائبون 100

تمكن 53 نادياً من أصل 153 نادياً من إحدى بطولات المملكة، وتنافست هذه الأندية على 262 بطولة وسجلت أندية المجزل والفوطة والثقبة والتقدم والخلود حضورها هذا الموسم لتنضم إلى سجل الأبطال خلال الثمانية أعوام ماضية.

من هم الأبطال؟

واصل الهلال حضوره المميزة وصدارته أندية الوطن برصيد 29 بطولة في ستة ألعاب هي القدم والطائرة والاسكواش والكاراتيه التايكوندو والتنس.

يليه نادي الفتح الذي اقتحم النجومية وحل ثانياً برصيد 17 بطولة في كرة القدم والدرجات وكرة الطاولة والسباحة، وجاء في المركز الثالث فريقا الوحدة والجزيرة برصيد 14 بطولة، حيث تمكن الوحدة من جمع بطولاته في كرة السلة والجودو الذي سيطر على بطولات اللعبة والكاراتيه، فيما جاءت بطولات نادي الجزيرة في المصارعة والمبارزة وبناء الأجسام.

وحل رابعاً فريقا الصواب وعكاظ برصيد 13 بطولة كل فريق وتنوعت بطولات الصواب في كرة السلة والمبارزة، أما فريق عكاظ فقد حقق بطولات في الملاكمة والمبارزة. وجاء فريق الأهلي في المرتبة الخامسة برصيد 11 بطولة حققها في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وألعاب القوى وكرة الطاولة.

أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب فريق الجيل الذي حقق بطولاته العشر في لعبة واحدة هي التنس.

وتقدم الخويلدية في المرتبة السابعة برصيد تسع بطولات حققها في الجمباز ورفع الأثقال. وحل فريقا الاتحاد والنور ثامنا برصيد ثماني بطولات حققها في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والجمباز، أما بطولات النور فقد تحققت في كرة اليد والمبارزة وألعاب القوى. وتساوت أندية الاتفاق والشباب والهدي والجبيل والقادسية برصيد ست بطولات لكل ناد. في حين تساوت فرق الابتسام وضمك والترجي في عدد البطولات برصيد خمس بطولات لكل ناد. واحتل 11 فريقاً: النجمة التقدم والنصر والأنصار والطرف والعروبة والعدالة وكميت والرائد والرياض والخليج ورمحين والمحيط والخلود فرق المؤخرة برصيد بطولة واحد لكل ناد. وأظهرت نتائج حصاد الموسم ظهور فريق الشباب كبطل وتنوعت بطولات في كرة القدم التايكوندو وألعاب القوى. كذلك الحال فريق الجبيل الذي ظهر هذا الموسم بطلاً ومنافساً قوياً لفريق الهلال في لعبة الكاراتيه عندما حقق ست بطولات. وشهد هذا الموسم غياب فريق الأهلي عن لعبة كرة اليد التي سيطر عليها هذا الموسم فريق مضر ولم يحقق الأهلي أي بطولة. كذلك الحال غاب الهلال عن ألعاب القوى التايكوندو التي لم يحقق فيها سوى لقبين فقط.

وغاب فريق الاتحاد هذا الموسم عن المنافسة في اغلب الألعاب ولم يحقق ما حققه في سنواته الماضية التي وصل في موسمه الماضي لـ 22 بطولة ووقف رصيده عند ثمانية ألقاب فقط. كذلك الحال فريق الرياض الذي كان بطلاً في لعبة المبارزة ولم يحقق هذا الموسم سوى بطولة واحدة واقتحم الجزيرة المنافسة في هذه اللعبة، وتوارت أندية المحيط والصفا في المنافسة التي عرفت بها في السنوات الماضية.

وسجل حصاد الموسم غياب فرق النجوم والقارة والطائي والغزوة والتهامي والشعلة وعرعر والتعاون ونجد والعربي والمصيف والدرعية.













رسمياً.. النرويجي (سوليد) مدرباً للأهلي



وقع المدرب النرويجي سوليد عقد تدريبه للفريق الكروي الأول بالأهلي رسمياً مساء أمس الأحد بحضور مدير إدارة الكرة بالنادي غرم العمري ولم يشرف سوليد على تدريبات البارحة بسبب مغادرته لبلجيكا لإنهاء بعض الارتباطات الخاصة به على أن يعود إلى النمسا؛ حيث معسكر الفريق الأحد المقبل ليبدأ مهمته مع الفريق الأهلاوي.




جوزيه يهدِّد نور بسحب شارة القيادة أسوة بالحضري!




بات في حكم المؤكّد أن مدرب الاتحاد البرتغالي مانويل جوزيه في طريقه لعمل نفس السيناريو الذي انتهجه أثناء فترة تدريبه للأهلي المصري خلال الفترة الماضية؛ وذلك من خلال عدم اعترافه الكامل بالنجوم وتركيزه الكبير على اللاعبين الذين ينضبطون معه في التدريبات، حيث وضح هذا الأمر جلياً خلال التدريبات الماضية التي أشرف فيها على الاتحاد؛ وذلك عندما غاب قائد الفريق محمد نور عن التدريبات مما جعل المدرب يقوم بمطالبة الجهاز الإداري في حالة عدم إثبات محمد نور لأسباب منطقية عن سر غيابه فإنه لن يتمكّن من المغادرة مع الفريق إلى المعسكر الخارجي بالبرتغال، بالإضافة إلى أن مصادر (الجزيرة) تؤكّد أن المدرب قد يقوم بسحب شارة القيادة من محمد نور؛ وذلك مثل ما قام بعمله أثناء فترة تدريبه للأهلي المصري عندما قام بسحب شارة القيادة من الحارس عصام الحضري بسبب عدم انضباطه وغيابه الدائم عن التدريبات بالإضافة إلى أنه قام بفرض عقوبة قاسية عليه من خلال عدم المشاركة في المباريات لفترة طويلة بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الآخرين في الأهلي المصري في ذلك الوقت.






لاعبو منتخب الشباب يتحولون إلى النادي الصحي



ركز مدرب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني على التدريبات اللياقية في معسكر المنتخب الإعدادي الحالي المقام في أبها تحضيراً للمشاركة في بطولة المصيف التي ستقام بمحافظة الطائف خلال الفترة من 3 حتى 13 شعبان المقبل، والتي ستعد المنتخب للبطولة الثانية لكأس مجلس التعاون لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 سنة "الأولمبي" التى تستضيفها الدوحة في الفترة من 14 وحتى 28 منه.
ويدخل المنتخب الشاب غمار البطولتين استعداداً للاستحقاق الأهم وهو نهائيات كأس أمم آسيا تحت سن 19 عاماً التي ستقام في زيبو الصينية في أكتوبر المقبل.
وأقام المنتخب أمس حصة تدريبية صباحية ركز فيها على الجوانب اللياقية في النادي الصحي، حيث قسم اللاعبون الى مجموعتين تحت إشراف مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس، وخضعوا لتدريبات تقوية في صالة الحديد والجري في أرضية ملعب المويتل تحت إشراف مساعد المدرب الوطني أحمد زايد.
وفي نهاية الحصة الصباحية توجه اللاعبون للمسبح لإجراء تدريبات تفكيك العضلات.
وفي الحصة المسائية التى أجراها المنتخب على أرض ملعب المحالة أقيمت عدة تدريبات تكتيكية قسم خلالها اللاعبون إلى مجموعات، مع الاعتماد على التمرير من لمسة واحدة والتركيز على التسديد ولعب الكرات العرضية.
من جانب آخر خضع اللاعب محمد آل فتيل لكشف طبي بالرنين المغناطيسي للكشف عن التهاب في العظم ووتر العضلة الضامة، فيما يعاني الحارس عبدالله الشمري من إصابة بكسر غير متبدل في قاعدة السلامية القريبة من إصبع الرجل.




ناشئو يد الأخضر يواجهون "الغموض" البحريني

اتحاد اللعبة يحفز اللاعبين بمكافأة مضاعفة لتجاوز مباراة اليوم



تستأنف المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الرابعة للناشئين لكرة اليد (المؤهلة لكأس العالم بالأرجنتين) المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي مبارياتها اليوم بمواجهتين، يلتقي في أبرزهما المنتخب السعودي بنظيره البحريني في الخامسة مساءً، وهي الثانية للمنتخب السعودي بعد فوزه في الأولى على تايبيه 19/34 متصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن الإمارات الذي سيواجه تايبيه في اللقاء الثاني.
من جهة أخرى ألغى مدرب المنتخب المنذر السويسي تدريب اليوم للفترة الصباحية، والذي كان من المقرر أن يسبق لقاء البحرين، وفضل أن يستبدله بمتابعة اللاعبين بعض مباريات البطولة والمباراة التي أداها الفريق أمام تايبيه من خلال عرضها لهم عبر الفيديو، بينما كلف مساعده شوقي بلقاسم وإداري المنتخب فاضل الحنابي بالتواجد في صالة نادي الجزيرة الرياضي التي تستضيف البطولة لمتابعة وتسجيل مباريات المجموعة الأولى التي انطلقت أمس.
وتلقت بعثة المنتخب اتصالات مختلفة من رئيس الاتحاد السعودي للعبة سلمان السديري ونائبه عبدالرحمن الحلافي والأمين العام تركي الخليوي ورئيس لجنة المنتخبات محمد المنيع، هنأوا عبرها اللاعبين بتحقيق أول فوز، وحثوهم على مواصلة الانتصارات للتأهل لدور الأربعة والحصول على إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم. وخصص الاتحاد السعودي مكافأة فوز للمنتخب على تايبيه، قدرها 500 ريال لكل لاعب، وخصص مكافأة فوز قدرها 1000 ريال لكل لاعب حال الفوز اليوم على البحرين.
من جهة أخرى أكد المدرب الوطني فاخر غاشي المتواجد في أبو ظبي لمتابعة البطولة، أن المنتخب السعودي بحاجة لمزيد من الاحتكاك والخبرة، وأنه بدأ البطولة برهبة، لكنه سرعان ما سيطر على مجريات المباراة أمام تايبيه وحسمها لصالحه، مشيراً إلى أن المجموعة الأولى تشهد تنافساً قوياً بين قطر واليابان وكوريا وإيران، بينما الثانية تتنافس فيها منتخبات السعودية والبحرين والإمارات.
من جهته، أكد قائد المنتخب السعودي عبدالله آل مهدي غموض المنتخب البحريني كونه لم يخض أي مباراة قبل مواجهته اليوم، وقال "مع ذلك نحن عازمون على تقديم أفضل ما لدينا لكسب النقاط والتقدم في مجموعتنا"، ووصف حالة التجانس بين اللاعبين بأنها قوية للغاية وأن المجموعة متواجدة مع بعضها منذ فترة طويلة وبالتالي فإن درجة التفاهم كبيرة سواء في الملعب أو خارجه. واعترف زميله فاضل آل سليمان بأن المباراة الأولى أمام منتخب تايبيه كانت صعبة في بدايتها كونهم دخلوا المباراة وهم يشعرون برهبة المشاركة الأولى.
وعن لقاء اليوم أكد "نحترم كل المنتخبات التي نواجهها، وسنضاعف جهدنا اليوم لنتصدر المجموعة ونلعب بثقة تامة لأجل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم".




مدرب الأهلي يوقع ويطير إلى هولندا

شددت إدارة النادي الأهلي أن المدرب النرويجي يوهان سوليد وقع رسمياً لتدريب الفريق في معسكره الحالي في النمسا، وسيبدأ عمله معه خلال اليومين المقبلين برفقة الجهاز المعاون له. واجتمع سوليد مع مساعده خالد بدرة وأعطاه بعض التعليمات للبرنامج التدريبي حتى موعد حضوره للإشراف على الفريق. وسينضم الى التدريبات البرازيلي فيكتور نهاية الأسبوع بعد أن أجل عودته لارتباطه ببرنامج تأهيلي بعد العملية التى أجراها في أصابع القدم في البرازيل بداية إجازته.



توتر بين جوزيه ونور يهدد بإقصاء الأخير

تسير الأمور في غير اتجاهها الصحيح في الاتحاد، وذلك على مستوى علاقة مدرب الفريق البرتغالي مانويل جوزيه وقائد الفريق محمد نور بعد غياب الأخير طيلة الأيام الثلاثة الماضية عن المشاركة في التدريبات، وحضر أمس دون أن يدخل التدريبات مع زملائه، واكتفى بالاجتماع بمدير الفريق حمد الصنيع. وتعود بداية الأزمة لرفض المدرب عذر اللاعب الذي تقدم به بعد تغيبه عن التدريب الصباحي الخميس الماضي بسبب إصابته في يده، وهو الأمر الذي لم يقنع المدرب.
ويتردد أن المدرب مصر على عدم مغادرة اللاعب مع الفريق إلى معسكره الخارجي في البرتغال، ومازالت المحاولات مستمرة لاحتواء هذه الأزمة.
من جهة أخرى سيتدرب اللاعبون صباح اليوم وبعد ذلك سيحصلون على إجازة إلى موعد سفرهم مساء غد. وتركز تدريب الاتحاد أمس على النواحي اللياقية في فترتين صباحية ومسائية حيث يحرص جوزيه على رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين وتعويض الانخفاض الحاصل خلال فترة الإجازة التي حصلوا عليها عقب نهاية الموسم الرياضي




استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى