منتدى صانع القرار
اهلا وسهلا ضيفنا العزيز يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا



اخبار كأس العالم ليوم السبت 28 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكنق
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2706
المساهمات : 154
الأبراج : الخنزير
تقييم : 12
تاريخ الميلاد : 10/06/1995
العمر : 21

مُساهمةالكنق في 7/10/2010, 2:45 pm






برونزية «العالم» بين انكسار كبرياء الألمان.. وترضية الاوروغواي</B>



المانيا والاوروجواي وطموح محصور بميدالية المركز الثالث

بورت اليزابيث - أ. ف. ب.

يلتقي المنتخبان الالماني والاوروغوياني غدا السبت على ملعب "نيسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث في مباراة الترضية لتحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.
كان المنتخبان الالماني والاروغوياني يمنيان النفس ببلوغ المباراة النهائية في جوهانسبورغ غدا الاحد لكنهما خرجا من الدور نصف النهائي، الاول امام اسبانيا بطلة اوروبا صفر-1، والثاني امام هولندا 2-3.
ولن يكون المركز الثالث طموحا بحد ذاته بالنسبة الى المنتخبين، لكن المباراة تمثل فرصة لتأكيد المشوار الناجح
لكل منهما في البطولة حيث كان الاول قريبا من الانفراد بالرقم القياسي لخوض المباريات النهائية (8 مرات)،
والثاني على وشك بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ عام 1950.
ويعتبر تأهل الاوروغواي الى نصف النهائي انجازا بحد ذاته لانها غابت عن المربع الذهبي منذ عام 1970، لكن الامر ليس مشابها للمنتخب الالماني الذي كان يأمل في بلوغ المباراة النهائية على الاقل لتعويض خيبة امل الخروج من المربع الذهبي في النسخة الاخيرة التي استضافها على ارضه عندما كان يطمح الى احراز اللقب بين جماهيره، ولن يعوض المركز الثالث بالتالي تبخر امالهم باحراز منتخبهم اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1954 و1974 و1990.
وانهت المانيا العرس العالمي 3 مرات في المركز الثالث اعوام 1934 و1970 و2006، وفشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام 1958.
اما الاوروغواي حاملة اللقب عامي 1930 و1950، فتخوض مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 1970 عندما خسرت امام المانيا بالذات صفر-1.
وكان مشوار المنتخبين الالماني والاوروغوياني رائعا، فتصدر الاول مجموعته الرابعة بفوزين على استراليا 4-صفر وغانا 1-صفر وخسارة امام صربيا صفر-1، وبدورها احتلت الاوروغواي المركز الاول في المجموعة الاولى بفوزين على جنوب افريقيا المضيفة 3-صفر والمكسيك 1-صفر وتعادل مع فرنسا صفر-صفر.
وفي الدورين الثاني وربع النهائي سحقت المانيا انكلترا 4-1 والارجنتين 4-صفر، قبل ان تسقط امام اسبانيا صفر-1 في نصف النهائي.
اما الاوروغواي، فاقصت كوريا الجنوبية 2-1 في الدور الثاني، واخرجت غانا من ربع النهائي بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، ثم سقطت امام هولندا 2-3.
ولم تنخفض معنويات اللاعبين في المعسكرين حيث يسعى كل منهما الى الفوز بالمباراة وانهاء مشاركته باحراز ميدالية المركز الثالث.
وقال مدرب المانيا يواكيم لوف "اللاعبون مستاؤون جدا بالخروج من نصف النهائي لانه كانت لدينا طموحات كبيرة في تلك المباراة. سنحاول رفع معنوياتهم لانه لا تزال امامنا مباراة المركز الثالث امام الاوروغواي"، مضيفا "يجب ان نمحي هذه الخيبة، لا يتعين على اي لاعب أن يطأطئ رأسه بل العــــــــــــــــيجب ان نتطلع الى الامام".
وتابع "معنوياتنا ليست محطمة وسنتطلع الى المستقبل، هذا المنتخب قدم بطولة رائعة وسيكون أفضل في المستقبل".
ويعود مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر الى صفوف المانيا بعدما غاب عن المباراة امام اسبانيا بسبب الايقاف، لكن الشك يحوم حول مشاركة زميله في الفريق البافاري ميروسلاف كلوزه بسبب الاصابة في ظهره.
وتعرض المهاجم البولندي الاصل والبالغ من العمر 32 عاما لهذه الاصابة اول من امس الاربعاء خلال مواجهة اسبانيا، واكد مساعد مدرب ال"مانشافت" هانزي فليك بان مهاجم بايرن ميونيخ يعاني بسببها.
واذا كان هناك لاعب تهمه مباراة المركز الثالث فهو كلوزه لانه يحتاج الى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في تاريخه النهائيات والذي يوجد بحوزة البرازيلي رونالدو.



لام : سيكون شيئاً سيئاً إن لم أرغب في الحفاظ على موقعي</B>



لام بات مصراً على أن يبقى قائداً لمنتخب المانيا

ديربان - د ب أ

قال المدافع فيليب لام إن رغبته في الاحتفاظ بشارة قيادة المنتخب الألماني لكرة القدم ليس "هجوما" على النجم مايكل بالاك الذي كان يحمل شارة القيادة قبل أن يتعرض لإصابة حرمته من المشاركة مع المنتخب في كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
وقال لام عقب هزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الأسباني صفر-1 مساء الأربعاء الماضي في ديربان في الدور قبل النهائي لكأس العالم "إنه ليس صراعا على السلطة من أي من الجانبين، لأن الكلمة الأولى لشخص واحد فقط، وهو المدير الفني. وقال لام /26 عاما/ "عندما تصل إلى منصب فإنك تريد الاحتفاظ به، ليس أكثر أو أقل من ذلك.. سيكون شيئا سيئا إن لم أرغب في الحفاظ على موقعي. إنني مستمتع بذلك كثيرا. ولم أهاجم مايكل بالاك.
وأثير الجدل يوم الاثنين الماضي عندما قال لام في عدة حوارات إنه يرغب في البقاء قائدا للمنتخب الألماني بعد كأس العالم، ليسفر ذلك عن عناوين ساخنة في الصحف الألمانية حول وجود "صراع على السلطة" بين لام وبالاك /33 عاما/ الذي خاض 98 مباراة دولية.



الايطالي روسيتي يعتزل التحكيم بعد خطأ في كأس العالم</B>



الحكم الإيطالي روسيتي أخطأ بحق المنتخب المكسيكي

ميلانو -رويترز

قرر الحكم الايطالي روبرتو روسيتي اعتزال التحكيم لكنه قال إن قراره لا علاقة له باحتساب هدف من تسلل واضح في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا.
وفضل الحكم البالغ من العمر 42 عاما الذي ادار المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الاوروبية 2008 الاعتزال وأن يصبح المسؤول عن اختيار حكام مباريات دوري الدرجة الثانية الايطالي بعد أقل من اسبوعين من احتسابه هدفاً سجله كارلوس تيفيز من موقف تسلل في مباراة فازت فيها الارجنتين 3-1 على المكسيك في دور الستة عشر لكأس العالم.
وقال روسيتي - الذي لم يستمر في كأس العالم بعد دور الستة عشر - في بيان "خيبة الأمل المتعلقة بكأس العالم لم تؤثر على قراري."



بلاتر: استخدام التكنولوجيا في كرة القدم لن يناقش قبل الخريف المقبل</B>



بلاتر

جوهانسبرج - د ب أ

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الخميس إن مناقشة استخدام التكنولوجيا في كرة القدم سيتأجل حتى خريف هذا العام. وقال بلاتر في مؤتمر صحفي إن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المسئول عن هذه الأمور سيناقش القضية في تشرين أول/أكتوبر المقبل وليس في وقت لاحق من الشهر الجاري تموز/يوليو مثلما كان مخططا.
وحرص الفيفا على تهدئة الوضع فيما يتعلق بهذه القضية في الماضي. ولكن الأداء الهزيل للحكام في نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا دفع بلاتر إلى إعادة فتح النقاش بهذا الشأن في الأسبوع الماضي بسبب تزايد الضغوط.
وخلال مباراة المنتخبين الإنجليزي والألماني في دور الستة عشر للمونديال الحالي، سدد اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد كرة رائعة اصطدمت بالجانب السفلي للعارضة وتجاوزت خط المرمى ولكن الحكم الأوروجوياني خورخي لاريوندا الذي أدار اللقاء أشار باستمرار اللعب ولم يحتسب الكرة هدفا.
وفي اليوم ذاته ارتكب الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي خطأ قاتلا آخر في مباراة المنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي حيث احتسب هدفا للاعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجله من وضع التسلل.
واعتذر بلاتر لكل من إنجلترا والمكسيك ولكنه قال أيضا إن التكنولوجيا قد تستخدم فقط لتوضيح المواقف الخاصة بخط المرمى وليس في مواقف تتعلق بالتسلل.



القبض على 810 أشخاص في حملة على مراهنات كأس العالم</B>

بكين - د ب أ


أعلنت وزارة الأمن العام الصينية أن الشرطة قبضت على 810 أشخاص يشتبه في مشاركتهم في مراهنات كرة قدم عبر الإنترنت، خلال نهائيات كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا. وأفاد تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" بأن الشرطة اقتحمت أكثر من 600 موقع للمراهنات غير القانونية خلال الفترة من 11 حزيران/يونيو الماضي وحتى الخامس من تموز/يوليو الجاري، وصادرت نحو خمسين مليون يوان (3ر7 مليون دولار) من أموال الرهانات. ونقل التقرير عن جو جيان أحد مسؤولي مكتب الأمن الإلكتروني التابع للوزارة، أن الحملة تمت قبيل أيام من نهائيات كأس العالم "للحيلولة دون استفادة عصابات المراهنات من الحدث بتوسيع نشاطها". وكشفت الحملة منظمات مراهنات عبر الإنترنت على المستويين المحلي والدولي. وقالت الوزارة إن 65 من المقبوض عليهم من خارج الصين، ومنهم أشخاص من هونج كونج وماكاو وتايوان والفلبين وماليزيا. كان تقرير صدر الثلاثاء الماضي قال إن الشرطة في مدينة شينتشين جنوبي الصين القت القبض على زعيم عصابة مراهنات تجاوز حجم أرباحها من الرهانات على نتائج مباريات كأس العالم، ملايين الدولارات .



مدرب هولندا يتوقع الحسم من فان بيرسي</B>



مدرب هولندا بدا واثقاً من امكانيات فان بيرسي

جوهانسبرج - رويترز

دافع بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا عن مهاجمه روبن فان بيرسي وقال إن اللاعب يدخر أفضل مستوياته للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم أمام منتخب اسبانيا.
وفشل فان بيرسي الذي يلعب كمهاجم وحيد في تشكيلة هولندا في أن يكون عند مستوى التوقعات وسجل هدفا واحدا في البطولة حتى الآن فيما يتقاسم زميله ويسلي سنايدر صانع لعب هولندا صدارة قائمة الهدافين مع الاسباني ديفيد بيا برصيد خمسة أهداف لكل منهما.
لكن فان مارفيك لا يرى أي سبب يدعو للشك في قدرات المهاجم فان بيرسي بداعي أن مستوى اللاعب يتطور خلال البطولة الجارية.
وقال فان مارفيك "لقد تطور فان بيرسي كثيرا خلال المباريات الأخيرة وتبقى ثقتي كبيرة فيه. أعتقد أنه سيقدم أفضل مستوياته في المباراة المقبلة."
ويملك فان مارفيك تشكيلة خالية من الغيابات للاختيار من بينها لمواجهة اسبانيا باستاد سوكر سيتي في المباراة النهائية غداً الأحد المقبل بعدما انتهى إيقاف الثنائي جريجوري فان دير فيل ونايجل دي يونج.
واعترف المدرب الهولندي بأنه بدأ التفكير بعد التقدم 3-1 يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي على اوروجواي في اقتراب بلاده من الوصول لنهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1974 و1978.
لكن رغم أن الفوز 3-2 على اوروجواي جعل فان مارفيك يرتقي لفئة المدربين الافذاذ في هولندا رينوس ميتشلز وإرنست هابل الا أنه أكد أنه لم يفكر في نفسه.
وقال فان مارفيك في مؤتمر صحفي "لست من نوعية الناس التي تفكر في نفسها بالوجود في مباراة مثل هذه وسوف اخوضها فقط باعتبارها أهم مباراة في مشواري."
وأضاف "نحن (في الجهاز الفني) تحدثنا كثيرا عنها لكننا لا نتعامل معها بشكل مبالغ فيه. إننا نتعامل في حقيقة الأمر مع المباراة كما اعتدنا دائما رغم أننا نشعر باهتمام أكبر من كل وسائل الإعلام بنهائي كأس العالم لكن ذلك لن يغير من أسلوب استعداداتنا."
وفازت هولندا في آخر 14 مباراة رسمية لكن الفريق لم يقدم حتى الآن كرة القدم الممتعة المعروفة عنه.
ويثق فان مارفيك في أن منتخب هولندا تبقى أمامه الفرصة لمزيد من التطور والثبات في مستواه وقال "لقد فزنا بست مباريات على التوالي في هذه البطولة وقدمنا في بعض الفترات أداء جيدا لكن أحيانا نتراجع بشكل حاد.. (وذلك) عندما لا نترجم الأداء الهجومي القوي الى هدف."
ومنتخب هولندا الوحيد الذي فاز في كل مبارياته بكأس العالم الجارية لأن منافسه منتخب اسبانيا خسر مباراته الافتتاحية أمام سويسرا قبل أن يشق طريقه بانتصارات متتالية حتى بلغ المباراة النهائية.
ولم يسبق لهولندا أو اسبانيا إحراز لقب بطولة كأس العالم.



منتخب ألمانيا لن يشارك في احتفالات داخل أو خارج البلاد</B>



الالمان لن يحتفلوا بمنتخبهم بعد الخسارة من اسبانيا

ايراسميا - رويترز

قال متحدث باسم منتخب المانيا لكرة القدم إن الفريق لن يشارك في احتفالات في جنوب افريقيا ولا في بلاده بعد نهاية كأس العالم غداًالاحد.
وخسرت المانيا 1-صفر أمام اسبانيا في الدور قبل النهائي وستلعب اليوم أمام اوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث وقال المتحدث هارالد شتنجر إن الفريق يعتزم السفر مباشرة الى المانيا مساء الاحد.
ورغم انه لم يتم تحديد موعد لمغادرة المنتخب الالماني فمن المحتمل أن يسافر اثناء المباراة النهائية بين هولندا واسبانيا في جوهانسبرج.
ومن المؤكد أن المنتخب الالماني لن يلقى استقبالا حافلا في برلين على العــــــــــــــــمما حدث عندما خسر أمام ايطاليا بطلة العالم قبل اربع سنوات.



نهائي المونديال يحدد مصير قائد برشلونة</B>



بويول قاد اسبانيا الى النهائي الحلم

بوتشفشتروم - أ. ف. ب.

اعلن قائد برشلونة قطب دفاع المنتخب الاسباني لكرة القدم كارلوس بويول انه سيتخذ قراره باعتزال اللعب دوليا من عدمه بعد المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم امام هولندا غد الاحد.
وقال بويول صاحب هدف الفوز في مرمى المانيا (1-صفر) في نصف النهائي: "امامنا مباراة نهائية رائعة، وبعد ذلك لدينا دائما الوقت الكافي للتفكير في المستقبل. لم اتخذ القرار حتى الان، سأتخذه مع «الميستر» و(فرناندو) هييرو بعد المباراة النهائية" في اشارة الى مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي والمدير الرياضي قائد ريال مدريد سابقا هييرو.
واستهل بويول (32 عاما) مسيرته الدولية بمواجهة هولندا في مباراة دولية ودية عام 2000، وهو لعب حتى الان 90 مباراة دولية سجل خلالها 5 اهداف.



رقم قياسي جديد في المتابعة التليفزيونية لمباراة إسبانيا وألمانيا</B>



مباراة اسبانيا والمانيا شهدت تحطيم رقم المتابعة التليفزيونية

هانوفر - د ب أ

سجلت المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الأسباني لكرة القدم على نظيره الألماني 1/صفر مساء الأربعاء الماضي في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، رقما قياسيا في المتابعة التليفزيونية من قبل الجماهير حيث شاهد المباراة أكثر من 30 مليون من خلال شاشات التلفاز.
وشاهد المباراة التي أقيمت في ديربان 88ر32 مليون مشجع ليحطم الرقم القياسي السابق الذي سجل عندما تابع 66ر29 مليون مشجع مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الإيطالي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.
وذكرت شركة "ميديا كنترول" التي تصدر تلك المعدلات إن هذه الأرقام لا تتضمن ما يراوح بين 15 و20 مليون ألماني تابعوا المباراة في الحانات والمطاعم والأماكن العامة الأخرى.



الوقت ينفد أمام ساو باولو لاستضافة مباريات كأس العالم 2014</B>



ساوباولو قد يحرم سكانها من مشاهدة مباريات كأس العالم 2014 عن قرب

جوهانسبرج - رويترز

قال ريكاردو تيكسيرا رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2014 في البرازيل إن الوقت ينفد بسرعة أمام ساو باولو أكبر مدن امريكا الجنوبية اذا كانت تريد استضافة مباريات في تلك النهائيات.
وتعرضت خطط ساو باولو لحالة من الارتباك الشهر الماضي عندما استبعدت اللجنة والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) استاد مورومبي لأن المدينة لم تقدم ضمانات مادية لتجديد المنطقة.
وقال تيكسيرا للصحفيين "اذا كانت ساو باولو تريد استضافة المباراة الافتتاحية او لقاءات اخرى في البطولة فان الموعد النهائي يقترب."
اضاف "قامت كيب تاون ببناء استادها في عامين ونصف العام لذلك اقتربنا بشكل خطير من تجاوز المهلة."
وأكد تيكسيرا انه تحدث الى رئيس بلدية ساو باولو في مطلع الاسبوع لكنه يحتاج لمقابلة حاكم الولاية البرتو جولدمان عندما يعود الى البرازيل قبل اعطاء اي معلومات محددة.
وقال تيكسيرا "لم يتم تحديد اي شيء. كانت محادثة عامة لانه في إجازة حاليا."
واضاف "عندما أعود الى البرازيل ويعود من العطلة سوف نجتمع مع حاكم ساو باولو."
وتفادى تيكسيرا وهو ايضا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم التعليق بشكل مباشر على سؤال بشأن ملاحظات جيروم فالك الامين العام للفيفا الذي قال في مايو ايار الماضي ان هناك تأخيرا في استعدادات البرازيل. وقال تيكسيرا "في الشهر المقبل سوف نحصل على تقارير بشأن التحليل الاقتصادي لمشروعات الاستاد وسوف نرى ما اذا كانت هناك مشاكل."
لكنه اعترف بان هناك مخاوف ازاء تمويل الاستاد في كوريتيبا.
وأكد تيكسيرا ان المشكلة الكبرى التي تواجه البرازيل هي تقادم وصغر حجم مطاراتها رغم انه لم يقدم معلومات بشأن تحسينها وقال "المطارات مسؤولية انفرايرو (مؤسسة حكومية تدير المطارات)."



استمرار لوف مدربا لمنتخب المانيا</B>



طموحات لوف بالوصول الى النهائي تبخرت بأقدام الأسبان

برلين - أ. ف. ب.

سيبقى يواكيم لوف مدربا لمنتخب المانيا لكرة القدم مكافأة له على نجاحه في قيادته الى نصف نهائي كأس العالم في جنوب افريقيا حسب ما اوضحت صحيفة "بيلد" امس الجمعة.
ونشب خلاف بين الاتحاد الالماني لكرة القدم ولوف الذي انتهى عقده في 30 يونيو الماضي، اذ كان الاخير يريد تحسين الشروط المالية له ولمعاونيه وتوقيع عقد بقائه مع المنتخب قبل المونديال، في حين فضل الاتحاد الالماني انتظار النهائيات قبل تجديد العقد.
تولى لوف (50 عاما) تدريب المانشافت خلفا للدولي السابق يورغان كلينسمان بعد مونديال المانيا 2006 حيث كان مساعدا له، ويعتبر من انجح مدربي المانيا من حيث معدل الانتصارات حيث فاز فريقه باشرافه في 38 مباراة من اصل 55، وبلغ يقيادته نهائي كأس اوروبا عام 2008 قبل ان يخسر امام اسبانيا صفر-1، ونصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 وسقط امام اسبانيا ايضا بالنتيجة ذاتها.
وبرغم الخلاف الذي وضع جانبا حتى انتهاء المونديال حيث كان لوف يطالب ايضا بمسؤوليات اكبر على منتخب الشباب (دون 21 عاما)، فان رئيس الاتحاد الالماني ثيو شفانشايغر يتجه الى طرح العقد الجديد للوف في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في 30 الجاري حسب بيلد ايضا.
وسيقود لوف بموجب العقد الجديد المنتخب الالماني في كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.
وكان لوف رفض تأكيد بقائه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الالماني عقب الخروج من نصف نهائي المونديال بقوله "في ما يتعلق بمصيري سنناقش الامر بعد البطولة"، لكنه اضاف ملمحا الى امكانية عدم الاستمرار في منصبه وامكانية التعاقد مع مدرب جديد وذلك للمرة الاولى "هذا المنتخب سيواصل تطوره مهما كانت هوية المدرب، انه مستمر في عملية التطور".
ولن يكون خبر تجديد عقد لوف محببا لدى الدولي السابق ماتياس سامر الذي قاد منتخب شباب المانيا الى لقب بطل اوروبا العام الماضي بوجود لاعبين من امثال مسعود اوزيل ومانويل نوير وسامي خضيرة الذي ابلوا حسنا مع المنتخب الاول ايضا في جنوب افريقيا.
ويطرح اسم سامر كمرشح محتمل لتولي المهمة في حال تعثر الاتفاق مع لوف.



إحصائيات وأرقام قبل النهائي الكبير</B>

مواجهة مختلفة بين شنايدر وفيا بحثاً عن لقب هداف المونديال</B>




ديفيد فيا وشنايدر

الرياض – حمد الصويلحي

شهدت مباريات مونديال كأس العالم 2010 م بجنوب أفريقيا العديد من المفارقات والإحصائيات المميزة والحزينة لبعض المنتخبات خلال المنافسات الماضية من البطولة، لغة الأرقام جسدت واقع كثير من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة من خلال رصد نتائج المباريات وحصيلة الأهداف والبطاقات الملونة والعديد من الأمور الأخرى التي رصدناها قبل نهائي كأس العالم 2010 م.
* بلغ إجمالي الأهداف المسجلة في المونديال ذلك قبل المباراة النهائية حتى الآن 139 هدفا.

ألمانيا الأقوى هجوماً .. وهولندا تفوز بجميع مبارياتها ست ركلات جزاء ضلت طريق المرمى و16 لاعباً طردوا بالحمراء



* تصدر منتخب ألمانيا قائمة أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في مونديال كأس العالم حتى الآن؛ على الرغم من خروجه من دور الأربعة في البطولة؛ إذ تعتبر الأقوى هجوميا بواقع 13 هدفا .

* تقاسم صدارة قائمة الهدافين حتى الآن اللاعب الإسباني ديفيد فيا والهولندي ويسلي شنايدر وذلك برصيد خمسة أهداف، وستكون الفرصة متاحة للاعبين في اعتلاء الصدارة بحكم تأهل إسبانيا وهولندا للنهائي.
* تفوقت منتخبات قارة أوروبا في هذا المونديال؛ إذ يتواجه في نهائي البطولة قطبين من أقطاب القارة الأوروبية .
* أخرج حكام البطولة في الدور الأول 181 بطاقة صفراء، وفي دور ال 16 28بطاقة صفراء، وفي دور الثمانية 20 بطاقة صفراء، وفي دور الأربعة خمس بطاقات صفراء؛ ليصبح إجمالي البطاقات الصفراء قبل نهائي البطولة 234 بطاقة صفراء، فيما خرجت البطاقة الحمراء في الدور الأول من البطولة 13 مرة ، وفي دور ال 16 مرة واحدة، وفي دور الثمانية مرتين، فيما لم تظهر البطاقة الحمراء في الدور نصف النهائي ليصبح إجمالي البطاقات الحمراء 16 بطاقة.
* احتسب حكام البطولة في الدور الأول تسع ركلات جزاء، وفي دور ال 16 ثلاث ركلات جزاء، وفي دور الثمانية ثلاث ركلات جزاء؛ ليصبح إجماليها في البطولة حتى الآن 15 ركلة سجل منها تسعة أهداف، وضاعت ست.
* هولندا هو المنتخب الأكثر فوزا في المونديال، والذي لم يخسر أو يتعادل في جميع مبارياته، حتى الآن حقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث في مجموعاتها بالدور الأول من البطولة وفي دور 16 ودور الثمانية والأربعة .
* سيشهد مونديال كأس العالم الحالي بطلا جديدا سينضم لقائمة الأبطال المتوجين بكأس العالم؛ إذ لم يسبق لمنتخبي هولندا وإسبانيا الفوز بالبطولة.



الأهداف طريق أسبانيا للفوز على هولندا</B>

جوهانسبرج - د ب أ


رغم تسجيل ثمانية أهداف فقط في مبارياته الست التي خاضها في البطولة حتى الآن ، بلغ المنتخب الأسباني لكرة القدم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
ويلتقي المنتخب الأسباني نظيره الهولندي غداً الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.
وعلى مدار مسيرة المنتخب الأسباني في البطولة، جاءت الأهداف الثمانية بتوقيع ثلاثة لاعبين فقط.
وسجل ديفيد فيا، مهاجم بلنسية المنتقل حديثا لبرشلونة، خمسة أهداف بمفرده ليصبح صاحب نصيب الأسد من أهداف الفريق ويتصدر أيضا قائمة هدافي البطولة بالتساوي مع ويسلي شنايدر نجم هولندا.
وسجل لاعب خط الوسط أندريس إنييستا هدفين آخرين لأسبانيا بينما جاء الهدف الثامن للفريق برأس كارلس بيول مدافع الفريق ليقود الفريق إلى الفوز على نظيره الألماني 1/صفر مساء الأربعاء الماضي في الدور قبل النهائي للبطولة.
ومن المؤكد أن عدد الأهداف ومسجليها سيشغل تفكير المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني كثيرا قبل لقاء نظيره الهولندي في النهائي.
وتخلى دل بوسكي أخيرا عن تمسكه بإدراج المهاجم فيرناندو توريس البعيد عن مستواه المعهود ضمن التشكيل الأساسي حيث دفع مكانه في التشكيل الأساسي لمباراة الأمس بالمهاجم الشاب بيدرو.
ورغم الإزعاج الذي شكله بيدرو للدفاع الألماني وحارس مرماه مانويل نيور، جاء هدف الفوز برأس المدافع الأسباني كارلس بيول ليحل به طلاسم هذه المباراة الصعبة.
وقال دل بوسكي "بيدرو كان أحد البدائل. كان (إشراكه مكان توريس) قرارا صعبا لأن توريس شخص يحبه الجميع وهو لاعب رائع".
ورغم المعاناة التي يواجهها المنتخب الأسباني لهز شباك منافسيه في ظل ابتعاد توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي والاعتماد بشكل أساسي في هز الشباك على ديفيد فيا، لا يجد الفريق أي صعوبة في إزعاج دفاع منافسيه من خلال فيضان الهجمات. وخلال المباراة أمام ألمانيا، كانت للمنتخب الأسباني 13 محاولة على المرمى الألماني مقابل خمس محاولات فقط للمنتخب الألماني وهي نزعة تكررت في مباريات الفريق خلال البطولة الحالية أمام منافسين مختلفين.
وخلال مباراة الفريق في دور الثمانية أمام باراجواي والتي انتهت بفوز الأسبان 1/صفر كانت للفريق 16 محاولة على مرمى باراجواي منها ست محاولات موجهة بين القائمين والعارضة مقابل تسع محاولات لباراجواي منها أربع فقط بين القائمين والعارضة.




العالمي
المراقب العام
المراقب العام
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2989
المساهمات : 255
تقييم : 19

مُساهمةالعالمي في 7/13/2010, 3:39 am

كنق تسلم على الطرح الجميل
كارلوس القرار
مشرف منتدى الرياضه
مشرف منتدى الرياضه
البلد :
المهنه :
المـزاج :
الجنس : ذكر
نقاط : 2495
المساهمات : 71
تقييم : 6

مُساهمةكارلوس القرار في 7/14/2010, 11:39 am

مشكور علي المضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى